Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بجولة سياحية في مدينة أحمد آباد الهندية

سفاري نت – متابعات

مدينة أحمد آباد هي واحدة من أكبر أهم المدن الهندية المتعددة التراث والحضارة والتي يتنوع تراثها ما بين القديم والمعاصر، وتتميز المدينة بأجوائها الروحانية التي تمتزج مع زحمة وضواء الحياة بها، حيث توجد غاندي آشارم وهو المكان الذي مارس فيه غاندي طقوسه الدينية والروحانية وذلك على ضفاف نهر سابرماتي، وبالإضافة إلى هذا الجانب الروحاني فإن المدينة تضج بالحياة والأنشطة التجارية التي يتم ممارستها بها على نطاق واسع.

وتشتهر مدينة أحمد آباد بالمعاهد التعليمية الرائدة في الهند، مثل معهد الهند للإدارة، ويتميز شعب المدينة بالكرم وحسن الضيافة، وقد كانت المدينة أكبر المدن الهندية وذلك قبل فترة الاحتلال الإنجليزي وتشييد مدينة كالاكوتا ومادراس، وعلى جانب آخر فإن المدينة مركز للتراث والحضارة وهو ما سنستعرضه لاحقًا وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

معلومات عن تاريخ مدينة أحمد آباد

حكم مدينة أحمد آباد الملك باهيل وذلك في بداية القرن الحادي عشر، وقد هزمه سولانكي حاكم باتان، وعقب انتهاء القرن الثالث عشر أصبحت مدينة غوجارات بالكامل تابعة لدلهي، وقد سميت مدينة أحمد آباد بهذا الاسم نسبة إلى السلطان أحمد ساه الذي حكم المدينة في عام 1411 م، وقد ازدهرت المدينة منذ ان وقعت تحت الحكم المغولي بقيادة السلطان أكبر وذلك في عام 1573 وذلك بسبب ازدهار حركة التجارة والصناعة بها، وقد حول المغول مدينة أحمد آباد إلى مدينة خضراء وقاموا بزراعة الكثير من النباتات والتي كان أشهرها القطن، وتم استخدام هذا القطن في صناعة النسيج وتصديره إلى جمي أنحاء العالم، وفي عام 1753 انفصلت غوجارات عن دلهي وأصبحت مدينة أحمد آباد عاصمة لمدينة غوجارات.

وفي عام 2017 تنافست مدينة أحمد آباد مع عدد من المدن الهندية وبعدها أعلنت اليونسكو المدينة كمنطقة للتراث والحضارة وذلك نظرًا لما تحتوي عليه من مناطق أثرية ثمينة، تعد رمزًا للحضارة التي شهدتها المدينة على مر العصور.

أهم المعالم السياحية في مدينة أحمد آباد

1-آشارم غاندي

أنشا المهاتما غاندي أول مكان لممارسة طقوسه الروحانية والذي يعرف باسم آشارم غاندي وكان ذلك بعد أن عاد من جنوب أفريقيا وذلك في عام 1915، ويمثل هذا المكان رمزًا على كفاح المهاتما غاندي من أجل استقلال الهند.

2-معبد سوامينيريان

بنى هذا المعبد في عام 1822، وقد تم تشييده بألوان براقة ومتغيرة، وتتميز جدرانه بالنحت الفني المتميز، كما يعد هذا المتحف تحفة معمارية رائعة من تحف القرن التاسع عشر.

3-دادا هاي واف

بنى هذا المعبد بأمر من زوجة السلطان بيجرا وذلك في عام 1499، وتتميز درجة حرارة المعبد بالبرودة من الداخل بغض النظر عن درجة حرارة الجو في المنطقة المحيطة به، ويتميز هذا المعبد بطرازه الفني القائم على النحت وكذلك فإن الشمس عندما تسطع وتنعكس اشعتها على المعبد تشكل لوحة فنية فريدة.

4-مآذن جوهالتا

تعد مآذن جوهالتا واحدة من العجائب المعمارية التي شهدها العالم على الإطلاق، وحتى الآن فإن هذه المآذن تعد لغزًا غامضًا لم يستطع أحد تفسيره والسر في ذلك أنه عندما تهتز إحدى المئذنتين فإن المئذنة الأخرى تهتز دون أن يهتز الطريق أو الممر الصغير الذي يصل بين المئذنتين، وقد حاول الكثير من الباحثين تفسير ذلك ولكن لم يستطع أحد الوصول على حل اللغز حتى الآن.

5-متحف السيارات العالمي

قام أحد محبي السيارات بجمع عدد من السيارات القديمة وشكل متحفًا عالميًا للسيارات والجيد في الأمر هو أنه يمكن لزوار هذا المتحف أن يقوموا بقيادة هذه السيارات مقابل رسوم قليلة تصل إلى 500 روبية، بدلاً من الاكتفاء بمشاهدتها فقط.

6-بحيرة كانكاريا

تعد بحيرة كانكاريا ثاني أكبر بحيرات مدينة احمد آباد، وتقع البحيرة جنوب شرق وتتميز البحيرة بوجود العديد من الأنشطة التي يمكن أن تمارسها الأسرة كلها مثل ركوب البالون، والسفاري ومشاهدة الحدائق المحيطة بها، وغيرها من الأنشطة الممتعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية في سانتو دومينغو الكاريبي

سفاري نت – متابعات حاول كريستوفر كولومبس أن يستقر في “العالم الجديد” عدة مرات، ولقد …