Millennium Hotels - Offer

تعرف على أشهر الأماكن السياحية في القاهرة

سفاري نت – متابعات

تعتبر القاهرة من أكثر الأماكن السياحية حول العالم، فهي أكبر مدينة عربية وأفريقية وتطل على ضفتي نهر النيل، ويعود تاريخها لأكثر من ستة آلاف سنة؛ لذا ستجد فيها رائحة عبق التاريخ تفوح منها بمجرد أن تطأ قدميك أرضها؛ حيث تضم بين طياتها العديد من الأماكن السياحية  الرائعة التي يفد إليها الكثير من  السياح على مستوى العالم وعند السياحة في القاهرة، لا بدَّ من التعرُّف إلى الأماكن السياحية التي يجهلها كثيرون.. ومن أبرزها وفقا لموقع الرجل:

الأهرامات وأبو الهول

تعتبر الأهرامات وتمثال أبو الهول من أبرز المعالم  وأهم أماكن السياحية في مصر فهما أحد أهم عجائب الدنيا السبع؛ الأهرامات، وبجوارها أبو الهول اللذان يذهلان كل من يراهم بسحرهم. وتقع الأهرامات على هضبة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل وتم تشييدها قبل حوالى 25 قرنا قبل الميلاد وتشتمل على ثلاث أهرامات هما خوفو وخفرع ومنقرع  ويعتقد الكثير أن عظمة الهرم تكمن في طريقة بنائه حيث يتكون من أحجار محمة الرصف والضبط إلى حد نصف المليمتر يزن كل حجر منها ما يقارب 12 طنا.

برج القاهرة

يعد برج القاهرة أحد أشهر معالم القاهرة وهو يقع في قلب مدينة القاهرة على جزيرة الزمالك في نهر النيل ويصل ارتفاعه الى 187 متر وهو بذلك اعلى من اكبر هرم موجود في الجيزة، وهو يوفر لزواره اطلالة شاملة على المناطق السياحية في القاهرة وأحيائها.

القرية الفرعونية

وهي عبارة عن متحف حي يمكن من خلاله التعرف على تاريخ تلك الحضارة المذهلة حيث؛ يقوم الفنانين بعروض تثقيفية خاصة بالعصر الفرعوني، ولكن بطريقة ممتعة نظرا للما تقدمه من العروض الحية، والمعارض التي تقام باحترافية تامة. كما تحوي القرية أيضا مدينة ملاهي، مطاعم، متاجر للتسوق ومركز فني. كل ذلك يجعلها من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة للعوائل.

المتحف المصري

افتتح المتحف المصري في عام 1902 ويحتوي على 107 قاعات مقسمة زمنيا يضم المومياوات والمجوهرات وغيرها من القطع التي تعود إلى أزمنة سحيقة، وهي لا تقدر بثمن تاريخيا.

خان الخليلي

وهو أكبر سوق في الهواء الطلق في مدينة القاهرة، ويضم صفوفا متراصة من مبيعات الهدايا التذكارية والتوابل والعطور والمجوهرات.. وقد أنشئ السوق في القرن 14 ويستضيف الباعة الذين تواصلوا في الأعمال التجارية لعدة أجيال.

بانوراما حرب أكتوبر

تقع بانوراما حرب أكتوبر في شارع صلاح سليم وهو مبني اسطواني الشكل قرياً من شكل المسجد وقد تم تصميمه على الطراز الإسلامي، وقد تم بنائه في فترة حرب أكتوبر ويتم خلاله عرض الأفلام الوثائقية لحرب أكتوبر بطريقة مميزة جداً ومثيرة.

حديقة الحيوانات

تأسست عام 1891 وهي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الاوسط وهي الأولى من نوعها في افريقيا وتعتبر من افضل اماكن السياحة في القاهرة وتضم الحديقة الكثير من اصناف الحيوانات منها البري والبرمائي كالنمور والتماسيح والطيور والفيلة وغيرها حيث تعد من اجمل اماكن سياحية في القاهرة .

ميدان التحرير

وهو من أبرز اكبر ميادين القاهرة واهمها كان يعرف سابقاً بميدان الاسماعيلية نسبة للخديوي اسماعيل ثم اطلق عليه اسم ميدان التحرير نسبة الى تحرر مصر من الاستعمار في ثورة 1919. وهو من افضل الاماكن السياحية في القاهرة حيث يعتبر المركز النابض للمدينة وتحيط به الكثير من المطاعم والمقاهي والمتاجر

حديقة الأزهر

بنيت على مكبٍّ للنفايات في القرون الوسطى، وافتُتحت في سنة 2005 لتوفير الراحة التي تشتد الحاجة إليها جرَّاء الفوضى المزدحمة في صخب الشارع في القاهرة.

دار الأوبرا المصرية

وهي من افضل الاماكن السياحية في القاهرة  وقد افتتحت عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي تم تشييده كمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة في مدينة القاهرة، يحتوي مبنى الأوبرا على العديد من المراكز الثقافية والترفيهية والمتاحف والاعمال الفنية لا تفوت زيارته عند السياحة في القاهرة .

 القاهرة القديمة

وهي حي هادئ يتميز بعدد من المعالم القبطية مثل سرداب العائلة المقدسة تحت كنيسة القديس سرجيوس، وكنيسة القديس جورج وكنيس بن عزرا.

باب زويلة

هو الأكثر إثارة للاهتمام من بين بوَّابات حي القاهرة الإسلاميَّة. يمكن الصعود إلى قمَّة هذا المعلم الذي يعود إلى العصور الوسطى لإطلالات مذهلة على مدينة القاهرة الإسلاميَّة. للبوَّابة مئذنتان، وهي البوَّابة الجنوبيَّة الأخيرة للبلدة القديمة التي لا تزال قائمة. وفي الجوار، يمكث الحجر الأحمر والأبيض لجامع الشيخ المؤيد،

قلعة صلاح الدين الأيوبي

من أفخم القلاع الحربية التي شيدت في العصور الوسطى وقد بنيت فوق جبل المقطم وكان أول من سكنها هو الملك الكامل بن العادل واتخذها دارا للملك ويمكن أن ترى القاهرة كلها ظاهرة أمامك في منظر بانورامي ساحر من أعلى القلعة نظرا لموقعها الاستراتيجي .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 10 مواقع سياحية هدوئاً حول العالم

سفاري نت – متابعات مع سهولة التنقل والسفر باتت الرحلات السياحية في متناول الجميع، ما …