Millennium Hotels - Offer

بالصور .. شاهد قرية مونسانتو الخيالية في البرتغال

سفاري نت – متابعات

مونسانتو .. تقع هذه القرية الجميلة في شرق البرتغال ، على ارتفاع 2486 فوق مستوى سطح البحر وعلى بعد مسافة قصيرة بالسيارة من الحدود الإسبانية، وقد صنفت كأحد أهم وأجمل القرى البرتغالية، وذلك بفضل ما تتمتع به من تاريخ غني ومنازل مثيرة للاهتمام بنيت وسط الصخور مع شوارع ضيقة مرصوفة بالحصى في مشاهد خيالية مذهلة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

مونسانتو .. قرية خيالية فريدة في قلب البرتغال

كانت مونسانتو مركزا تجاريا إقليميا هاما خلال العصور الوسطى، إلا أنه خلال العصور التالية، فقدت القرية أهميتها بشكل تدريجي وانخفض عدد سكانها، وذلك على الرغم من استخدامها كمحطة دفاعية منيعة حتى القرن التاسع عشر. ومع ذلك، لم تفقد مونسانتو حتى يومنا هذا نمط القرية التاريخية مع ما تتمتع به من أزقة ضيقة تحيط بها المنازل الحجرية المنحوتة في الصخور مع الحدائق الخضراء الرائعة.

مشاهد مذهلة

من البداية وخلال تجولك بالقرية، ستشعر وكأن مونسانتو بأكملها قد بنيت حول صخور ذات أحجام مختلفة، حيث تشكل تلك الصخور بالفعل جزءًا من الجدران والأرضيات مع أسطح بعض المنازل الريفية الحجرية التي تعود إلى القرون الوسطى.

و من على قمة التل في تلك القرية الساحرة، ستستمتع بمناظر بانورامية رائعة على ريف وسط البرتغال، مع مجموعة متناثرة من الصخور التي توجد في كل اتجاه والتي تعطي للقرية خصوصية ومشهد فريد.

كما تمثل الطرق الضيقة المتعرجة عبر القرية أماكن مثالية للتجول والاستمتاع في هدوء وأجواء جميلة تعيدك إلى الماضي في لحظات معدودة.

القلعة المحصنة

في أعلى القرية توجد قلعة محصنة، وتعد رمز تاريخي يفخر به السكان المحليين، بفضل الدور الدفاعي الذي لعبته في حماية حدود البرتغال من الغزوات على مر السنين، وتتيح للزائرين إطلالة خلابة على مشاهد القرية الفريدة.

لا تعتبر القلعة المحصنة المعلم الوحيد الذي يعرض التراث المحلي في القرية، حيث يمكنك أيضا زيارة برج الساعة واكتشاف المباني التاريخية التي ترجع إلى القرون الوسطى والتي تتواجد في كل مكان.

مطاعم القرية

أثناء التجول في شوارع القرية الضيقة صعوداً ونزولاً، ستجد العديد من المطاعم الجميلة المنتشرة في المكان، والتي تمتاز بشرفات رائعة وأسطح مرتفعة تطل على مناظر طبيعية ريفية لا تقارن، فإن كنت تنوي تناول العشاء بإحداها، من الأفضل أن تقوم بالحجز خلال النهار، حتى تجد مقعدا شاغرا في المساء.

ويوصيك الزائرين بزيارة مطعم Petiscos e Granitos المحاط بالصخور ، والزهور مع مناظر رائعة على السهول بالأسفل.

الحرف والمنتجات المحلية في مونسانتو

وعند تجولك بشوارع القرية الرائعة ستستمتع عزيزي المسافر بالتسوق بين الأكشاك الصغيرة للسكان المحليين، والتي تقدم للزائرين الحرف اليدوية والهدايا التذكارية المصنوعة يدويا.

ولاقتناء الحرف اليدوية والأطعمة المحلية ذات الجودة العالية، فإن أفضل رهان هو متجر صغير يدعى Monsabores، والذي يقدم بعض الجبن والمأكولات الخفيفة، وفي الطابق العلوي، ستجد به جميع أنواع الحرف اليدوية اللطيفة، مثل والسترات والقبعات المصنوعة من قبل المصمم البرتغالي الشهير ميغيل جيغانتي.

الإقامة في مونسانتو

ولأنه لايوجد في هذه القرية الجميلة أي فنادق، يمكنك استئجار غرفة أو ربما فيلا لعدة أيام للبقاء بالقرب من السكان المحليين، ويبدو أن مونسانتو في أي موسم مكان هادئ للغاية، لذلك إن كنت تبحث عن بضعة أيام من الاسترخاء وسط الحياة الريفية والأجواء المثالية للاستجمام في هدوء، توجه إلى تلك الوجهة الساحرة للاستمتاع بهواء الجبال النقي، والمناظر الطبيعية الخلابة، والمأكولات الجيدة، والأمسيات الهادئة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل الأنشطة في شاطئ عجيبة مرسى مطروح مصر

سفاري نت – متابعات شاطئ عجيبة مرسى مطروح والذي يعد علامة هامة من علامات المدينة، …