أبرز الوجهات السياحية التي يفضلها السعوديين في إجازة الصيف

سفاري نت – متابعات

 القاهرة وسانتوريني وميكونوس وباكو عاصمة أذربيجان، أماكن سياحية مرغوبة من قبل السعوديين في الإجازة الصيفيَّة. وفي الوجهات السياحية المذكورة، تتعدَّد الأنشطة والفعاليات و المعالم الجديرة بالزيارة. وفي الآتي لمحة عنها وفقا لموقع سيدتي نت:

 القاهرة

الرحلة من جدة أو الرياض إلى القاهرة قصيرة، كما أنَّ هذه الوجهة المصريَّة تُعرف برخص تكلفة السياحة فيها. والقاهرة مدينة لا تنام، ففي كل وقت يمكن للسائحين الخروج، وسواء في الصباح أو المساء أو الليل، هناك العديد من  النشاطات السياحية المناسبة لأفراد العائلة، والأخيرة تتعدَّد وتشمل: المسرح والغناء والأماكن التاريخيَّة، كما التسوُّق. المسافرون السعوديون إلى القاهرة، يزورون:
 خان الخليلي: هو أحد أحياء القاهرة القديمة، يُعرف بـأسواقه ومطاعمه الشعبيَّة، وهو المكان المفضَّل لشراء التذكارات، من المشغولات الذهب والفضَّة والنحاس، بالإضافة إلى القطع الأثريَّة الفرعونيَّة المُقلَّدة بإتقان، والأشغال الفنيَّة اليدويَّة، والأحجار المختلفة والإكسسوارات، والمصنوعات الجلد والأعشاب الطبيعيَّة والبخور، و”الأباجورات” المصنوعة من الزجاج المُعشَّق والزجاج البلدي، والنارجيلة التي أصبحت من أشهر منتجات خان الخليلي.
أهرامات الجيزة وأبو الهول: تتصف الأهرامات بأنَّها “عجيبة من عجائب الدنيا السبع الأهم”، و”لغز من ألغاز التاريخ القديم والحديث”، وهي من الأماكن السياحية الأبرز في القاهرة.
 “كايرو فستيفال سيتي:” مُجمَّع تجاري ضخم، يقع عند بداية شارع التسعين بالتجمُّع الخامس بمصر الجديدة، ويضمُّ “مولًا” كبيرًا، حيث العديد من العلامات التجاريَّة العالميَّة الشهيرة، فضلًا عن المطاعم الفخمة. كما تحلو النافورة الراقصة فيه.

اليونان
تحوز جزيرتا “سانتوريني” و”ميكونوس” على استحسان السعوديين.

سانتوريني

تجذب “سانتوريني” السائحين بـمشاهدها الطبيعية الخلابة ومياهها الفيروزية وسمائها الزرقاء الصافية واللون الأبيض الخاص بمنازلها. وتُحقِّق الإجازة في “سانتوريني” الاسترخاء. وهناك، يحلو القيام برحلة على متن قارب للينابيع الساخنة، كما السباحة والنشاطات  المائيَّة

ميكونوس

تُغري شواطئ “ميكونوس” بتجربة إحدى الرياضات المائيَّة، مثل: الـ”جت سكي” والتزلُّج والإبحار وركوب الأمواج في آفاق المياه القزحية. كما تتعدَّد اليخوت الفاخرة على الشواطئ ، بالإضافة إلى أكواخ الشواء لغداء مميَّز بجوار البحر.

أذربيجان
تقع أذربيجان على بحر قزوين، المُسطَّح المائي المالح الأكبر في العالم، وتحوي مجموعة من الآثار المُصنَّفة من قِبَل منظمة اليونسكو، على لائحة التراث الإنساني العالمي. والعاصمة باكو، مدينة جذَّابة سياحيًّا، وهي تعد  السائحينبمجموعة من الأماكن الترفيهية والمعالم السياحية  وفرص التسوق، وفق الآتي:

 •ركوب الأمواج بالمظلَّة، في قرية “شوراباد” بالقرب من باكو.
 رمي كرات الطلاء في باكو، والتي أصبحت من اهتمامات  السائحين.
 قيادة السيارة السريعة، والتي تصل مساحة صالتها إلى أربعة الآف متر مربع ويبلغ طولها 500 متر.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأهم العروض للمنتزهات المائية في الإمارات طيلة عيد الأضحى

سفاري نت – متابعات إن كنت تستعد لقضاء العيد في الإمارات اليك عروض أفضل المنتزهات المائية في الإمارات بمناسبة عيد …