Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بالشواطئ الخلابة الصافية في ساحل تراباني الايطالية

سفاري نت – متابعات

سواحلها الرائعة التي تتحد مع منحدراتها الشاهقة وشواطئها الخلابة وبقاياها الأثرية وقُراها الصغيرة، جعلتها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية وجاذبية في جزيرة صقلية الإيطالية، إنها مقاطعة تراباني وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

مقاطعة تراباني أو Provincia di Trapani بالإيطالية، تقع في غرب جزيرة صقلية وعاصمتها هي مدينة تراباني، تضم 24 مدينة وبلدة.

يعتبر ساحل تراباني واحداً من أجمل المناطق في إيطاليا، التي تملك عدداً كبيراً من الأماكن ذات الطبيعة الخلابة مثل خليج كاستيلاماري il Golfo di Castellammare، وهو خليج طبيعي واسع وعميق مليء بالصخور الخلابة، يطل على البحر التيراني.

ومن أكثر الأماكن متعة في مقاطعة تراباني، مدينة سكوبيللو، التي تتميز بشواطئها الخلابة الصافية، ومدينة سان فيتو لو كابو المشتهرة بشاطئها الأبيض ومياهها الصافية.


تحتوي مقاطعة تراباني على تراث طبيعي استثنائي، من أبرز معالمه الجزر العقادية أو Isole Egadi البقعة الأجمل للزيارة والاستكشاف.

هناك أيضاً العديد من المحميات الطبيعية، أشهرها ريسيرفا ناتورالي ديلو زينجرو Riserva Naturale dello Zingaro، والتي تمتد على طول الساحل مع الخلجان والمنحدرات التي تغوص في المياه الزرقاء، والتي تغطيها نباتات البحر الأبيض المتوسط الكثيفة.

أما مدينة تراباني، فتعد من أجمل مدن مقاطعة تراباني وعاصمتها، وتقع على الساحل الغربي لجزيرة صقلية، وتحتوي على آثار جميلة من عصور مختلفة تتميز بالسحر، وتعرف كميناء صيد مهم، إذ يعتمد اقتصادها بشكل أساسي على الصيد.

وحالياً أصبحت من أكثر الوجهات السياحية زيارة، بسبب امتلاكها العديد من المباني التاريخية كالكنائس، المتاحف الأثرية، والقلاع الساحرة.

ومن أبرز مزاراتها السياحية متحف دي بريستوريا Museo Di Preistoria Del Mare، ويعود تاريخ بنائه إلى القرن السابع عشر، ويضم العديد من القطع الأثرية التي ترجع لعصور ما قبل التاريخ، ونافورة ديل تريتون Fontana Del Tritone، التي تقع وسط ساحة فيتوريو إيمانويل الثاني أنشئت عام 1890.

ويعد المطبخ الصقلي من ألذ المطابخ الإيطالية، إذ يمكن لزائري مقاطعة تراباني الاستمتاع بتذوق أشهى الأطباق الخاصة بتقاليد الصقليين، من أشهرها الكسكسي الصقلي cous ca alla trapanese، طبق محلي خاص بمدينة تراباني يعود أصله إلى شمال أفريقيا، دخل جزيرة صقلية عن طريق الصيادين الذين قاموا بزيارة تونس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 10 مواقع سياحية هدوئاً حول العالم

سفاري نت – متابعات مع سهولة التنقل والسفر باتت الرحلات السياحية في متناول الجميع، ما …