Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بجولة سياحية في أفضل 10 مزارات سياحية في أنغولا

سفاري نت – متابعات

تعد أنغولا محمية واسعة من الغابات الطبيعية والاستوائية والمراعي، وعلى الرغم من ماضيها مع الحرب الأهلية التي عصفت بالبلاد والعديد من منتزهاتها الوطنية وصعوبة الحصول على تأشيرات دخول ولكن أنغولا تستحق الزيارة لجمالها الطبيعية الفريد وشعبها الودي وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

أبرز المناطق لزيارتها في أنغولا

1- لواندا

لواندا هي عاصمة أنغولا المليئة بالتناقضات، فهي مدينة حديثة تطل على المحيط الأطلسي، وتضم العديد من الأبنية الشاهقة جنباً إلى جنب مع الاكواخ البسيطة، وهي موطن العديد من الموانئ البحرية المزدحمة.

2- كيساما

تقع حديقة كيساما الوطنية على بعد 70 كيلومتراً فقط إلى الجنوب من لواندا، افتتحت الحديقة كمحمية طبيعية في عام 1938 وتطورت لاحقا إلى حديقة وطنية في عام 1957، وخلال سنوات الحرب الأهلية تم إهمال الحديقة وسقطت ضحية للصيد غير المشروع، وحالياً وقد استعادت الحديقة العديد من الحيوانات مثل الجاموس والفيلة وحتى السلاحف البحرية.

3- تاوندا فالا فيسور

يعتبر تاوندا فالا فيسور واحدًا من أروع المعالم الطبيعية في أنغولا، وهو يقع بين مدينتي لوبانغو وناميبي على ارتفاع 2600 متر فوق مستوى سطح البحر، ويقدم وجهات نظر مذهلة على المنطقة المحيطة، وبالإضافة إلى الصخرة الكبيرة يحوي الموقع على سافانا وعشب وغابات ومناظر طبيعية.

4- بحيرة ديلولو

تقع هذه البحيرة الأسطورية الأكبر في البلاد في موكسيكو شرق أنغولا خارج حدود كامييا بارك مباشرة، وتقع على ارتفاع حوالي 1000 متر فوق مستوى سطح البحر وتمتد بطول 12 كيلومتراً، وتعد هذه البحيرة منطقة سياحية هامة فهي تعج بالحياة البرية والتي تشمل أنواع الطيور النادرة والكائنات البحرية.

5- شلالات دالا

تقع شلالات دالا التي يبلغ ارتفاعها 60 متراً تقريباً في لوندا سول، يمكن للزوار رؤية الشلالات بشكل مريح من الجسر بالقرب من قاعدة الشلالات، وهناك فندق على بعد 50 متراً فقط من الشلالات.

6- بنغيلا

تقع مدينة بنغيلا في غرب أنغولا على خليج يحمل نفس الاسم، تأسس الاقتصاد المبكر للمدينة على التعدين تجارة الرقيق إلى كوبا والبرازيل وحالياً يعتمد بشكل كبير على السياحة، حيث تتمتع المدينة بموقع جميل على ساحل المحيط، وتحتضن العديد من المباني الاستعمارية البرتغالية المذهلة.

7- غابة مايومبي

تعد غابة مايومبي المعروفة باسم “امازون افريقيا” واحدة من أكثر المناطق الطبيعية الخلابة في أنغولا، وتغطي مساحة واسعة تبلغ 400 كيلومتر مربع من الغابات، وهي وجهة رائعة لمحبي الحياة البرية مع مئات من الأنواع النادرة، توفر الغابة بيت ضيافة صغير مع مرافق أساسية لأولئك الذين يرغبون في قضاء بضعة أيام وسط الطبيعة.

8- لوبيتو

يقع ميناء وبلدة لوبيتو في بينغيلا وكلاهما يشكل جزء مهم من التصدير والاقتصاد السياحي، وتضم لوبيتو الكثير من المطاعم والمباني البرتغالية القديمة التي تستحق الاستكشاف، ويعتبر الشاطئ هنا مكانًا رائعًا للاسترخاء ومشاهدة غروب الشمس.

9- بحيرة القوس

تقع بحيرة القوس في صحراء ناميب بالقرب من مدينة تومبوا، وتأخذ البحيرة اسمها من التكوينات الصخرية الطبيعية الرائعة التي شكلتها الطبيعة على مدى سنوات عديدة، كما ، تعد البحيرة مكانًا رائعًا للاسترخاء ومشاهدة بعض أنواع الحياة البرية النادرة والغريبة التي تسكن المنطقة المحيطة.

10 – حديقة إيونا الوطنية

حديقة إيونا الوطنية هي أكبر حديقة وطنية في أنغولا، وتقع أقصى جنوب غرب البلاد، وهي واحدة من المتنزهات الوطنية التي تضررت بشدة من الصيد غير القانوني للحيوانات خلال الحرب الأهلية، ومازالت الجهود جارية لاستعادة الحياة البرية في الحديقة، ويعد المتنزه أيضًا موطناً للسكان الأصليين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي …