بالصور .. أجمل 10 من الأماكن السياحية فى وترفورد ايرلندا

سفاري نت – متابعات

السياحة في مدينة وترفورد ايرلندا .. تتميز وترفورد بإمتلاكها للكثير من المناظر الطبيعية كالسهول والأنهار والجبال والبحر إلى جانب الأماكن التاريخية وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في مدينة وترفورد ايرلندا ..

تأسست المدينة عام 914 بعد الميلاد  و يرجع تسميتها بهذا الإسم نسبة إلى الكلمة النرويجية التى تعنى المضيق أو الخراف ويعتبر ذلك إشارة لتصديرها الأغنام بكميات كبيرة منذ القدم  , توجد مدينة وترفورد أيرلندا فى جنوب شرق أيرلندا بين العاصمة دبلن و مدينة كورك و لها أهمية كبيرا سياحيا فيذهب إليها الكثير من السياح خاصة أن سكانها يتمتعوا بالكرم و حسن الضيافة و تقام بها العديد من المهرجانات خلال العام  مثل مهرجان وترفورد للسينما يقام فى شهر نوفمبر و مهرجان الفنون يقام فى شهر أكتوبر.

وتعتبر من أكبر الموانئ  بأوروبا إلى جانب شهرتها بالصناعة فى مجالات مختلفة كصناعة الكريستال فتنتج أفضل أنواع الكريستال بالعالم و تشتهر بتصدير كميات كبيره منه و الزجاج و غيره من المنتجات و فى هذا المقال نوضح لكم أهم الأماكن السياحية فى المدينة .

السفر الى وترفورد ايرلندا .. تعرف على أفضل وقت لزيارة وترفورد ايرلندا ..

الطقس فى مدينة وترفورد ايرلندا معتدل فى فصل الشتاء أما فصل الصيف فترتفع به درجات الحرارة ويبلغ متوسط درجات الحرارة حوالى 22 درجة مئوية فننصحك بزيارتها فى فصل الشتاء والربيع حيث تكون درجات الحرارة مناسبة للتنزه .

” بيت Curraghmore House ” .. أهم اماكن السياحة في وترفورد ايرلندا ..

تعد من أهم معالم السياحة في وترفورد أيرلندا , تبعد حوالى 35 دقيقة بإستخدام السيارة و ننصحك بالذهاب إليها للإستمتاع بمشاهدة الحدائق الجميلة و التى تبلغ مساحتها حوالى 2500 فدان حيث المساحات الخضراء و المراعى و الغابات الرائعة و منزل الملك ” ماركيز الثامن ” الذى جاء إلى المدينة فى القرن الثانى عشر و بالطبع لا يفوتك جسر الملك جون الذى يمر بهذه الحدائق فهو من أهم المعالم بالمدينة حيث تم إنشائه عام 1205م و هو أقدم جسر حجرى بالبلاد فألتقط الصور التذكارية بجانبه .

” صخرة كاشيل The Rock of Cashel ” .. افضل اماكن السياحة في وترفورد ايرلندا ..

تعتبر من افضل معالم السياحة في وترفورد ايرلندا , و هى من أكثر الأماكن السياحية زيارة فى المدينة و على الرغم من بساطة الصخرة و لكن لها رونق و سحر خاص نتيجة الضباب الذى يحاوطها طوال العام و بسبب المناظر الطبيعية الساحرة التى تحيط بها فعليك بزيارتها عزيزى السائح و إلتقاط الصور التذكارية بجانبها , تبدأ فى العمل من الساعة السابعة صباحا و حتى الساعة التاسعة من منتصف شهر يونيو و حتى منتصف سبتمبر .

” متحف القرون الوسطى ” .. افضل اماكن السياحة في وترفورد ايرلندا ..

إن كنت من محبى التاريخ فعليك بزيارته للإستمتاع بشكله الملفت للإنتباه إلى جانب ضمه للعديد من القطع الأثرية القيمة التى ترجع للعصور الوسطى بالبلاد فى عهد الملك ” إدوارد الثالث ” و حتى عهد الملك ” هنرى الثامن ” و من أهم محتوياته المسرح الملكى الموجود به و أيضا النصب التذكارية المصنعة من الرخام , يبدأ المتحف فى العمل من الساعة التاسعة و حتى الساعة السادسة مساءا فى الفترة من شهر يونيو و حتى أغسطس و من يوم الأثنيين حتى يوم السبت .

” كريستال وترفورد Crystal Visitor Centre ” .. الاماكن السياحية في وترفورد ايرلندا ..

