Millennium Hotels - Offer

أفضل 8 منتزهات وحدائق للتنزه والاسترخاء في كوالالمبور ماليزيا

سفاري نت – متابعات

عند تجولك في كوالالمبور تجدها مليئة بالأبنية الخرسانية، وعوادم السيارات الناتجة عن زحام المواصلات، وذلك كونها عاصمة البلاد ما يجعلها تجذب الكثير من الزوار سواء للعمل أو للسياحة.

يتابدر إلى ذهن البعض أنه تخلو من أي مظاهر للطبيعة الخضراء وسط هذا الانشغال، لكنها بالفعل تضم عدد من الحدائق الساحرة حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالهواء النقي بجانب كونها مكان مميز للعب الأطفال.

منتزهات في كوالالمبور

   كيه إل سي سي بارك  KLCC Park

واحدة من أجمل منتزهات في كوالالمبور تقع مباشرة في مركز المدينة، وتتمتع بالكثير من المساحات الخضراء والوجهات الترفيهية.

يجعلها ذلك مكان رائع للابتعاد قليلا عن الوجهات السياحية المعتادة بالعاصمة، صممت بواسطة سيد تنسيق الحدائق آلا وهو البرازيلي روبرتو بورل ماركس.

تمتد على مساحة تصل إلى خمسين فدان، مع ألف وتسعمائة شجرة محلية وستة وستين نوع من أشجار النخيل. الأشجار المزروعة بالحديقة وضعت لجذب الطيور المحلية والمهاجرة كذلك.

تحوي أيضا نافورة صممت خصيصا لها بجانب مجموعة من المنحوتات، تضم ملعب وبركة سباحة للأطفال بجانببركة أخرى للكبار.

توفر أيضا مضمار للجري يمتد لحوالي كيلومتر ونصف، تحد كذلك الكثير من مقاعد الجلوس وأماكن أخرى كي تستظل وتستريح بها ما يضعها ضمن أكثر حدائق كوالالمبور جذبا للزوار.

   تامان جايا بارك Taman Jaya Park

تامان جايا بارك أول حديقة تؤسس بحي بي جي، تتمتع ببحيرة ضخمة والكثير من المساحات الخضراء مع أشجار شاهقة وشجيرات وزهور حيث تعتبر ضمن أبرز منتزهات في كوالالمبور.

تتمتع بجو بسيط وهادئ ما يجعلها مكان مميز لممارسة الكثير من الأنشطة الرياضية كالجري، والتنزه، وركوب الدراجات الهوائية.

تضم أيضا ملعب للأطفال الصغار، كما توفر طاولات خاصة لمن يريدون القيام بالنوهات الخلوية.

   تيتيوانجسا بارك Titiwangsa Park

تيتيوانجسا بارك وجهة اخرى من أجمل حدائق كوالامبور تتميز ببحيرة ضخمة والتي تعتبر من أبرز وجهاتها، كما تمتد على مساحة هائلة تصل لخمسة وتسعين هكتار.

توفر أيضا الكثير من الأنشطة والوجهات الترفيهية لجميع الأعمار والأذواق، من ضمنها الجري والتنزه وركوب الدراجات ضمن ممراتها المختلفة.

يمكنك كذلك الاستمتاع بجولة بالقارب أو الزورق داخل البحيرة، بالإضافة إلى لعب كرة القدم أو تنس الريشة أو التنس العادي مع توافر ملعب خاص بكل رياضة منهم.

هناك كذلك ملعب خاص بالأسكواش، ومضمار خاص بالفروسية، ومضمار آخر للسيارات التي تتحرك عن بعد.

تجد الكثير من المقاعد للجلوس وقراءة كتاب مفضل، بجانب أماكن للراحة والاسترخاء ولا تنس أكشاك الطعام المختلفة كي لا تشعر بأي نقص داخل الحديقة.

   حديقة حدائق بحيرة كوالالمبور KL Lake Gardens Park

أسست تلك الحديقة عام 1888 ما يجعلها أولى حدائق كوالالمبور الترفيهية تتمتع بالعديد من المساحات الخضراء، مع حدائق منسقة بأسلوب خلاب وممرات مختلفة من الأشجار والنباتات المحلية.

تصل مساحتها إلى ما يقرب من واحد وتسعين ونصف هكتار، وتوفر لزوارها وسائل ترفيهية مختلفة كممرات الجري والتنزه.

بجانب مساحات مخصصة لممارسة التماارين الرياضية، وملعب للأطفال، بالإضافة إلى التجول بالقوارب داخل البحيرة الخاصة بها.

تتمتع كذلك بحديقة للأوركيد والتي تجذب الزوار لزيارتها فقط، هناك أيضا حديقة الفراشات وأخرى للغزلان. مع مناظر ساحرة للبحيرة، ووجهات مخصصة للنزهات الخلوية.

   ليمبا كيارا بارك Lembah Kiara Park

تقع ليمبا كيارا بارك بين حي تمان تون د. إسماعيل ونادي كوالالمبور الريفي للغولف، تتمتع أيضا ببحيرة ضخمة ومعدد من الوجهات الترفيهية.

كممرات الجري، ومساحات ممارسة الرياضة، وملعب للأطفال، ومساحات مخصصة للنزهات الخلوية ما يجعلها مكان رائع لقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء أو العائلة.

كما يتسنى لك مشاهدة القردة تتجول حول وادخل الحديقة، وذلك نظرا لقربها من غابات بوكيت كيارا الكثيفة حيث؛ يمكنك الاستمتاع بتسلق الجبال وركوب الدراجات داخلها.

   كيبونغ متروبوليتان بارك Kepong Metropolitan Park

كيبونغ متروبوليتان بارك وجهة أخرى ضمن أجمل منتزهات في كوالالمبور وتعتبر أحد أكثر حدائق لعاصمة حيوية، وقتما تذهب تجد مرتاديها يمارسون الجري أو الصيد أو حنى اللعب بالطائرات الورقية.

تعتبر كذلك مكان رائع للقيام بالنزهات الخلوية، تمتد لمساحة سبعة وخمسين هكتار، كما تضم بحيرة صناعية.

تشمل أيضا ملعب للأطفال، منزل للقوارب، برج مراقبة ووجهات خاصة بالمساج واللمراكز الصحية.

   سنترال بارك 2 ديسا باركسيتي Central Park 2 Desa Parkcity

أحد الوجهات التي لا يجب تفويتها عند التخطيط لزيارة منتزهات في كوالالمبور تتمتع ببحيرة ساحرة متلألأة محاطة بعدد من ممرات الجري، بجانب المروج الخضراء ومقاعد للجلوس أو القيام بنزهة خلوية مع الأصدقاء والعائلة.

توفر أيضا ملعب للأطفال، كما تسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة، هناك أيضا مساحات للاسترخاء على الأعشاب حيث يمكنك قراءة كتابك المفضل. توفرالحديقة كذلك أكياس خاصة للزوار حيث؛ يمكنهم تنظيف أماكنهم قبل المغادرة.

   الحدائق النباتية Botanical Gardens

الحدائق النباتية من أفضل حدائق ماليزيا تبعد خمسة وعشرين كيلومتر عن جنوب كوالالمبور، عبارة عن مساحة شاسعة من الأراضي الخضراء مع أنواع مختلفة من الأشجار والنباتات والزهور.

من ضمن المجموعات النباتاية الموجودة بها؛ كانا وواك، فيرن جاردن، فلورال ستيبس، أفريكان كولكشن، تروبيكال أمريكان كوليكشن، هبيسكس وواك، بوجنفليا تنل والبندانوس وواك.

توفر الحديقة أيضا بعض الأكشاك لتأجير الدراجات الهوائية والقوارب، كما توفر أماكن للقيام بالنزهات الخلوية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي …