Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على 11 سببًا تدفعك لاكتشاف سحر مالطا

سفاري نت – متابعات

تعد جزيرة مالطا من أفضل الأماكن في أوروبا لممارسة رياضة الغوص وكل الأنشطة البحرية المتميزة والأكثر متعة، وهي وجهة مفضلة لكثيرين من النجوم العرب والعالميين؛ وتم اختيارها العاصمة الأوروبية للثقافة لعام 2018، فإذا كنت تبحث عن مكان فريد تمامًا لقضاء عطلة مميزة فلا يجب عليك أن تفوت زيارتها.

يستعرض موقع “روتانا.نت” 11 سببًا تجعلك تقرر حجز تذاكر طيران لقضاء عطلة واحدة مميزة بها لاكتشاف سحرها وكل ما هو مذهل في هذه الجزيرة..

1- أنشطة المياه الرائعة:

بالنسبة للمبتدئين، تعتبر “مالطا” أفضل مكان في أوروبا للغوص snorkelling، وتضم السفينة الماوري والبارجة Carolita في ميناء فآليا، والتي ضربت من قبل طوربيد في 1942 في الحرب العالمية الثانية وتقع على بعد حوالي 12 كيلومترًا من الجزيرة.

وتضم أفضل مواقع الغطس والتي تشمل سان ديمتري بالمنطقة الغربية منGozo، يمكنك من خلالها مشاهدة الثقب الأزرق الشهير في غرب Gozo، وهو حفرة عمقها 25 مترًا داخل البحر.

وهناك مرافق إبحار من الدرجة الأولى في مالطا مثل marinas في Msida يمكنك أيضًا من خلالها استخدام الشراع وهو وسيلة رائعة لاستكشاف الجزر.

التجديف إحدى الطرق الرائعة لاستكشاف الساحل أيضًا، ويمكن التعاقد مع كل من Xlendi في Gozo وخليج Mellieha في مالطا.

بالإضافة إلى ركوب الأمواج، يمكنك خوض تجربة طائرات التزلج.

2-الشواطئ الخلابة

تعج مالطا بالشواطئ الخلابة وهي خليج سانت جورج، ريزورت، وجزر إيدج ليدو بيتش، وغولدن باي وغيرها.

3- الخلجان الخفية والساحلية

تتخلل مالطا مجموعة من الخلجان الآسرة، مثل البحيرة الزرقاء، وجزيرة العين الأخرى تستحق الزيارة وتشمل غار Lapsi في جنوبي شرق مالطا، وجزيرة Comino.

4- أزيز الحياة الليلية

تعتبر منطقتا سانت جوليان والمنطقة المجاورة من Paceville، أماكن رائعة لشرب الكوكتيلات المتنوعة، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من المشروبات الراقية اللذيذة.

5- العمارة:

تغطي مالطة المباني الجذابة، لا سيما في العاصمة فآليا، مثل الكاتدرائية التي بُنيت في القرن 16، والبرلمان الجديد الذي صممه رينزو البيانو، واكتمل بناء هذه التحفة المعمارية الأنيقة في 2014، باستخدام الحجر الجيري.

وعند التجول في المدينة تطالعك الشرفات التقليدية الملونة التي تزين شوارعها.

6- فآليا العاصمة الأوروبية للثقافة لـ2018

اختيرت “فآليا” العاصمة الأوروبية للثقافة لعام 2018، وهي تجمع بين العراقة والترفيه والثقافة؛ فضلا على المباني المذهلة، وتضم متاحف مثل Lascaris ، والمتحف الوطني للآثار، ومتحف ألعاب ومتحف الحرب الوطنية، إلى جانب الشرفات الجميلة والمطاعم التي تحظى بطراز فريد.

هناك أيضًا اللمسات المثيرة للاهتمام التي تضج بها المدينة مثل التماثيل والآثار الموجودة في كل زاوية، والنافورات الموجودة في ساحة سانت جورج ومالطة، والتي تأخذ الزوار في رحلة إلى مالطا في العصور الغابرة، والروائح الجميلة والمقاعد المتحركة.

7- مهرجانات الموسيقى:

تستضيف مالطا العديد من المهرجانات الموسيقية الرئيسية، فتنظم مهرجانًا في ساحة Fosos، بجانب مهرجان Creamfieldshdqh، كما ينتشر الرقص في كثير من النوادي والقوارب والشواطئ والقلاع.

8- لعبة المواقع ” Thrones”

تعتبر بوابة Mdina من المشاهد الموجودة بالجزيرة التي تم استخدامها كموقع للعبة Thrones الموسم 1، والتي ستجعلكم تقضون وقتًا طويلًا في مالطا لكثرة المشاهد الموجودة بالجزيرة والتي كانت تستخدم مواقع كثيرة في موسم واحد.

تشمل هذه المواقع: دير القديس دومينيك، فآليا، وسان أنطون القصر والحديقة، وأخيرًا هناك حصن سانت أنجيلو في Birgu.

9-المواقع التاريخية:

تحتوي المدينة القديمة على غرف الدفن تحت الأرض ويعود تاريخها لحوالي 5,000 سنة، والمعابد التي تطل على جزيرة Filfla.

والمدينة الصامتة التي تعد موطنًا لكاتدرائية سانت بول تضم مباني رائعة الجمال وقصرًا رومانيًّا نادر الوجود.

10-الأنشطة البرية:

يساهم المناخ والتضاريس والمناظر الطبيعية، في القيام بالعديد من الأنشطة البرية التي تتمثل في المشي وركوب الدراجات أو التجوال بالسيارة.

كذلك يمكنك تسلق الصخور، وممارسة الغولف، والتنس وركوب الخيل بالإضافة إلى السنوكر، والبولينغ والاسترخاء في المنتجعات.

كما يمكن استئجار دراجة رباعية لوايلدر، بعيدًا عن الطريق الرئيسي أو سيارة جيب سفاري.

11-الطعام والشراب:

أغذية مالطا التقليدية ريفية تعتمد على المواسم وتعد خليطًا من النكهات الغريبة مثل: “فطيرة السمك lampuki ، حساء الأرنب، لحم البقر بالزيتون، وحساء الأرملة”.

كما تضم الوجبات الخفيفة : ” hobz-zejt وهي مزيج من الخبز بزيت الزيتون مع الطماطم ومزيج من التونة والبصل والثوم والطماطم”.

وتعد “المعجنات المقلية، الآيس كريم، الفواكه والكريمات” من الحلويات المفضلة هناك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …