تسوق في الماء في سوق دامنيون سادواك في تايلاند

سفاري نت – متابعات

سوق دامنيون سادواك في تايلند  ليس مولاً أو محلاً تجارياً عادياً بل سوق من أغرب وأعجب الأسواق التي لا تصدق فهو السوق العائم، الذي يقع على بعد 100 كيلومتر من  مدينة بانكوك التايلاندية، و التي تعتبر الميناء الأهم في الدولة ويطلق عليها لقب القرية التاريخية ، و تتميز بمناخها الرطب وأمطارها الغزيرة، السبب الذي جعل منها مكاناً لهذا السوق الرائع والفريد من نوعه في العالم وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

حيث أن فكرته تقوم على مجموعة من القوارب الصغيرة المزوّدة بمجاديف والتي يركب بها السيّاح والباعة الذين يجولون بمنتجاتهم المختلفة كالفاكهة والخضراوات والمنتجات المحلية التايلاندية والورود والملابس والمشغولات اليدوية .

والملاحظ أن غالبية الباعة هم من النساء اللواتي يرتدين القبعات التقليدية المصنوعة من القش، حيث تجتمع هذه القوارب كل يوم من الساعة الثامنة وحتى الحادية عشر صباحاً، و تتم عملية البيع والشراء مع التقاء القوارب أو من على أطراف القناة المائية حيث يقف القارب وينزل السائح ليتجول في السوق ويعود مجدداً.

يتم في القوارب أيضاً، بيع عصير جوز الهند والمعكرونة المطبوخة والمشويات على الفحم فضلاً عن الأطباق التايلاندية المطهوة على متنها ، و تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق لتعريف السيّاح على التقاليد والأساليب التايلاندية التراثية حيث يمكن فيه أيضاً المساومة على أسعار البضائع .

يدعى سوق دامنون سادواك ويعد من أشهر المعالم السياحية في العاصمة حيث يقوم البائعون فيه  بتقديم هدايا تذكارية أو إتاحة الفرصة لالتقاط الصور أو حمل ثعبان خطير ومعانقته وغير ذلك .

يذكر أن قصة هذا السوق تعود إلى عام 1866 في عهد الملك راما الرابع ملك تايلاندا الذي أشرف على بناء هذه القوارب وانطلاقها لتسهيل عملية التواصل بين سكان المدينة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …