بالصور .. 8 أماكن يجب عليك زيارتها تجمع بين سحر الطبيعة و عبق التاريخ

سفاري نت – متابعات

ضغوط الحياة العملية تُحتم علينا وضع أخذ قسطا من الراحة والاسترخاء من الروتين والحياة اليومية المملة والذهاب بعيدا عن الإزدحام وضجيج المدن، ولاشك أن الطبيعة التى أنعم الله علينا بها تعد أفضل وسائل الاسترخاء الروحاني والجسدي والروحاني، كما أن البعض يربط أيضا بين مفهوم الراحة والاسترخاء بالسفر عبر العالم للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة و سحر الطبيعة والإقامة في المنتجعات الفاخرة التي تبعث الشعور بالراحة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

ومن أبرز الأماكن التي أنعم الله عليها بسحر وهدوء الطبيعة، ما يلي:-

جبل سانت كاترينا في مصر

يعد من أهم المواقع السياحية في مصر والعالم كله، حيث يحتوي على دير سانت كاترين أحد أقدم الأديرة في العالم، والذي يمتاز بقمته العالية التي تُطل على صحراء سيناء والبحر الأحمر، كما يشكل منطقة مثالية للتمتع بمشاهدة الشروق والغروب والحصول على قسطا كاف من الإسترخاء.

جزيرة فوكيت في تايلاند

تغطي تلك الجزيرة الساحرة في تايلاند ، الجبال والشواطئ التي تجعلها منتجعًا سياحيا ضخمًا، فضلا عن كونها تعد من أفضل مواقع الغوص في العالم، حيث يستطيع الغواص اختيار رحلات لمدة يوم واحد مع توفير الوجبات والمشروبات على متن قوراب مجهّزة بجميع وسائل الراحة، أو رحلات لعدة أيام أو حتى أسابيع تجوب مياه جزيرة فوكيت والجزر الصّغيرة المحاذية، والتي تتميز بتنوع شعابها المرجانية وكائناتها البحرية المختلفة من سلاحف بحرية وقروش وغيرها.

أومبريا في ايطاليا

إقليم في وسط ايطاليا، يضم العديد من الآثار الرومانية القديمة، ويمتاز بطبيعته الجبلية، وتكثر فيه التلال والهضاب، كما تشقه الروافد والأنهار والروافد مخلفة من ذلك المشهد واحدا من أفضل الأماكن ُضرةً في ايطاليا ومقصدا للسائحين من كل دول العالم .

بحيرة تيتيكاكا في بيرو

تمثل وجهة مهمة ورائعة لعشاق الطبيعة والاسترخاء، تقع على ارتفاع 3800 متر فوق سطح البحر في منطقة الهضبة العالية بجبال الإنديز، مما يجعلها إحدى البحيرات الأكثر ارتفاعا في العالم، يصُب فيها أكثر من 25 نهر وتحتوي على أكثر من 40 جزيرة، وتمتاز بجمال طبيعتها الخلابة، كما تضم الآثار التي تعود الى الحضارة الهندية القديمة.

شاطئ نيلاوي في سريلانكا

يوفر لزائريه فرصة التمتع بجلسة هادئة غاية بالروعة على رماله البيضاء التي تمتد لمسافة بعيدة والاستمتاع بصوت الأمواج وسحر المحيط، كما انه غني بأشجار جوز الهند التي تضفي جوًا خاصًا على الشاطئ، الأمر الذي جعله أحد أكثر الشواطئ جمالًا وهدوءًا في سريلانكا.

بريكستولن في النرويج

شموخها يجعلها إحدى أفضل اللقطات البانورمية الطبيعية في العالم، ترتفع 604 متر عن سطح البحر سنويًا، وتعتبر صخرة بريكستولن واحدة من أروع الوجهات في النرويج ومن أكثرها جذبًا للسياح الباحثين عن المتعة، كما تُصنف كمنطقة خطرة خصوصًا في فصل الشتاء، نظرًا لوعورتها لكونها تُغطى بالثلوج شتاءً.

 

أنغكور في كمبوديا

مدينة قديمة يعود بنائها الى آلاف السنين، تقع في أعماق غابات شمال كمبوديا، كما تعرف المدينة بكثرة المعابد المُشيدة فيها، وأشهرها معبد أنغكور وات المعروف، بالإضافة إلى أنها تمتاز بروعة طبيعتها الخضراء، فهي تقع في قلب غابات كمبوديا، كما تتمتع بهودء فريد باستثناء أصوات العصافير والحيوانات التي تجعل السائح يتمتع بأجمل اللحظات.

سالار في بوليفيا

تعتبر أكبر الصحاري الملحية في العالم الى جانب كونها إحدة أكثر المناطق الغنية بالمناظر الطبيعية الفريدة و تقع في مرتفعات ألتيبلانو جنوب غرب بوليفيا، ويتوافد السياح من كل أنحاء العالم لمشاهد القمر ليلًا، أو التمتع بمنظر الغروب المثير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …