Millennium Hotels - Offer

بالصور .. جولة سياحية في مدينة قويلين الصينية

سفاري نت – متابعات

تشتهر مدينة قويلين منذ عدة قرون بأنها المكان الأكثر جمالا وسحرا في الصين ، فهي المكان الأنسب للزيارة في أي وقت من السنة مع مناخها اللطيف شبه الاستوائي ، ورائحة أزهارها العطرة وأشجارها الخضراء التي تنمو في كل مكان داخل وخارج المدينة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

موقع مدينة قويلين

تقع المدينة في الشمال الشرقي من مقاطعة غوانغشي، على الضفة الغربية لنهر ليو.

نبذة تاريخية عن مدينة قويلين

عام 314 ق.م أنشئت مستوطنة صغيرة على ضفاف نهر لي، ثم خلال حملات أسرة تشين من 221-207 ق.م تم تعيين أول إدارة حاكمة في منطقة قويلين ، ثم عام 11 ق.م في عهد الامبراطور وومن من أسرة هان تم تحويلها إلى مقاطعة لتكون بذرة مدينة رائعة.

وقد ازدهرت في ظل حكم كل من سلالة تانغ وسلالة سونغ وقد بنيت بها جيوش نظامية وتم حفر قنوات حولها للدفاع عن الامبراطورية .

وقد أصبح اسمها قويلين منذ عام 1940 وتم ادراجها عام 1981 تحت حماية التراث الثقافي والتاريخي وأن يكون لها الاولوية في أي مشاريع عالمية لحماية التراث.

المزارات السياحية في قويلين

مع كل تاريخها الساحر تتمتع قويلين أيضا بالكثير من المناظر الطبيعية الرائعة والأنشطة الترفيهية ومنها:

نهر لي

يصل طوله في قويلين إلى 80 كم ويرسم مع التلال والمنحدرات لوحة فنية فريدة، وتعتبر النزهة فيه بالقوارب تجربة فريدة عن أن نهر خاصة عندما يمر القارب بداخل الكهوف ويطل على المنحدرات.

شارع يانغشتو

يقع على بعد 65 كم إلى الجنوب الشرقي من قويلين وهو موطن مدينة اثرية وتاريخية قديمة يمتد عمرها لأكثر من 2000 سنى وتشتهر بالكثير من المناظر الخلابة والجبال والأنهار والشوارع الأثرية، بالإضافة لجميع أنواع المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية والبضائع المختلفة.

كهف ريد فلوت

يقع المشارف الشمالية الغربية من المدينة ويشتهر بأنواع رائعة من المزامير الملونة التي تعزف تلقائيا في الكهف بإيقاعات ساحرة ومختلفة.

جبل جذع الفيل

هو أشهر جبال قويلين ويقع على تقاطعي نهر لي ويانغ، وهو عبارة عن تل صخري مع ثقب مقوس يعرف باسم قوس المياه مون وهو مكان رائع لمشاهدة الأفيال على الطبيعة واللعب والتصوير معها، بالإضافة لرؤية المدينة من أعلى في منظر مبهر وفريد.

ستار بارك

هي حديقة على 7 مستويات في شرق نهر لي وتم تسمية الحديقة بسبب هذه المستويات السبعة كما تضم 7 أنفاق رائعة ذات تصميم هندسي فريد، وعندما يغطيها الثلوج تكون مثل اليشم الأبيض وفي الخريف تكون مثل مروج الذهب.

متنزه شانغريلا

ليس بعيدا عن مقاطعة يانغتشو ، وهو متنزه رائع يضم الجبال والكهوف والجسور والانهار ، كما يمكن ركوب قارب فيه والتجول بطول النهر ، ومن زار هذا المكان يشعر أنه انتقل للجنة.

متحف شنشي

هو أكبر أداء للمشاهد الحية في قويلين ويعرض نماذج مجسمة للجبال والمياه والمناظر الخلابة واللوحات الفنية الممتازة وأساليب الصيد وحياة القرويين على طول النهر.

نهر يولونغ

هو أكبر فرع لنهر لي وتقع على ضفته الكثير من المناظر الساحرة وهو متعة حقيقية لمحبي المشيش وركوب الدراجات والتمتع بالطبيعة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 15 مدينة سياحية في أوروبا

سفاري نت – متابعات السواح يعشقون هاتين المدينتين ، والتي في ٢٠١٨ كانتا دائما في …