Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أهم وأفضل أماكن التسوق في مراكش المغرب

سفاري نت – متابعات

مراكش من المدن التجارية المهمة منذ القرن الحادي عشر، فيها الكثير من الأسواق التي تعج بزوارها طوال العام. مراكش هي جنة المتسوقين؛ وذلك لأنها توفر كل شيء، وبها الأسواق الشعبية التي يُعتبر بعضها الأجمل في العالم العربي إلى جانب المحال التجارية بماركات فاخرة وفقا لموقع سيدي نت .
ولكن الأمر لا يتوقف على مبدأ التسوق فحسب؛ لأنه يمكن التسوق في أي دولة في العالم، ولكن التجربة هي التي تجعلها تتميز وتتفوق؛ فهناك الحياة والحيوية الدائمة، وذلك السحر المغربي الذي لا يمكن العثور عليه في أي مكان آخر.
الأسواق ومناطق التسوق في مراكش عديدة جداً، وكل واحدة منها توفر خيارات لا تعد ولا تحصى وتجربة خاصة، وبالتالي الأسواق والمتاجر التي سنذكرها تم اختيارها من بين عدد كبير من الأسواق والمتاجر التي رغم أننا لم نذكرها في موضوعنا هذا، لكنها تستحق الزيارة بالتأكيد.

سيدي غانم

سيدي غانم هو قلب مراكش الصناعي النابض، كما أنه مكان جذب للمصممين المحليين والعالميين. هناك ستجدون صالات العرض والمصانع وورش العمل، وتمكنكم مشاهدة بعض المصممين وهم يعملون على القطع التي سيعرضونها. وهذا ما يجعل التجربة أجمل وأكثر متعة. من الناحية الجمالية السوق ليس الأجمل بالطبع؛ فهو منطقة صناعية، ولكن الصفقات هناك مثالية، كما أنه هناك التنوع الكبير في البضائع المعروضة التي هي بنوعية ممتازة. هناك يمكن شراء: الأقمشة، الأثاث، قطع الزينة، الشموع، الملابس، الإكسسوارات والأدوات المنزلية وغيرها الكثير.

ساحة جامع الفنا

بالتأكيد سنذكر السوق الأكثر شعبية وشهرة في المغرب؛ فهو جزء من واقع كون مراكش جنة المتسوقين. الحركة لا تهدأ في تلك المساحة المفتوحة، وهناك الأمر لا يتعلق بالتسوق رغم أنه هناك الكثير من المتاجر، ولكن بالتجربة، الفرد لا يعتبر أنه زار المغرب إن لم يقم بزيارة ساحة جامع الفنا؛ فهناك العروض المشوقة لمروضي الأفاعي ورواة الأحاجي والقصص والموسيقيين، وغيرها الكثير، وهناك بالإضافة إلى ذلك المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق المحلية، كما يمكن شراء الأدوات المصنوعية يدوياً ومحلياً والزيوت والمصابيح والملابس الكثير من البضائع والمنتوجات التقليدية والبهارات والأطعمة، وغيرها.

حي الملاح

الملاح في المغرب تسمية تطلق على الأحياء اليهودية في المدن المغربية المختلفة. حي الملاح في مراكشاستعاد نشاطه منذ العام ٢٠١٧ بعد ترميمه، من قبل السلطات المغربية، الذي استمر عامين. بالإضافة الى كونه بقعة تحكي الكثير من التاريخ فإنه أيضاً منطقة للتبضع في السوق المغطى حيث الحركة نشيطة هناك. يمكن شراء التوابل، والعطور والأعشاب والمسك والعنبر، ولكن البضائع التي يُشتهر بها الحي هي الأقمشة المحبوكة يدوياً وخصوصاَ السجاد.

