Millennium Hotels - Offer

زوار دول مجلس التعاون الخليجي يتوافدون إلى المملكة المتحدة بأعداد قياسية

دبي – سفاري نت

أظهرت أحدث الإحصاءات الصادرة عن هيئة السياحة البريطانية (فيزيت بريتين) أنّ عام 2017 كان عاماً قياسياً من حيث عدد السيّاح المتوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي.

فقد سُجّلت 812000 زيارة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى المملكة المتحدة في عام 2017، ما يُشكّل زيادة بنسبة 5% عن العام السابق. كما أنفق الزوّار الخليجيون مبلغاً قياسياً مقداره 2.2 مليار جنيه إسترليني، ما يُشكّل زيادة بنسبة 55%.

وفي الوقت نفسه تم الإعلان عن تعيين تريشيا وارويك، كمديرة إقليمية دائمة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا لهيئة السياحة البريطانية (فيزيت بريتين)، ومقرها في المكتب الإقليمي للمنطقة في دبي. حيث ستعمل تريشيا على زيادة القيمة وحجم السياحة الوافدة من دول مجلس التعاون الخليجي من خلال تعزيز وتطوير شراكات تجارية جديدة

في هذا السياق، عبّرت تريشيا وارويك، قائلةً:

تُعدّ دول مجلس التعاون الخليجي سوقاً مهماً ومنجماً غنياً لقطاع السياحة بالنسبة لفيزيت بريتين. لذا يسرّنا تزايد أعداد الزوّار الوافدين إلى بريطانيا لاكتشاف التجارب المذهلة والفريدة التي لا يمكن خوضها إلا هنا في بريطانيا، بدءاً من مراكز التسوّق العالميّة وتجربة التسوق مع الخبراء في هذا المجال، مروراً بتناول الطعام في أرقى المطاعم الفاخرة والحائزة على نجوم ميشلان، والعطلات الفاخرة الزاخرة بالفعاليات الرياضية والتراثية، وزيارة المدن التي تنضح أحجارها ثقافةً وحياة، وصولاً إلى الريف الخلاب والمواقع التاريخية والمتاحف المشهورة على مستوى العالم.”

وأضافت قائلة: “تُعتبر بريطانيا وجهة رائعة للزوّار الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي، وتتصدّر قائمة الوجهات الخارجية من حيث عدد زيارات المبيت في أوروبا الغربية، ونحن لا نألو جهداً في العمل مع الشركاء بمَن فيهم وكلاء تنظيم الرحلات وشركات الطيران لتسهيل عملية الحجز بالنسبة إلى الزوّار وحثّهم على اكتشاف روائع بلادنا.”

تعمل فيزيت بريتن مع شركاء تجاريين في دول مجلس التعاون الخليجي، على غرار “ويجو” و”الاتحاد للطيران” في إطار حملاتها التسويقية ولتشجيع الزوّار المحتملين على حجز رحلاتهم، كما تدأب على استعراض مدى سهولة الوصول إلى بريطانيا من دول مجلس التعاون الخليجي، والترويج لوجهات مميزة في إنجلترا بحيث تسهّل على الزوار الحجز لاستكشاف حنايا البلاد.

هذا وتحفّز فيزيت بريتن الزوّار من دول مجلس التعاون الخليجي على زيارة المملكة المتحدة من خلال حملة التسويق الرقمية “وراء كل تجربة عظيمة GREAT Britain، أسافر من أجل…” التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام.

وتستخدم الحملة الجديدة أفلاماً قصيرة وروايات شيّقة تسلّط الضوء على تجارب فريدة ووجهات جديدة في بريطانيا، إلى جانب معالمها السياحية البارزة وذائعة الصيت عالمياً. وتحفز هذه الحملة الزوّار الخليجيين على السفر وخوض تجارب مميزة في بريطانيا، عبر إلهامهم بأنّ أياً كان سبب سفرهم فإنّ “وراء كل تجربة عظيمة Great Britain”، وحثّهم على المسارعة بحجز رحلتهم الآن.

بشكل عام، حطّم عام 2017 الأرقام القياسية لعدد الزيارات الوافدة إلى بريطانيا. فسُجِّل ما مجموعه 39.2 مليون زيارة وافدة إلى بريطانيا في عام 2017، ما يُشكّل زيادة بنسبة 4%، حيث أنفق الزوّار 24.5 مليار جنيه استرليني، ما يُشكّل زيادة بنسبة 9%.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. أجمل وجهة جذابة شتوية في مدينة ويلينغتون النيوزيلاندية

سفاري نت – متابعات عند السفر إلى نيوزيلندا فإنَّ العاصمة ويلينغتون ، ثاني مدن نيوزيلندا لناحية المساحة، …