Millennium Hotels - Offer

احذر الوقوع في أخطاء السفر الأكثر شيوعاً في العالم

سفاري نت – متابعات

تدوالت شركات ومواقع متخصصة في خدمات السفر والسياحة مجموعة من أخطاء السفر الأكثر شيوعاً في العالم أثناء قضاء العطلات في بلد آخر، تتمثل في ما يلي وفقا لموقع دليل المسافر العربي:

الأمتعة

من المغري أن تجلب جميع ملابسك، لكن حمل الكثير من الأمتعة مرهق ويكلف الأموال جراء الرسوم المفروضة مع تجاوز حد الوزن عن طريق الخطأ، لذا أخرج ما لا تحتاج إليه وكن منطقياً فيما تحمله من ثياب في حقيبتك.

باقة الهاتف

من المهم معرفة تفاصيل باقة الهاتف الخاصة بك، وذلك لتجنب رسوم تجوال البيانات، فإن لم يشملها أوقف تشغيل بياناتك قبل الصعود إلى الطائرة. وإذا كانت البيانات مهمة بالنسبة لك اشترِ بطاقة (SIM) محلية بمجرد وصولك إلى البلد الذي تنوي السفر إليه.

 

الرحلات الجوية

بعض الأحيان قد تكون ظروف الطيران غير متوقعة، وقد تضطر بسبب حدث تأخر للذهاب لمطار آخر واللحاق برحلة الربط الخاصة بك، لذلك من الأفضل حجز تذاكر سفر مع وقت كافٍ بين الرحلات الجوية، خصوصاً في المطارات الدولية المزدحمة.

بطاقة الائتمان

تقوم شركات بطاقات الائتمان بوضع علامة على المعاملات الأجنبية في حالة حدوث احتيال على بطاقة الائتمان، وقد تقوم بتجميد حسابك، لذا تأكد من إبلاغ شركتك في وقت مبكر، وتعرف على ما إذا كانت تفرض رسوماً على المعاملات الأجنبية لكي لا تواجه مفاجآت.

تأمين السفر

عدم شراء التأمين على السفر يعد من أكثر الأخطاء شيوعاً، ويغطي هذا النوع من التأمين رسوم الإلغاء في حال واجهت حالات طارئة، كما تغطي بعض الشركات النفقات الطبية الطارئة، وخصوصاً عندما تكون خطة التأمين الصحي الخاصة بك غير مسؤولة عن تغطيك خارج بلدك.

التأشيرة

على الرغم من توافر وسائل الاتصال، والتحقق المباشر للتأكد من متطلبات التأشيرة، إلا أن الكثير من الأشخاص يغفلون ذلك، إذ إن عدم السماح بالسفر أو التوقف لمدة ساعات قبل الحصول على التأشيرة قد يغير جميع خططك ويكلفك أموالاً إضافية ضخمة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجمل النشاطات السياحية في برج السماء في اوكلاند نيوزيلندا

سفاري نت – متابعات برج السماء في اوكلاند Sky Tower in Auckland، أحد أهم الاماكن السياحية في اوكلاند ورمز …