بالصور .. 8 انشطة واماكن سياحية في سيغيسوارا في رومانيا

سفاري نت – متابعات

تعد سيغيسوارا أحد الوجهات التي لابد من زيارتها عند السفر إلى رومانيا كونها واحدة من أقدم حصون العصور الوسطى، وتعتبر عمارتها أكثر مميزاتها.

حيث تمزج بين أبراج العصور الوسطى التي شهدت الكثير من المعارك والحروب، والمنازل الملونه التي تنثر بهجتها بأرجاء المدينة، ويعد الطعام أيضا من أكثر عوامل الجذب السياحي في سيغيسوارا وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في سيغيسوارا في رومانيا

الوصول إلى سيغيسوارا

  الطائرة

السفر الجوي من أسهل وسائل السفر إلى سيغيسوارا وذلك حيث؛ تقع الكثير من المطارات بالقرب منها والتي تستقبل الرحلات الجوية من مختلف أنحاء العالم.

تقع تلك المطارات في كلا من سيبيو ، كلوج نابوكا وتارغو موريس هذا بجانب مطار براسوف الذي يبعد عنها مائة واثنى عشر كيلومتر.

   الحافلة

تتمتع رومانيا بشبكة حافلات عالية الجودة؛ تربط بين جميع مدن البلاد ما يسهل من التنقل بينها هذا بجانب أسعارها التي تناسب جميع النفقات.

   القطار

وسيلة أخرى متميزة من وسائل السفر إلى سيغيسوارا حيث؛ تسمح لك بالاستمتاع بطبيعة وجو رومانيا الساحر عند تنقلك بين مدنها المختلفة.

   السيارة

ليس من الصعب الوصول إلى سيغيسوارا لمن يزوروا المدينة لأول مرة، وذلك حيث يمكن بلوغها من خلال طريق إي60 الأوروبي، والذي يتمتع بمناظر خلابة.

أفضل أوقات السياحة في سيغيسوارا

تعد الفترة بين شهري إبريل وسبتمبر الوقت الأفضل لزيارة المدينة، وذلك لتراوح درجات الحرارة من ستة عشر إلى تسعة وعشرين درجة سيليزيس.

يصبح الجو معتدل في تلك الفترة مليئ بنسمات الهواء مشمس، ما يسمح لك بالتجول بحرية والاستمتاع بزيارتك.

التمشية والتجول  في سيغيسوارا

يمكنك استكشاف سيغيسوارا بسهولة سيرا على الأقدام، وذلك نظرا لشوارعها المرصوفة التي تمنحك الراحة وتأخذك لحقبة ممتعة.

أينما تذهب تجد مظاهر العمارة القديمة تحيط بك، من الكنائس القوطية حتى أبراج المراقبة الخاصة بالعصور الوسطى. بجانب المنازل الملونة التي تعد من السمات الرئيسية لتلك المدينة الساحرة.

الطعام في سيغيسوارا

يتميز المطبخ الروماني بالدفء وأسلوب الطهي المنزلي، كما تعتمد أطباقه على المكونات المحلية الطازجة ما يمنحها نكهة ومذاق خاص.

أطباق اللحم والحساء من أشهر الأصناف التي تجدها بالمطعام، هذا بجانب الحلويات والمعجنات الشهية.

التسوق في سيغيسوارا

تعد بياتا سيتاتي أو ساحة القلعة الوجهة الرئيسية للتسوق في سيغيسوارا فتجدها مليئة بمحلات بيع الهدايا التذاكرية، والمصنوعات المحلية، ومتاجر الماركات العالمية والمحلية المختلفة التي توفر مختلف المنتجات.

الأماكن السياحية في سيغيسوارا

   الحصن Citadel

يعد الحصن أهم أماكن السياحة في سيغيسوارا حيث؛ يقع داخله أبرز معالمها السياحية من أبنية العصور الوسطى، ويضم عدد من الجدران والأبراج التي استخدمت فيما مضى لحماية المدينة ضد هجوم الأتراك.

يحوي الحصن أربعة عشر برج مع خمس أسلحة مدفعية، بجانب جدران يصل ارتفاعها إلى تسعمائة وثلاثة أمتار.

يقع برج الحدادين عند الجهة الغربية للقلعة مع سقف مدبب، أما بالجهة الجنوبية فتجد برج السندسميث مع ارتفاع يمتد لخمسة وعشرين متر وشكل ثماني الأضلاع.

   برج الساعة Clock Tower

برج الساعة من أبرز الأماكن السياحية في سيغيسوارا يبرز ضمن سماء المدينة، من خلال سقفه المزين بعدة ألوان تشبه قسور التنين.

أسس بالقرن الرابع عشر ويمكنك الاستمتاع بمنظر بانورامي للمدينة من خلاله، أما داخله فيقع متحف يضم عدد من الأوعية الرومانية، والمناجل، وأحجار مقابر قديمة.

إذا تم ضبطك أثناء التقاط صورة داخل البرج؛ تتعرض لدفع غرامة تتراوح ما بين ثلاثين إلى أربعين ليو.

    كازا فلاد دراكول Casa Vlad Dracul

يعتبر هذا المكان من أشهر الأماكن السياحية في سيغيسوارا كونه عرف بأنه المكان الذي ولد به فلاد تبيش “دراكوالا” 1431 عام وعاش به حتى سن الرابعة.

يحوي المنزل داخله اليوم مطعم هام، ولكن مقابل رسوم دخول زهيدة جدا يمكنك مشاهدة غرفة فلاد الخاصة.

    محمية بريتيه لشجر البلوط القديم Breite Ancient Oak Tree Reserve

أحد أجمل أماكن السياحة في سيغيسوارا وتعتبر؛ وجهة رائعة للاسترخاء بعيدا عن زحام المدينة السياحي أو القيام بنزهة خلوية مع العائلة.

تبعد اثنين كيلومتر غرب وسط المدينة، وتصل مساحتها إلى مائة ثلاثة وثلاثين هكتار. يعود عمر أشجار البلوط تلك إلى ثمانمائة عام، ما يجعلها تحظى باهتمام الكثير من السياح.

   ساحة القلعة Piaţa Cetăţii

ساحة القلعة واحدة من أفضل أماكن السياحة في سيغيسوارا حيث؛ أقيم بها قديما الكثير من الأسواق الشعبية، ومعارض الحرف اليدوية، و

بجانب عمليات الإعدام العامة ومحاكمات الساحرات، يمكنك بلوغها بسهولة حيث تقع في قلب الجزء القديم من مدينة سيغيسوارا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …