Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أجمل الشواطئ الموجودة في كرواتيا الساحرة

سفاري نت – متابعات

عندما تهب الرياح الصيفية في الساحل الدلماسي، تصقل شواطئ كرواتيا الساحرة أحجارها وتنثر ريشها في موسم الذروة من يوليو إلى أغسطس. يكمن سر ساحل البحر الأدرياتيكي المذهل في كرواتيا إلى شعبية بعض المسلسلات التلفزيونية مثل لعبة العروش “Game of Thrones”. حصل أكثر من 100 شاطئ كرواتي على شهادة العلم الأزرق لنقاءهم الرائع على اليابسة وفي البحر، ويرجع الفضل في ذلك إلى الحصوات البيضاء التي تغطي معظم الشواطئ في البلاد، مما يجعل المياه واضحة ونقية من الفيروز، ومن أجمل هذه الشواطئ وفقا لموقع دليل المسافر العربي:

شاطئ ستينيفا جنوب كرواتيا

يعتبر شاطئ ستينيفا واحداً من أشهر شواطئ البلاد، ويقع على الجانب الجنوبي من جزيرة فيس “Vis” المليئة بالأساطير، يقع على بعد ساعتين و 30 دقيقة بالعبارة من سبليت، وقد تم اختياره كأفضل شاطئ في أوروبا من قبل “European Best Destinations”، وهي منظمة مقرها بروكسل وتروج للثقافة والسياحة. يقع الشاطئ بين جدران من الحجر الجيري الطبيعي، وتحيط بجدرانه الصخرية المكسوة بالكلس فقط أرضية الحصاة الناعمة البيضاء والمغمورة يالمياه الكرستالية، مع منفذ وحيد هو “بوابة الجرف” الواسعة التي يبلغ ارتفاعها 16 قدم والتي تفتح الشاطئ إلى البحر.

شاطئ بريستش والصخور الصلبة

يتربع شاطئ بريستش المكون من الصخور الصلبة تحت قرية بريستش المنحدرة من القرون الوسطى، يعتبر صغيراً بالمقارنة مع معظم الشواطئ الكرواتية إلا أنه يمتلك أجمل الإطلالات البحرية على خليج كفارنير إلى جزيرة كريس، ويوفر فرصة التسلق على الحجر الجيري الواقع أسفل القرية بالإضافة إلى السباحة والغوص.

شاطئ زلاتني رات، براك

يمتد شاطئ كرواتيا الأكثر شهرة في مجال التصوير الفتوغرافي مثل “القرن الذهبي” على السواحل الجنوبية من جزيرة براك، ويتميز يأحجاره الذهبية وبساتين الصنوبر التي تحيط به.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجمل النشاطات السياحية في برج السماء في اوكلاند نيوزيلندا

سفاري نت – متابعات برج السماء في اوكلاند Sky Tower in Auckland، أحد أهم الاماكن السياحية في اوكلاند ورمز …