استمتع بالتجول في منتزه تامان نيجارا في ماليزيا

سفاري نت – متابعات

منتزه تامان نيجارا ، احزم أمتعتك واقصده، ففيه الكثير الذي يثير روعتك وسعادك، حيث يمكنك فيه القيام بالرحلات النهرية والجولات المثيرة داخل الأدغال الكثيفة والمطيرة، ويمكن لك أيضاً أن تعبر ممشى كانوبي واك وهو الممشى القريب من الأنشطة المتعددة في غابات كانوبي المطيرة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

كل ذلك وأكثر متاح لك، في منتزه تامان نيجارا الواقع في جبال تيتي وانغسا الماليزية، والذي تعني تسميته “الحديقة الوطنية”، وتقدر مساحته الإجماليّة ب4.343 كم2 ويشتهر باعتباره أحد أقدم الغابات الاستوائية المطيرة في العالم.

تأسس منتزه تامان نيجارا عام 1939، وكان يحمل بدايةً اسم جورج الخامس، ملك الحديقة الوطنية، وتم الإعلان عنه أثناء المهرجان الفضّي للملك والذي أعلن فيه رسميّاً للحفاظ على الطبيعة الأصلية للأرض إلى الأبد.  وتم فيمابعد تغيير اسمه إلى تامان نيجارا وذلك بعد الاستقلال عام 1957م.

يعد المنتزه واحداً من أقدم المنتزهات المطيرة في العالم، حيث يقدّر عمره ب130مليون عام، وتعتبر الطبيعة الغنيّة فيه واحدةً من أهمّ الأماكن في العالم وذلك لغنائها وثرائها الطبيعي والبيئي المذهل.

وفيه أيضاً مجموعات كبيرة من حيوانات الحياة البريّة، التي يمكن مراقبتها عبر عمليات المراقبة بالتخفّي وهي الأفضل في اكتشافها، كما يمكن للزوّار البقاء ليلاً داخل الأكواخ البسيطة المنتشرة في أرجائه والحصول من خلالها على فرص مراقبة الحيوانات في بيئتها الطبيعية، ويمكن استكشاف هذه الكهوف بالمركب أو سيراً على الأقدام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأهم العروض للمنتزهات المائية في الإمارات طيلة عيد الأضحى

سفاري نت – متابعات إن كنت تستعد لقضاء العيد في الإمارات اليك عروض أفضل المنتزهات المائية في الإمارات بمناسبة عيد …