شاهد أجمل 10 صور سياحية تدفعك للسفر إلى رومانيا في يوليو

سفاري نت – متابعات

رومانيا وجهة سياحية أوروبية اقتصاديَّة، تمتلك إرثًا تاريخيًّا غنيًّا، وتزخر بالقلاع العائدة إلى العصور الوسطى والصروح الدينيَّة القوطية المُختبئة بين المناظر الطبيعية. وفي الآتي، 10 صور تُغري بالسياحة في رومانيا ، خصوصًا خلال يوليو/ تموز، الشهر الذي يُعرف بأيَّامه المشمسة الطويلة وفقا لموقع سيدتي نت.

1. “سيغيشوارا”

تقع هذه المدينة الصغيرة العائدة إلى القرون الوسطى في “ترانسيلفانيا”، وهي تحوي مركزًا تاريخيًّا محميًّا من قبل اليونيسكو، وشوارع ساحرة تحضن منازل ملوَّنة.

2. “لاكول روشيو” (البحيرة الحمراء)

تقع هذهالبحيرة في منطقة الكاربات الشرقيَّة، وهي لا تبدو حمراء تمامًا كما يرمز اسمها، إلَّا أنَّها تجذب أعين الناظرين إليها، خصوصًا في ظلِّ انعكاس المناظر الجبلية  المحيطة بها والأشجار دائمة الخضرة على سطحها.

3. قلعة “بران” 

تقع في جبال الكاربات الرومانية، على الحدود بين “ترانسيلفانيا” و”والاشيا”، وتُعرف أيضًا باسم “قلعة دراكولا”، وذلك بسبب تشابهها مع القلعة في رواية برام ستوكر.
4. “ترانسفاغاراشان”

يشتهر هذا الطريق بطوله، إذ هو يمتدُّ على شكل حرف “إس” اللاتيني، ويُعتبر أحد الطرق السريعة الأكثر إثارة في العالم.

5. “سالينا توردا”

يقع هذا المُتنزَّه في منجم ملح قديم، وعلى عمق يبلغ حوالى 121 مترًا تحت مستوى سطح البحر وهو يؤمِّن ممرًّا للعب البولينغ وبحيرة تحوي القوارب وملعبًا مُصغرًا للغولف ودوَّامة.

6. “سارميسيجيتوزا ريجيا”

هذا الموقع الأثري هو نسخة رومانيا من “ستونهنج”، بقايا عاصمة “داسيا” القديمة خلال القرون الأولى. بُنيت المدينة تحت حكم الملك ديسيبالوس. ثمَّ، غزاها الرومان في بداية القرن الثاني الميلادي.

7. تمثال الملك ديسيبالوس  

للملك ديسيبالوس نصب حجري بطول 40 مترًا، على طول الجانب الروماني من نهر الدانوب. وعلى الرغم من أنه يبدو كأنه من الأساطير القديمة، ولكن تاريخ تشييده يقع بين 1994 و2004.

8. “تيرجو موريش”

بُني قصر الثقافة بين سنتي 1911 و1913 بأمرٍ من عمدة “تيرجو موريش” آنذاك، جيورجي برنادي. وهو يتميَّز بفنِّ الـ”آر نوفو” والتلوينات البرونز والزجاج المُلون المعقَّد. وقد خدم المبنى العديد من الأغراض على مرِّ السنين، من مكتبة ومدرسة للفنون الجميلة.

9. بحيرة “باليا”

ترتفع هذه البحيرة الجليديَّة 2064 مترًا، في جبال “فاغاراش” برومانيا الوسطى، وهي معروفة بتوفير الشاليهات المفتوحة على مدار السنة.

10. “تيميشورا”

 

هي ثالث المدن الأكثر اكتظاظًا بالسكَّان في رومانيا (بعد بوخارست وكلوج نابوكا)، وتجذب السائحين إلى ساحاتها العامَّة وفنادقها الضخمة ومهرجانات الموسيقى والثقافة…

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأهم العروض للمنتزهات المائية في الإمارات طيلة عيد الأضحى

سفاري نت – متابعات إن كنت تستعد لقضاء العيد في الإمارات اليك عروض أفضل المنتزهات المائية في الإمارات بمناسبة عيد …