شارع جليز

شارع جليز واحد من الشوارع التي تعزز واقع أن مراكش جنة المتسوقين. الشارع الشهير هذا يمتد على مسافة كيلومترين، تقريباً، ما بين باب «النقب»، أحد أبواب مراكش التاريخية، على الجهة المؤدية إلى ساحة جامع الفنا، والبناية القديمة لمقهى «السفراء»، المحاذية لشارع عبد الكريم الخطابي المفتوح بدوره على «بين القشالي» و«جبل جليز»، أي أنه يوجد خارج سور المدينة القديمة، ضمن حي «جليز».
هناك يمكن الاستمتاع بالمقاهي والمطاعم والحركة الدائمة للشارع العريض حيث أشهر المتاجر العالمية التي تبيع أغلى الماركات من أحذية وسراويل وقمصان وساعات وديكورات وغيرها. الشارع يشبه الشوارع الأوروبية كما أن الأسعار ثابتة هناك؛ لذلك لا داعي لإنهاك النفس بالمساومة.
سوق شريفية 

ساحةسوق شريفية جامع الفنا

سوق يوفر البضائع ذات النوعية الجيدة والممتازة؛ فهناك ستجدون مجموعة من البضائع التي صُممت على يد عدد من المصممين المغاربة، وبالتالي ما تجدونه هنا لن تجدوه في أي سوق آخر، والسوق هذا من الأسواق التي تؤكد بالفعل أن مراكش جنة المتسوقين.
يمكن العثور على كل شيء سواء الملابس وأدوات الزينة والهدايا التذكارية وغيرها. المعروضات تتنوع بين تلك المصممة وفق الطراز المغربي التقليدي وتلك التي تحمل لمسات معاصرة على النمط التقليدي.

٣٣ رو ماجوريل

يقع قبالة حديقة ماجوريل الشهيرة والخلابة، وهو أكبر متجر للأزياء في مراكش. وواحد من المتاجر المميزة بالفعل في مراكش الذي له سمعته بين السياح العرب والأجانب على حد السواء. يمكن شراء الأزياء والأحذية والمجوهرات والإكسسورات التي صممها أكثر من ٦٠ مصمماً من أشهر المصممين المغاربة. وهناك أيضاً يمكن العثور على مصنوعات السيراميك ومتاجر بيع الزيوت وأجمل الرسوم على  السيراميك.

مصطفى بلاوي

من أجمل الأماكن للتسوق في مراكش، وهناك يمكن العثور على أجمل وأفضل الأثاث والمواد الخزفية والسجاد. المنطقة مبهرة بكل ما للكلمة من معنى؛ إذ إنها أشبه برحلة في بلاد العجائب، فهناك الكثير من الخيارات حيث المصابيح والأواني الزجاجية المعلقة للبيع في كل مكان التي تضيف لمسة سحرية خاصة على المكان. بالإضافة إلى الأثاث والأقمشة وأدوات الزينة والأواني وغيرها، فإن السجاد الذي يباع هناك غاية في الروعة والحرفية. عند زيارة مصطفى بلاوي عليكم أن تأخذوا وقتكم كاملاً فهناك الكثير الكثير عند كل زواية منه، وكلها رائعة وتغري بالشراء.

متجر عتيقة

هناك الكثير من المتاجر التي تبيع الأحذية في مراكش وبعضها يبيع الماركات الفاخرة والأشهر عالمياً، ولكن متجر عتيقة لا يشبه غيره من المتاجر؛ فهو متخصص بالأحذية الجلدية الملونة، وهذه الأحذية مصنوعة يدوياً في المغرب. سواء كنت من محبي الألوان أو لا تحبذها التجول في المتجر متعة خالصة؛ إذ إن الأمر أشبه بالتجول داخل لوحة تنفجر بألوان حيوية. وأفضل من هذا كل هو أن الأسعار معتدلة وتتناسب مع مختلف الميزانيات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الطقس في جزيرة كريت اليونانية خلال جميع أشهر السنة

سفاري نت – متابعات جزيرة كريت هي واحد من أجمل الاماكن في العالم ، و …