Millennium Hotels - Offer

تعرف على أفضل 10 وجهات عالمية للسياحة العلاجية

سفاري نت – متابعات

السياحة العلاجية، هي مصطلح يطلق على السفر من أجل العلاج والاستجمام فيالمنتجعات الصحية في مختلف بقاع العالم، وهي تعتمد على استخدام المصحات المتخصصة أو المراكز الطبية أو المستشفيات الحديثة التي يتوفر فيها تجهيزات طبية وكوادر بشرية تتميز بالكفاءة العالية والتي تنتشر في جميع دول العالم، وتشمل علاج الروماتيزم والعظام المختلفة ومشكلات الجهاز التنفسي والطب التجميلي غير الجراحي وفقا لموقع الرجل.

واشتهرت بعض الدول بالسياحة العلاجية وأصبحت رائدة في ذلك المجال حيث يقصدها السائحين من كل بقاع العالم، نظير ما تتمتع به هذه الدول من فوائد كثيرة ليس فقط العلاج والاستشفاء لكن أيضا التنزه والاسترخاء وقضاء وقت جميل وعطلة هادئة.

 أفضل 10 دول في السياحة العلاجية

1 – ألمانيا

يُطلق على ألمانيا اسم مستشفى أوروبا، حيث تستقبل قرابة 250 ألف مريض  سنويا من مختلف دول العالم لتلقي الخدمات العلاجية، كما تعتمد على أحدث التقنيات عالميا في مجال العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ، كما تعتير الوجهة الأولى للاعبي كرة القدم المصابين بإصابات الملاعب كالرباط الصليبي وغيرها فضلا عن مريدي جلسات العلاج الطبيعي .

2 – تركيا

موقعها المتميز جعلها قبلة الزوار والسائحين من كل دور العالم تحديدا الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا، حيث تشتهر تركيا بريادتها في عمليات طب العيون والليزر وعلاجات أمراض القلب والعظام فضلا عن الأماكن السياحية التراثية.

وتعتبر تركيا من أشهر دول العالم في إجراء عمليات الليزك والتجميل غير الجراحي، كما يعتبر ساحل ريفييرا الموجود في جنوب تركيا من أفضل الأماكن لقضاء فترة الاستشفاء والنقاهة.

3 – سنغافورة

تعتبر دولة سنغافورة، قبلة ممتازة لمريدي السياحة العلاجية، حيث تصدرت احتلت المركز السادس بين دول العالم في مجال السياحة الطبية، وهي تهتم بعلاج الأورام وأمراض القلب وزراعة الأعضاء.

4 – المجر

أصبحت السياحة العلاجية في تلك الدولة الأوروبية الصغيرة من أهم مواردها الاقتصادية ، حيث اشتهرت دولة المجر بالمنتجعات السياحية الفائقة، وفضلا عن أنها تمتعها بمنطقة المنتزه القومي الغنية بعيون المياه الجوفية فهي تشتهر أيضا بعلاج أمراض الأعصاب والروماتيزم وأمراض والأمراض الجلدية.

5 – تايلاند

تعتير دولة تايلاند  من أشهر دول العالم في المساج وعلاج الام العظام والمفاصل، كما تمتاز بمنتجعاتها الطبية المنتشرة  في الأماكن السياحية مما يساهم في تحقيق حالة من الاسترخاء للمرضى ويساعدهم على الشفاء والاستشفاء السريع.

وفي 2012، استقبلت تايلاند قرابة 90 ألف سائح قدموا من أجل العلاج والاستشفاء وإجراء عمليات التجميل والشد، كما تشتهر أيضا بعلاج الأورام وعمليات إنقاص الوزن والقساطير القلبية.

6 – مصر

تعتبر مصر من أهم الدول العربية في مجال السياحة العلاحية، حيث يوجد بها عيون موسى وواحة سيوة وأماكن أخرى جعلتها أهم الوجهات للعلاج بالطين والرمال والمياه الكبريتية.

وفي مصر يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الآثار القديمة والتعرف على الحضارة الفرعونية فضلا عن العلاج والتشافي من أمراض الروماتيزم ومشاكل الجهاز التنفسي والشيخوخة المبكرة .

7 – البرازيل

تعتبر البرازيل واحدة من أشهر الوجهات في مجال السياحة التجميلية، وأشارت تقارير سابقة إلى أن قرابة 180 ألف سائح زاروا البرازيل في 2013 ، وتشتهر البرازيل بعياداتها النفسية التي تؤهل المرضى بعد الجراحات التجميلية.

8 – الهند

تشتهر الهند بعلاج أمراض العقم والقلب والعظام فضلا عن الأورام وزراعة الأعضاء، وتعد الهند وجهة ممتازة لدول الخليج لتلقي العلاج بسبب انخفاض التكاليف وجودة المرافق والمراكز الطبية.

9 – هنغاريا

تعد هنغاريا الأولى عالميا في عيادات طب الاسنان التخصصية، كما يعد أغلب زواها أوربيون، وتقدم كل ما هو جديد ومتطور في مجال طب الأسنان فضلا عن حل مشكلات الأسنان بالتجميل .

10 – كوستاريكا

تعد السياحة العلاجية في كوستاريكا أحد أهم الموارد الاقتصادية هناك، حيث تمتاز بغاباتها الكثيفة وشواطئها الاستوائية، وتطورت كوستاريكا في  المجال الطبي بصورة كبيرة، وصنفت منظمة الصحة العالمية النظام الصحي في كوستاريكا كأحد أفضل 3 أنظمة صحية في أمريكا اللاتينية، وهو بذلك أعلى من النظام الصحي في الولايات المتحدة ونيوزلندا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …