Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أفضل الأنشطة المجانية التي يمكن القيام بها في كوالالمبور

سفاري نت – متابعات

في كوالالمبور ، يقولون أن أفضل الأشياء في الحياة مجانية ، إذا كنت تبحث عن طريقة ممتعة لقضاء يومك ولكن ليس لديك نقود ، نقترح عليك الاستفادة من دليلنا المرح والمجاني للأحداث في جميع أنحاء المدينة . عند تحديد الأماكن ، فكرنا في أولئك الذين يرغبون في استكشاف المدينة بميزانية صارمة للغاية وقرروا تجميع قائمة ب الأنشطة المجانية الواجب إجراؤها في كوالالمبور وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

1- معرض بتروناس للفنون

يضم معرض بتروناس للفنون أكثر من 1000 عمل فني تتنوع ما بين اللوحات والصور الفوتوغرافية المعاصرة والأزياء والحرف التقليدية. تأسس في عام 1993 ، لدعم تطوير الفنون في البلاد ، يضم المعرض مساحة أنيقة ومضيئة ، فضلا عن برنامج منتظم للفن المتغير والحرف ومعارض التصميم. يسمى محليا غاليري بتروناس. على الرغم من أنه مجاني في الدخول ، إلا أن الاهتمام بالتفاصيل واضح.

2- يوم أحد العجلات في معرض تسوق بوبليكا

من الساعة 7:00 إلى الساعة 10:00 كل يوم أحد ، جميع الطرق داخل معرض التسوق في بوبليكا مغلقة أمام السيارات ، مما يسمح للعائلات بركوب الدراجات والتزلج والركض في بيئة آمنة ونظيفة. في هذا اليوم ، ليس عليك سوى إحضار مجموعة العجلات الخاصة بك ، حيث تتوفر مجموعة كبيرة من الدراجات (حتى الدراجات الترادفية) في معرض تسوق بوبليكا – وكلها مجانية! تُعدّ الحلقة التي يبلغ طولها 1200 متر على طول الطرق الرئيسية في بوبليكا أيضًا وسيلة رائعة لمقابلة الناس ، وهناك الكثير من المقاهي داخل مركز التسوق.

3- شاشات عرض أفلام على السطح مجانية

على الرغم من أن دور السينما مثل Golden Screen Cinemas وقرية Tanjung Golden Village (TGV) تعتبر رائعة في اللحاق بأحدث الأفلام ، يجب عليك إنفاق ما لا يقل عن 10 رينغينت ماليزي للحصول على تذكرة. لحسن الحظ ، كوالالمبور هي أيضا موطن لبعض تجارب الأفلام المجانية الفريدة. يقام على طول Lorong Yap Kwan Seng ، ويتم تشغيل أفلام تحت النجوم في السطح فوق بار Frisky كل يوم سبت في الساعة 7 مساءً فصاعداً ، حيث يمكنك الاستمتاع بأفلام هوليوود الشهيرة من مختلف الأنواع.

4- صباح كوالالمبور بدون سيارات

تشتهر مدينة كوالالمبور بظروف المرور الفوضوية في كثير من الأحيان ، ولكن في كل أول وثالث يوم أحد من الشهر ، يتم إغلاق معظم الطرق تمامًا للسيارات التي تعمل بمحركات لمدة ساعتين. يمكن للزوار الذين يطلق عليهم اسم “Go Green Car-Free Morning” الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة بين الساعة 7 صباحًا والساعة 9 صباحًا ، مثل ركوب الدراجات والركض والتزلج على الألواح والتزلج على الألواح. في المناسبات الخاصة ، تُعقد جلسات زومبا مجانًا في ساحة Dataran DBKL ، على بُعد 10 دقائق تقريبًا سيرًا على الأقدام من معرض مدينة كوالا لمبور.

5- تسلق الصخور

تعتبر كهوف باتو أيضًا مركزًا لتسلق الصخور في ماليزيا لأكثر من 10 سنوات. يقع هذا الحجر الجيري على بعد 11 كم تقريبًا إلى الشمال من كوالا لمبور ، ويضم 160 مسارًا للتسلق مبعثرة في جميع أنحاء التل الذي يبلغ ارتفاعه 150 مترًا. هناك أيضًا دخول مجاني إلى الصخور ، وبعضها يسهل الوصول إليه من مستوى الأرض ، مما يجعله مكانًا رائعًا للمبتدئين. في الصباح ، توقع مطالبة الكثير من الأشخاص بمطالبة مناطق محددة من التلال – نقترح عليك الوصول مبكرًا لاختيار المنطقة المناسبة لتسلق الصخور لمستوى خبرتك. تحتاج أيضًا إلى إحضار معداتك الخاصة (ما لم تنضم إلى فريق الجولات السياحية) ، لكن الشعور في الهواء الطلق يجعل التسلق هنا متعة مطلقة.

6- صفوف اللياقة البدنية الجماعية

تتنوع صفوف اللياقة البدنية في كوالالمبور ، بدءًا من العيادات ومعسكرات التدريب إلى اليوغا في الهواء الطلق. تستضيف العلامات التجارية العالمية للياقة البدنية مثل Lululmon Athletica Malaysia و Lorna Jane Malaysia جلسات اليوغا المجانية في متاجرهم الرئيسية في كوالا لامبور ، عادة خلال عطلات نهاية الأسبوع. نحن نوصي بشدة بجلسة يوجا المجتمعية الأسبوعية في APW Bangsar ، والتي تقام كل يوم سبت من الساعة 09:00 حتى 10:00. في حين أن الفصول الدراسية مجانية ، يرجى ملاحظة أنك ستحتاج إلى إحضار الحصير والمرطبات الخاصة بك.

7- السوق المركزي

قد يكون السوق المركزي ، وهو أحد المعالم الأكثر شيوعًا في كوالالمبور ، معروفًا بفرص التسوق ، ولكن يمكنك العثور على الكثير من الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها إذا كنت مسافرًا بميزانية محدودة. لا يقتصر الأمر على كونه محاطًا بسلسلة من المتاجر والحرف اليدوية وأكشاك بيع التذكارات ، بل يعد أيضًا مكانًا جيدًا للاستمتاع بالعروض الثقافية والمعارض الفنية المجانية طوال العام. في المساء ، يمكن للزوار مشاهدة مجموعة واسعة من الرقصات التقليدية ، والرسومات ، والموسيقى التي يؤديها السكان المحليون في الأزياء النابضة بالحياة.

8- حديقة غابات إيكو كوالالمبور

يُعد متنزه غابات إيكو كوالالمبور ، المعروف سابقًا باسم محمية غابة بوكيت ناناس ، الغابة الاستوائية المطيرة الوحيدة المتبقية في وسط مدينة كوالا لمبور. غزت في عام 1906 ، وتقع بجوار برج مينارا كوالا لمبور ، حيث يمكن للزوار العثور على مجموعة متنوعة من الأشجار والأعشاب والخيزران والزحافات ، فضلا عن مسارات المشي حسن الصيانة التي تتراوح أطوالها بين 300 و 500 متر. يتوفر الدخول إلى المنتزه مجانًا ، ويمكنك الاستمتاع بجولة مصحوبة بمرشدين في محمية الغابات إذا قمت بشراء تذاكر إلى برج المراقبة في برج كوالا لمبور.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جولة سياحية ممتعة في حديقة الأسماك في الجيزة مصر

سفاري نت – متابعات عشنا جميعاً بأحلام قصص حب شادية وعبد الحليم حافظ، والمشاهد التي …