بالصور .. استمتع بجولة سياحية في أكيهابارا اليابانية

سفاري نت – متابعات

إذا كنت من المهتمين بالأجهزة الإلكترونية وأحدث التقنيات أو كنت “أوتاكو” من متابعي الأنمي والمانغا، أو من عشاق ألعاب الفيديو، فإن منطقة أكيهابارا اليابانية تعد المكان المناسب لك، حيث يمكنك التسوق والاستمتاع بالأجواء المميزة التي تقترب من عالم الأحلام.

“أكيهابارا” المعروفة اختصارًا بـ”أكيبا” هي في الأصل منطقة محلات تجارية متنوعة لبيع الخردة بمدينة طوكيو تطورت لمدينة كهربائية تتمركز بها محلات البيع للأجهزة المنزلية وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

ومع انهيار الفقاعة الاقتصادية في التسعينيات وهيمنة محلات للأجهزة المنزلية الكبيرة في الضواحي، استقبلت المنطقة عصر انتشار أجهزة الكمبيوتر المتكاملة لتصبح “مدينة الكمبيوتر”، والتي يوجد بها حتى الآن تشكيلة متميزة من قطع غيار وإكسسوارات الإلكترونيات والكمبيوتر.

ويقال عن المدينة: “إذا ذهبت لأكيبا يمكن أن تجمِّع أي شيء”، حيث يمكن تجميع كمبيوتر من محلات قطع الغيار الإلكترونية المستعملة بحدود 7 آلاف ين.

ومنذ الثمانينيات، حين انتشرت ألعاب الفيديو المنزلية مثل “الفاميكوم” وغيرها، ازداد تداول أشرطة ألعاب الفيديو في محلات أكيهابارا، وبالتدريج أصبحت تجمع المحلات الخاصة بثقافة الأوتاكو من أنيمي وألعاب ومجسمات الشخصيات إلكرتونية والميدكافي.

ومن محطة طوكيو للسكة الحديد JR خط “يامانوتيه” أو خط “كايهين توهوكو”، على بعد 5 دقائق فقط، في الناحية الغربية من محطة أكيهابارا يمتد شارع “تشوو دوري”، ومن الناحية الشرقية يمتد شارع “شووا دوري” وهما شارعان رئيسيان.

وفي الجهة الجنوبية من شارع “تشوو دوري” عند منطقة “مانسيه باشي” تتجمع الفروع الرئيسية للمحلات العريقة للأجهزة المنزلية الكبيرة، مثل: “أونودين” و”راوكوس” وغيرها.

أما في ناحية شارع “شووا دوري” فيوجد أحد الفروع الرائدة لمحلات “يودوباشي كاميرا” وهو “يودوباشي أكيبا”.

وتسمى المنطقة المتمركزة حول شارع “كاندا ميوجين” الممتد من الشرق للغرب في الناحية الغربية من شارع “تشوو دوري” بـ”المدينة الكهربائية”، حيث يتجمع أكبر عدد من المحلات الخاصة بمنتجات الألعاب والأنمي والمنتجات الخاصة بالكمبيوتر.

وفي الناحية الشرقية لشارع “تشوو دوري” يوجد “أكيهابارا راديو سنتر”، وهي محلات متخصصة في الأجهزة الإلكترونية وقطع غيارها، و”أكيهابارا راديو كايكان” وغيرها من البنايات المستأجرة والقائمة منذ أمد بعيد مثل “طوكيو أنيمي سنتر” والمسرح الخاص لفريق الأيدول “AKB48”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …