Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على أجمل الأماكن السياحية فى جزيرة سيمى اليونان

سفاري نت – متابعات

السياحة في جزيرة سيمي في اليونان .. هى وجهة مثالية لمحبى الهدوء لأنها معزولة فتتمتع بأجواء هادئة وعند زيارتها ستستمتع بقضاء أجمل الأوقات وسط الطبيعة وفقا لموقع مرتحل .

السياحة في جزيرة سيمي في اليونان ..

تعرف الجزيرة أيضا بإسم ” ييالوس ” و هى من أجمل الوجهات السياحية فى اليونان , توجد بالبحر الأبيض المتوسط و هى الآن تابعة لليونان و هى واحدة من سلسلة جزر ” دو دى كانيز ” و تبعد عن منطقة رودس حوالى 41 كيلو متر أما مساحة الجزيرة فحوالى 58 كيلومتر مربع و تتميز الجزيرة بطبيعتها الجبلية و بقربها من ميناء رودس كما أن شواطئها الصخرية رائعة .

و يوجد بها الوديان و المنحدرات التى تجذب لها محبى المغامرة كشاطئ آجيا فتضاريسه وعرة و شاطئ جيالوس تنشط فيه تجارة الإسفنج , إذا أردت الذهاب إليها فعليك بإستقلال العبارة من جزيرة رودس الموجود بها مطار و تستغرق الرحلة ساعة .

السفر الى جزيرة سيمي في اليونان .. تعرف على أفضل الأوقات لزيارة جزيرة سيمى ..

عزيزى السائح ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير فى فصل الصيف خاصة فى الفترة من شهر يوليو و أغسطس فتصل إلى 40 درجة مئوية فلا ننصحك بالذهاب إليها فى ذلك التوقيت و ننصحك بالذهاب فى فصل الربيع حيث تكون الأجواء معتدلة و مناسبة للتنزه و الإستمتاع بالشواطئ و الشتاء ليس مناسب للزيارة نتيجة توقف حركة القوارب و السفن بالجزيرة فى بعض الأوقات لسوء الأحوال الجوية .

الاماكن السياحية في جزيرة سيمي في اليونان ..

الجزيرة بها أماكن كثيرة ستستمتع فيها بقضاء أجمل الأوقات وسط الطبيعة و المبانى الملونة الجميلة و المعمار المميز و البيوت التقليدية البسيطة كما ستتذوق مجموعة من أشهى الأكلات خاصة البحرية و الجزيرة لها أهمية كبيرة فهى موطن لبعض الصناعات كصناعة السفن و صيد الأسماك و الجزيرة أيضا بها معالم أثرية و بها ستستمتع بسماع الأساطير اليونانية و تمزج بين المبانى على الطراز الكلاسيكى الجديد بألوانه الجذابة و بين المبانى التقليدية الرائعة التى تتميز بشرفاتها من القرميد الأحمر .

 ” جولة بأحد القوارب ” .. افضل اماكن السياحة في جزيرة سيمي في اليونان ..

عزيزى السائح عند الذهاب إلى جزيرة فعليك بالتأكيد ركوب أحد القوارب و الذهاب فى رحلة بحرية لقضاء أوقات مميزة و الحصول على قسط من الراحة و الإسترخاء وسط هذه الأجواء الهادئة , تنطلق رحلة بالقارب يوميا من الميناء فى الساعة العاشرة و النصف صباحا و حتى الساعة الخامسة و النصف مساءا , من أفضل الأنشطة فى هذه الجزيرة الذهاب إلى شاطئ ”  فوكوسبيليا ” الذى يتميز بأنه معزول لذا فهو وجهة رائعة لمحبى الهدوء و أيضا شاطئ ” أجيوس فاسيليوس ” عليك بتناول وجبة أمامه و لعب كرة القدم و ركوب الدراجات الهوائية .

” شواطئ جزيرة سيمى “.. افضل اماكن السياحة في جزيرة سيمي في اليونان ..

عزيزى السائح تشتهر الجزيرة بشواطئها الرائعة و التى تجذب لها الكثير من السياح من كل مكان حيث الرمال الناعمة و الصخور و المياه الصافيه الكريستاليه و القوارب التى تنتشر بالمياه لتأخذك فى جولة بحرية كما يمكنك الصيد و السباحة و لمزيد من المغامرة عليك بالغوص لمشاهدة الكائنات البحرية الموجودة بالمنطقة و من أفضل هذه الشواطئ شاطئ نانو ” , ” أجيوس ” , ” نوس ” , ” ماراثونتا ” و مارونى .

” جولة حرة فى جزيرة سيمى” .. الاماكن السياحية في جزيرة سيمي في اليونان ..

