بالصور .. شاهد جمال فجوة دارين الفاصلة بين الأمريكيتين

سفاري نت – متابعات

يمتد طريق أميركان بان السريع لمسافة 19000 ميلاً ليشكل شبكة واسعة من الطرق التي تربط خليج برودهو على الساحل الشمالي لألاسكا إلى أوشوايا التي تقع في أقصى الجنوب من العالم. يمر هذا الطريق السريع عبر 17 بلداً ويوفر صلة وصل لا تنقطع بين الشمال والجنوب باستثناء فجوة دارين وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تتكون الفجوة من مساحة كبيرة تغطيها المستنقعات والغابات المطيرة الجبلية الجميلة، وتبدأ من منطقة يافيزا في بنما وتنتهي في توربو بكولومبيا. وحتى في عصر التكنولوجيا المتقدمة للطباعة ثلاثية الأبعاد وسياحة الفضاء مازلنا عاجزين عن بناء طريق يخترق دارين ليربط بين أمريكا الشمالية والجنوبية.

يقدر سكان المنطقة الأصليين بحوالي 2000 نسمة فقط من إمبيرا وونان والكونا، ويستخدمون قوارب التجديف في تنقلهم. استغرق عبور أول سيارة من هذه المنطقة خمسة أشهر في رحلة مذهلة قام بها مجموعة من المغامرون في عام 1960، وكان المغامرون يجتازون حوالي 200 متر في الساعة الواحدة أنذاك، ومازال عشاق المغامرة يتحدثون عن هذه الرحلة بكل احترام ويجدونها توازي في صعوبتها مشقة صعود جبال الهيمالايا.

يوجد منتزهان وطنيان رئيسيان في فجوة دارين وهما منتزه دارين الوطني في بنما الذي يعد أكبر حديقة وطنية في أمريكا الوسطى وتم تأسيسها في عام 1980، إلى جانب منتزه لوس كاتوس في كولومبيا. يشكل المنتزهان بحراً أخضراً لا نهاية له، وتعلو غاباته الجميلة من بين الجبال المهيبة لتنجرف مع غيوم الضباب في الوديان المستعصية، كما أنهما موطن لأشجار السدراني والماهوجني الخلابة والحيوانات البرّية المتنوعة.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …