Millennium Hotels - Offer

استمتع بالغوص في شواطئ ماوي السياحية

سفاري نت – متابعات

يمتدُّ ساحل ماوي السياحي، والبالغ طوله 120 ميلًا، من سواحل ويليا إلى الخلجان الهادئة والمختفية في هانا. ماوي، ثاني جزر هاواي السياحية. وفي الآتي، يعرض “سيدتي. نت” صور شواطئ الجزيرة الأهم، الشواطئ التي تستقطب محبِّي رياضة الغوص وفقا لموقع سيدتي نت.

الشاطئ الكبير (بيج بيتش) 

الشاطئ الكبير مدعم بحديقة خضراء تبلغ مساحتها 165 فدَّانًا، وتحيط بها منحدرات الحمم السود المنخفضة. وهو أحد شواطئ ماوي الأجمل والأكثر كبرًا، إذ يبلغ طوله أكثر من ميل وعرضه أكثر من 30 مترًا من الرمال. لا يزال هذا الشاطئ بكرًا، ممَّا يجذب السائحين إليه.


شاطئ الأسرار (سيكرت بيتش) 
يُجاور “الشاطئ الكبير”، ويحتجب خلف جدارٍ صخريّ من الحمم البركانيَّة، بحيٍّ سكني هادئ. تُحيط الصخور الصخريَّة به، ممَّا يجعله شبه مخفي، ويجذب للاستجمام وسط أجواء رومانسيَّة هادئة.

شاطئ “هاموا”
من مقوِّمات شاطئ “هاموا”: غابة الأشجار الكثيفة والرمال الذهبيَّة والمياه بلون الزمرُّد. ولكن، يجدر بالزائر أخذ الحذر عند زيارة هذا الشاطئ، فهو لا يحظى بحماية الشعاب النائية، ممَّا يعني أن الأمواج يمكن أن تكون قويَّة للغاية فيه!

شاطئ “كانابالي”
مع ثلاثة أميال من الرمال البيض والمياه البلُّورية، لا عجب أن “كانابالي” هو الشاطئ الأكثر شعبيَّة غربي “ماوي”. وعلى الرغم أنَّه مكتظٌّ بالمنتجعات، إلا أنه لا يزال أحد الشواطئ الأجمل في هاواي، وهو فسيح بما فيه الكفاية بحيث لا يشعر الزائرون بالاكتظاظ فيه. وهناك الكثير من النشاطات  المغرية في “كانابالي”، من الغوص إلى القفز قُبالة “بلاك روك”، الجرف البالغ طوله خمسة أمتار، على الطرف الشمالي لـ”كانابالي”.


شاطئ “كابالوا”
“كابالوا”، أحد الشواطئ المفضَّلة في ماوي لممارسة الغوص. نهايته الشماليَّة الصخريَّة غنيَّة بالحياة البحريَّة، حيث يتوقع رؤية أسماك الفراشة وأنقليس الموراي المرقطة

شاطئ “هونوكالاني”
مع شاطئه الأسود، ومياهه الخضراء، وأوراقه الشبيهة بالأشجار، يشبه شاطئ “هونوكالاني” في هانا حلمًا ورديًّا. بدلًا من الرمال، تفترش هذا الشاطئ حصى الحمم الصغيرة. وهناك، تتعدَّد النشاطات حيث سيجد الزائر أنابيب الحمم المطلَّة على البحر، والكهوف البحريَّة المنحوتة في المنحدرات على طول الشاطئ.

شاطئ “ويليا”
يقع على الساحل الجنوبي الغربي لماوي. أمام شاطئ “فور سيزنز ريزورت ماوي”، هو يستقطب المشاهير والمتسابقين. وبجانب رماله السكَّرية ومياهه القزحية، يتمتَّع هذا الشاطئ بمناظر خلَّابة على فوهة بركان “مولوكيني” وجزيرتي “لاناي” و”كاهولاوي”. كما أنَّه أحد الشواطئ المفضَّلة لمشاهدة الحيتان في ماوي خلال الشتاء.

شاطئ “بالدوين”
يقع شاطئ “بالدوين” بالقرب من “بيا تاون” التاريخيَّة، على الشاطئ الشمالي في ماوي، وهو أحد الشواطئ الأكثر ملاءمة للعائلات في الجزيرة، إذ أنَّه مُجهَّز بحمَّامات ومرافق الـ”دش”. وهناك، تُنظَّم حفلات الشواء، مع جناح مُغطَّى ومحطَّات الإنقاذ. وهناك أيضًا قسم يُطلق عليه اسم “شاطئ بيبي”، بفضل الشعاب المرجانية الكبيرة على الطرف الغربي من “بالدوين”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أهم المعلومات السياحية عليك معرفتها قبل زيارة لوس انجلوس الامريكية

سفاري نت – متابعات عاصمة الإبداع العالمية، مدينة تمتلك كل مقاومات الحياة الساحرة، السياحة في …