بالصور .. أفضل 4 أنشطة سياحية في قصر راس التين الاسكندرية

سفاري نت – متابعات

يعتبر قصر راس التين بالاسكندرية واحد من أشهر وأقدم المعالم السياحية في الاسكندرية. وقد تم بناء قصر راس التين في عهد محمد علي على يد المهندسين روميو والمسيو ليفربوج، واستغرق بناء القصر 11 عام، حتى اكتمل في عام 1845.

وأهم ما يميز قصر راس التين هو وقوعه على البحر الأبيض المتوسط مباشرة على ضفاف مدينة الاسكندرية فقا لموقع رحلاتك.

أنشطة يمكنك القيام بها في قصر راس التين بالاسكندرية

• أول ما ستصادفه عند دخولك لقصر راس التين هو الحديقة الغنّاء الرائعة الخاصة بالقصر بنافورتها المصممة بإبداع هندسي، ستقابل فيما بعد واجهة القصر والتي عليك الوقوف عندها قليلاً للاستمتاع بمشاهدة الطراز المعماري الذي يتماشي مع روح العصر الحديث آنذاك.

 

• أما قصر قصر راس التين بالاسكندرية من الداخل فلا يقل جمالاً عن واجهته، بعد الانتهاء من مشاهدة القصر من الخارج عليك الدخول إلى القصر لتُقابل بالقبو الواسع الذي يؤدي إلى سلّم يصل إلى اليخوت الملكية التاريخية العريقة.

• يمكنك فيما بعد الاتجاه إلى قاعة العرش الفخمة والاستمتاع بمشاهدة زخرفاتها الرائعة ثم الاتجاه إلى قاعة طعام وصالون كبير فخم والتي تضم أثاثاً ولوحات ملكية مبهرة.

• يمكنك زيارة المسجد الموجود بالقصر وهو مسجد محمد كريم – وهو شخصية تاريخية بطولية قاوم الحملة الفرنسية عندما قامت بغزو مصر – ويتميز المسجد بأنه مغطى بالكامل بالرخام من الداخل والخارج، كما أنه يتميز بالمزج بين الطرازين الاندلسي والمملوكي.

• وفي النهاية يمكنك الوقوف قليلاً لمشاهدة سكة القطار الحديدي المتصل بالقصر والتي كانت تستخدم من قبل العائلة الملكية للدخول إلي القصر مباشرة عند العودة من القاهرة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالطبيعة الجذابة في بحيرة “دال” جوهرة شرينجر الهندية

سفاري نت – متابعات تبدو ولاية كشمير الهندية، وجهة  مثاليَّة للسائحين الباحثين عن طبيعة جذَّابة، وتحديدًا بحيرة “دال” المتمركزة في …