Millennium Hotels - Offer

بالصور .. افضل الانشطة السياحية في مدينة جيروكاسترا ألبانيا

سفاري نت – متابعات

افضل الانشطة السياحية في مدينة جيروكاسترا ألبانيا .. المدينة بالإضافة إلى جمالها الطبيعى تتميز بمبانيها ذات الطراز العثمانى حيث الشرفات الخشبية و الحجارة وفقا لموقع مرتحل.

افضل الانشطة السياحية في مدينة جيروكاسترا ألبانيا ..

توجد مدينة جيروكاسترا بجنوب ألبانيا فى واد جميل و ممتلأ بالمناظر الطبيعية و على إرتفاع حوالى 300 متر فوق مستوى سطح البحر ,  كما أن التنزه بشوارعها من أفضل الأنشطة التى يمكنك القيام بها حيث الأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى و الأكشاك التى تبيع الطعام المحلى التقليدى و المحلات على جوانب الطرقات تعرض للمارة منتجات متنوعة و تتميز بطابعها الألبانى فأشترى المنتجات اليدوية منهم لإهدائها للأهل و الأحباب .

تبعد المدينة حوالى ساعة بالسيارة عن ميناء ساراندى و هى من أكثر الأماكن شعبية فى ألبانيا و لذا ننصحك بزيارتها لإستكشاف التاريخ فهى بمثابة متحف مفتوح بالهواء الطلق كما ستستمتع بأجوائها الطبيعية .

” المركز التاريخى ” .. اجمل اماكن السياحة في مدينة جيروكاسترا ألبانيا ..

عزيزى السائح إن كنت من المهتمين بالتاريخ بالتأكيد عليك بالذهاب لزيارة المركز التاريخى بمدينة جيروكاسترا فهو من أهم المعالم السياحية بها و قد أدرجته منظمة اليونسكو ضمن قائمة مواقع التراث العالمى لأنه مثال جميل على جمال الحضارة العثمانية و أهم المعالم الموجودة بالمركز القديم ” الباوار القديم ” الذى يمتلأ بالمحلات التجارية التى تقدم منتجات له طابع تاريخى مميز .

” قلعة جيروكاسترا “.. أهم اماكن السياحة في مدينة جيروكاسترا ألبانيا ..

تعد قلعة جيروكاسترا من أفضل المعالم السياحية فى المدينة فهى من أكبر القلاع بألبانيا , يرجع تاريخها إلى القرن الرابع الميلادى , عند زيارتها ستتمكن من التعرف على تاريخ المنطقة كما أنها توفر إطلالة رائعة على ما حولها و ما يميزها هو إقامة مهرجان ” الفنون الفولكلورية ” بها و يقام كل 5 سنوات لتقديم الموسيقى الألبانية التقليدية و تعريف الناس بها و هو الحدث الأكبر بالمدينة لذا يذهب الكثير من السياح للمدينة فى هذا الوقت و بالطبع لا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية بها .

وتحتوى القلعة أيضا على ” المتحف الوطنى للأسلحة ” و الذى يهتم بعرض مجموعة من الأسلحة المختلفة منذ العصر الحجرى و حتى الحرب العالمية الثانية .

” المتحف الإثنوغرافي ” .. اهم معالم السياحة في مدينة جيروكاسترا ألبانيا ..

يتكون هذا المتحف من 4 طوابق و جميعها متاحة للزوار , إن كنت من محبى إكتشاف التاريخ و مشاهدة الأثار فأذهب إليها حيث يضم أودات منزلية إستخدمت بالماضى و الأزياء الشعبية لفترات مختلفة بالإضافة إلى قطع أثرية ترجع لعائلات شهيرة فى جيروكاسترا كالتجار و الإداريين العثمانيين بالقرن التاسع عشر .

” فيرونت بارك ” ..افضل معالم السياحة في مدينة جيروكاسترا ألبانيا ..

إذا أردت قضاء بعض الوقت حيث الأمكان الطبيعية فبالتأكيد قم بزيارتها , توحد الحديقة على بعد حوالى 2 كيلومتر من جيروكاسترا و عند دخولها ستستمتع بالمساحات الخضراء بها إلى جانب التلال الرائعة و بها بحيرة جميلة أجلس أمامها للإسترخاء و تناول وجبة خفيفة و من ثم إستكمل جولتك بالحديقة مشيا على الأقدام أو بركوب الدراجات الهوائية .

” السوق القديم ” .. افضل اماكن السياحة في مدينة جيروكاسترا ألبانيا ..

عند زيارتك للمدينة لا يفوتك الذهاب إلى السوق القديم فهو ليس مجرد سوق بل هو معلم تاريخى هام لأن عمره يزيد عن 300 عام و بالقرب منه توجد قلعة أرجيروس و هى مفتوحة للزوار طوال العام و بأسعار رمزية .

الاماكن السياحية في مدينة جيروكاسترا ألبانيا ..

المدينة تتميز بوجودها فى واد درينو الذى يمتد حتى اليونان فتوفر أماكن طبيعية كثيرة و ترجع جدران المدينة إلى القرن الثالث الميلادى و حصونها تم تشييدها فى الفترة من القرن السابع عشر و حتى القرن الثامن عشر لذلك بها أماكن تاريخية و تمتلأ الشوارع بالصومعة الحجرية التى تم إنشاها لمواجهة الأعداء , كما مرت المدينة بمجموعة من الحضارات كالعثمانيين و اليونانيين و الألبان و لكن من المؤسف أن الكثير من المبانى القديمة مهدد بالإنهيار خاصة أنه لا يلقى الإهتمام اللازم للحفاظ عليه و من الجدير بالذكرأن المدينة توفر المدينة أماكن للسكن تناسب جميع الميزانيات فهناك فنادق فاخرة و هناك فنادق أسعارها معتدلة و خدماتها جيدة .

السفر الى مدينة جيروكاسترا ألبانيا .. تعرف على أشهى الأكلات وأفضل المطاعم فى جيروكاسترا ..

عزيزى السائح كما وضحنا أن المدينة لها تاريخ عريق و يظهر تأثير ذلك على مطبخها فنجد أنها محافظة على بعض الأكلات التقليدية منذ القدم فلابد من تجربتها كما تقدم المدينة مأكولات غربية مختلفة .

و عليك بتجربة تناول لحم الضأن و طبق أرز بالدجاج على الطريق الألبانية و من أفضل الحلويات التقليدية طبق ” سمس ” و هو خبز بالسكر , أما أفضل المطاعم مطعم ” Zgara Korcare ” و مطعم “Sofra  ” متخصص فى تقديم الأكلات الإيطالية و مطعم ” A. Muco ” يقدم أكلات محلية .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 7 مدن سياحية ترفيهية في دبي

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن الكثير من الترفيه لك أو لأطفالك ؟ ربما يمكنك أن تجد …