تشتهر المدينة بصناعتها للكريستال فبعد أن مرت بالعديد من الصراعات و النزاعات أهتمت البلاد بفتح مصانع الكريستال فالمصنع الواحد ينتج حوالى 750 طن من الكريستال بالعام الواحد و لذا أصبحت المدينة وجهة سياحية رائعة لمحبى معرفة الكثير حول صناعة الكريتال من البداية و حتى النهاية .

” بلدة يزمور  “.. اجمل اماكن السياحة في وترفورد ايرلندا ..

تعتبر من أفضل الوجهات السياحية فى المدينة و يرجع ذلك لإمتلاكها للكثير من المناظر الخبلابة فتتمتع بإطلالة على نهر بلاك ووتر كما أنها بلدة تراثية مميزة فمثلا يوجد بها قلعة يزمور التاريخية التى تنال إعحاب كل من يراها و بالطبع تجول فى شوارعها الجميلة حيث المحلات التجارية التى تعرض منتجات حرفية و يدوية مميزة إلى جانب المقاهى و المطعم فأجلس بأحدها وتناول وجبة تقليدية شهية فلا يفوتك زيارة البلدة عزيزى السائح لأنها بذلك تضم العديد من معالم الجذب السياحى التى تستحق المشاهدة  .

” كوبر كوست “.. الاماكن السياحية في وترفورد ايرلندا ..

يعد من أجمل الشواطئ فى البلاد فهو بمثابة مجمية طبيعية منذ عام 2001م و معلم جيولوجى تابع لمنظمة اليونسكو منذ 2004م حيث التلال و المنحدرات شديدة الإنحدار كما انه وجهة مثالية لمحبى المشى لمسافات طويلة فى وسط المناظر الطبيعية الجميلة كما يمكنك ممارسة ركوب الأمواج به و بالطبع إلتقط الصور التذكارية لهذه اللحظات المميزة .

” قرية دانمور الشرقية ” .. الاماكن السياحية في وترفورد ايرلندا ..

عزيزى السائح إن كنت من هواة الصيد فبالطبع إذهب إلى قرية دانمور الشرقية فهى من أجمل الأماكن وو صفت بأنها جوهرة خفية فهى مكان شعبى و يذهب إليه السياح فى فصل الصيف للإستمتاع بالشاطئ المطل على المحيط الأطلسى فيمكنهم السباحة و الغوص و الأبحار و غيرها من الانشطة المائية كما يمكنهم ممارسة الجولف و التنس , يوجد بها مجموعة من المطاعم تقدم تشكيلة من أشهى المأكولات البحرية الطازجة فعليك بتجربتها .

” ترامور ” ..

عزيزى السائح عليك بالذهاب من المدينة إلى منطقة ترامور فهى منطقة ساحلية رائعة تشتهر بشاطئها الجميل حيث الرمال الناعمة و يذهب السياح إليها للإسترخاء أمام الشاطى و ممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة إلى جانب تناول الطعام التقليدى  و المحلى من المطاعم المطلة على الشاطئ .

” مثلث الفايكنج ” .. الاماكن السياحية في وترفورد ايرلندا ..

يعد من أشهر المعالم السياحية فى المدينة و لذا يذهب إليه السياح بأعداد كبيرة لأنه يمثل جزء كبير من تاريخ وترفورد فهو وجهة رائعة لمحبى إستكشاف التاريخ فيأخذ الزوار فى رحلة لأكثر من ألف عام مضى حيث المبانى التاريخية الرائعة و المحلات التى تبيع منتجات الحرف اليدوية المميزة و المعبرة عن تاريخ  المنطقة .

” جبال كوميراج “..

عزيزى السائح عند زيارتك إلى مدينة وترفورد فلابد من القيام برحلة لزيارة جبال كوميراج لأنها من أجمل المعالم الطبيعية فى المنطقة و بها يمكنك السير لمسافات طويلة إلى جانب تسلق الجبال و ركوب الدراجات الجبلية كما توفر إطلالة رائعة على الريف الأيرلندى خاصة فى فصل الصيف عندما تثمر الثمار فلا يفوتك زيارتها و إلتقاط الصور التذكارية لها و لمنحدراتها التى تكسوها النباتات كما يحيط بالجبال مناظر طبيعية رائعة كالبحيرات و الوديان و الشلالات المتدفقة بقوة على الصخور و التشكيلات الصخرية المتنوعة و المميزة بأشكالها الفريدة .

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأهم العروض للمنتزهات المائية في الإمارات طيلة عيد الأضحى

سفاري نت – متابعات إن كنت تستعد لقضاء العيد في الإمارات اليك عروض أفضل المنتزهات المائية في الإمارات بمناسبة عيد …