ننصحك بالقيام بجولة حرة للتعرف على الجزيرة فعليك بالسير على الأقدام خاصة لوجود أماكن مخصصة لذلك و عليك بإرتداء الأحذية المريحة و بأخذ زجاجة مياه و وضع الكريمات الواقية من الشمس , نؤكد لك أنك ستستمتع بهذه الجولة بعيدا عن التلوث و الضوضاء و زحمة المرور كما ستتعرف على السكان المحليين فأستمع لقصصهم و تعرف على أغرب العادات و التقاليد لديهم و ننصحك بشراء الهدايا التذكارية من المنتجات الحرفية و اليدوية التى يتميز السكان بإنتاجها .

” قلاع جزيرة سيمى  “.. اجمل اماكن السياحة في جزيرة سيمي في اليونان ..

تمتلك الجزيرة مجموعة من المعالم الأثرية الجميلة فعليك بالذهاب إليها كقلعة كاسترو و قلعة التنيين فعليك بزيارتهما لأنهما يمزجا بين التاريخ و الطبيعة نظرا للمناظر الطبيعية الجميلة التى تحيط بهما فألتقط الصور التذكارية لهذه اللحظات .

” قرية المشيمى “.. أهم اماكن السياحة في جزيرة سيمي في اليونان ..

من أفضل المناطق فى الجزيرة حيث توفر مجموعة من الخدمات التى يحتاجها السياح كالمقاهى و المطاعم و الأسواق التى تناسب مختلف الميزانيات فأشترى الهدايا التذكارية منها .

” متاحف الجزيرة “.. اهم معالم السياحة في جزيرة سيمي في اليونان ..

عزيزى السائح إن كنت من محبى التاريخ فعليك بالذهاب إلى متاحف الجزيرة للتعرف على تاريخها , تمتلك الجزيرة متحفان بهما العديد من المقتنيات الأثرية الجميلة كالمخطوطات القيمة و الآثار خاصة التى تعود إلى العصر البيزنطى .

المتحف الأول يعرض المقتنيات الخاصة بالعناصر الدينية بالمنطقة أما المتحف الأخر فبه مقتنيات توضح ثقافة الشعب على مرور الزمن و بالقرب يوجد معرض للوحات التى تعبر عن المناظر الطبيعية بالجزيرة .

” شاطئ بيدى ” .. الاماكن السياحية في جزيرة سيمي في اليونان ..

يوجد بالطريق الشرقى من شاطئ جيالوس , يؤدى الشاطئ لقرية الصيد بمنطقة بيدى فأذهب إليه للتعرف على كيفية صيد الأسماك بها , يتميز الشاطئ بطبيعته الصخرية و هو وجهة مناسبة لإلتقاط الصور التذكارية و يمكنك الوصول إليه بالسير على الأقدام أو بحافلة من منطقة جيالوس .

” أجيا مارينا ” .. افضل معالم السياحة في جزيرة سيمي في اليونان ..

يوجد عند مدخل بيدى بالجانب الشمالى و الجزيرة الموجودة بالقرب منه عليك بزيارتها بواسطة التاكسى المائى فالرحلة ستستغرق 45 دقيقة فقط و شاطئه يتميز بتضاريسه الوعرة فهو مناسب لمحبى المغامرة .

” ميناء نيمبوريوس Nimborios ” .. الاماكن السياحية في جزيرة سيمي في اليونان ..

يطلق عليه أيضا إسم ” Emborio ” يضم شاطئ ” الحصاة ” و هو شاطئ صغير و لكن جميل و نيمبوريوس قرية صيد صغيرة توفر أماكن سكن و محلات تجارية .

الإقامة فى جزيرة سيمى ..

عزيزى السائح عند ذهابك إلى جزيرة سيمى فأمامك أكثر من خيار للإقامة بها فيمكنك الإقامة بأحد الفنادق القريبة من الشاطئ كفندق ” البوتيك ” الموجود بقرية كوريو حيث يقدم خدمات جيدة , إن كنت بصحبة عائلتك فعليك بالنزول فى الفنادق العائلية الموجودة بمنطقة ” خليج بيدى ”  و لمزيد من الإستمتاع يمكنك إستئجار أحد البيوت الريفية البسيطة الموجودة بالمنطقة لتجربة المعيشة فى أجواء هادئة و بسيطة بعيدة عن الحداثة .

السفر الى جزيرة سيمي في اليونان .. تعرف على أشهى الأكلات وأفضل المطاعم ..

تعتبر الجزيرة وجهة رائعة لمحبى تناول المأكولات البحرية الطازجة كأطباق الأسماك بأنواعها و ننصحك بتجربة تناول الأخطبوط و الجمبرى فى أحد المطاعم المطلة على الشاطئ و من أفضل المطاعم مطعم ” مانوس فيش تافوريت ” فهو الأكثر شهرة بالجزيرة و أيضا مطعم ” مانوس فيش تراك ” يقدم الأسماك المشوية اللذيذة .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …