بالصور .. جولة سياحية رائعة في البحيرة الغربية في هانوي فيتنام

سفاري نت – متابعات

تعد البحيرة الغربية في هانوي أكبر بحيرة للمياه العذبة في فيتنام وبمساحة تبلغ 17 كم مربع، وتضم البحيرة حول محيطها العديد من الأماكن التاريخية والمعالم الثقافية التي تفتخر بها عاصمة فيتنام هانوي منها أقدم معبد في فيتنام وهو واحد من المعابد المقدسة الأربعة في فيتنام وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تجتذب البحيرة الكثير من السكان المحليين والسياح الساعين لقضاء وقت مريح والاستمتاع بجمال الطبيعة في محيط بحيرة هانوي التي يتواجد فيها حدائق ومنتزهات كبيرة غاية في الجمال.

يحيط بالبحيرة أماكن للترفيه وفنادق للاستجمام، وغرب البحيرة يبرز مكان جميل يصل لقمة جماله عند وقت الظهيرة، وتشتهر البحيرة بالمطاعم العائمة والزوارق التي تشجع الزائر على القيام بجولة يشاهد خلالها مزيجاً فريداً من الطبيعة التي تقول الأسطورة الفيتنامية أنها تشكلت عندما غرق ملك التنين تشيوان في إحدى البحيرات المجاورة.

يقع معبد تران كوك في قلب البحيرة الغربية ويعود بناء المعبد للقرن السادس ما يجعله أقدم معبد في فيتنام وشيد المعبد الملك لي نام دي الذي يعد رمز الثقافة البوذية الفيتنامية، ويضم المعبد الكثير من المنحوتات الخشبية والحيوانات المقدسة التي تعود للقرون الأولى، المعبد مفتوح لجميع الزوار والمصلين.

غرب بحيرة هانوي مكان مميز لتذوق المأكولات البحرية من الشارع المليء بالمطاعم المختصة بالمأكولات البحرية التي تشتهر بها هانوي، وشمال البحيرة الغربية هو الجزء المخصص للسكن والذي يضم فندق هو تاي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …