Millennium Hotels - Offer

بالصور.. أفضل الأنشطة في حديقة الاندلس بالزمالك في القاهرة

سفاري نت – متابعات

حديقة الاندلس بالزمالك  El Andalos Park تقع في القاهرة في موقع متميز، حيث تطل على النيل من الشرق وعلى شارع الجزيرة من الغرب ومن الجنوب لها إطلالة مميزة حيث ميدان الأوبرا وكوبري قصر النيل مما يجعلها أجمل معالم السياحة في القاهرة وفقا لموقع رحلاتك .

تم إنشاء حديقة الاندلس بالزمالك  عام 1935 م في عهد الملك فؤاد الأول، وتبلغ مساحتها فدانين وتنقسم الحديقة إلى جزئين، الجزء الجنوبي ويسمى حديقة الفردوس العربية، أما الجزء الشمالي يسمى الحديقة الفرعونية، وتعد من أهم معالم السياحة في مصر .

أفضل الأنشطة في حديقة الاندلس بالزمالك

• استمتع بجولة مميزة في الجزء الجنوبي للحديقة ،وشاهد الأشجار الأندلسية وأشهرها شجرة (عُديّ) المُعمرة، وغيرها العديد من الأشجار والنياتات في إطلالة لا مثيل لها.

• لا يفوتك المرور بالجوسق في حديقة الأندلس وهو عبارة عن مظلة مقامة على أعمدة ولها سقف، تملؤها النقوش والزخارف الأندلسية، كما يتوسطه تمثال أمير الشعراء” أحمد شوقي”  .

 

• كذلك يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية بجوار المنظر الساحر للنافورتين الرخاميتين وبجوارهما تماثيل لخمسة أسود.

• ويمكنك أن تأخذ قسط من الراحة وسط المساحات الخضراء الرائعة والأشجار النادرة التي تملأ الحديقة، مع وجود المدرجات الرخامية التي تتوسطها مساحة مميزة من الفسيفساء.

• يمكنك التنزه وسط ممرين تحاط بهم الأشجار الأندلسية الرائعة، كما توجد نهاية الممرين نافورة رخامية ثمانية الشكل محاطة بتماثيل أسود.

• شاهد القدور المزخرفة والمنقوشة التي تحمل عبارة (لاغالب إلا الله)، وهو شعار غالبية الذين حكموا المغرب والأندلس،كما يمكنك رؤية تماثيل لضفادع مصنوعة من الرخام.

• يمكنك المرور عبر البوابة الفرعونية حيث يتوسطها تمثال شيخ البلد، وشاهد مجموعة من أجمل التماثيل الفرعونية التي تضمها الحديقة الفرعونية.

• ويمكنك أن تختم بجولة نيلية مبهرة وتستمتع بالهواء العليل، الأشجار ورافة الظلال والمياه الصافية.

أوقات زيارة حديقة الاندلس القاهرة

طوال أيام الأسبوع من الساعة 09:00 صباحاً  حتى الساعة 10:00 مساءً.

 

رسوم دخول حديقة الاندلس القاهرة

10 جنيه مصري للفرد

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 10 مواقع سياحية هدوئاً حول العالم

سفاري نت – متابعات مع سهولة التنقل والسفر باتت الرحلات السياحية في متناول الجميع، ما …