Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بجولة سياحية في فانشينج شان الصين

سفاري نت – متابعات

يعد جبل فانشينج شان Fan Jingshan أحد أبرز معالم منطقة جبال “وولينج – Wuling” الصينية، وهو إحدى عجائب الطبيعة في قارة آسيا، ومعروف بكونه منطقة البيانات الجينية بالصين وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

وفي تقرير لها، كشفت صحيفة “تليجراف” البريطانية العديد من الجوانب حول طبيعة هذه المنطقة الخلابة لجبل “فانشينج شان – Fan Jingshan”، وأسباب تدفع المهتمين بالطبيعة والغابات لزيارته دون تردد.

وقالت الصحيفة إن منطقة جبل “فانشينج شان – Fan Jingshan”، تعد واحدة من أحدث الإضافات لقائمة مواقع التراث العالمي الخاصة بمنظمة اليونسكو، لما تتمتع به من خصائص طبيعية نادرة من النباتات والحيوانات.

وبإضافة منطقة جبل “فانشينج شان – Fanjingshan ” لهذه القائمة، أصبحت تمتلك الصين 13 منطقة طبيعية بقائمة مواقع التراث العالمي الخاصة باليونيسكو، وتكون بذلك الدولة الأكثر احتضانا لمواقع تراث عالمي بقائمة اليونيسكي متغلبة على الولايات المتحدة الأمريكية التي تمتلك 12 موقعا و المملكة المتحدة التي تمتلك 4 مواقع فقط بنفس القائمة.

وعن الأسباب التي تدفع عشاق المناطق الطبيعية لزيارة منطقة جبل “فانشينج شان”، الواقعة بمقاطعة “قويتشو – Guizhou” غرب الصين، قالت صحيفة تليجراف أن أكثر ما يميزها امتلاكها لـ 2000 نوع من النباتات من بينهم 31 نوعا لا ينبتون إلا في الصين فقط، بالإضافة لامتلاكها ل19 فصيلة من فصائل الحيوانات المهددة بالانقراض.

ومن بين هذه الحيوانات النادرة القرد رملي الأنف، الذي تعد فصيلته من أندر فصائل القرود في العالم، ويعتبر من فصائل العالم القديم التي نجحت في البقاء والتكاثر عبر ملايين السنين، وكان عدد أفراده 750 فقط على سطح الكوكب، غير أن هذا العدد تقلص في السنوات الأخيرة.

ومن الفصائل الأخرى التي تحتضنها غابة منطقة جبل “فانشينج شان”، طائر “ريفي – Reeve ” من فصيلة طائر التدرج النادرة وغزال المسك.

وعن كيفية زيارة الجبل، قالت صحيفة تليجراف للراغبين في زيارته أنه يتطلب رحلة أولا لمدينة جوانجزوه – Guangzhou الصينية، ثم رحلة أخرى داخلية تدوم لـ 95 دقيقة إلى مطار مقاطعة تونجرين – Tongren.

ومن مقاطعة تونجرين – Tongren، تبدأ رحلة بالحافلة تدوم لساعتين ثم رحلة على الأقدام تدوم لخمس ساعات من التسلق للوصول لمنطقة الجبل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …