Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بجولة سياحية في مدينة لوكا الإيطالية

سفاري نت – متابعات

تقع مدينة لوكا في توسكاني بوسط ايطاليا وعاصمة مقاطعة لوكا, في أرض خصبة بالقرب من البحر التيراني, وتشتهر بأسوار المدينة المحيطة بها منذ عصر النهضة وحتى الآن وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

نبذة تاريخية عن مدينة لوكا

تأسست مدينة لوكا على يد الأتروسكان كما يوجد أدلة على وجود مستوطنة ترجع لليغوريا, وأصبحت مستعمرة رومانية في عام 180 قبل الميلاد, والشبكة المستطيلة لمركزها التاريخي والتي تحافظ على بقايا تخطيط الشوراع الرمانية, وساحة القديس ميشيل تحتل الآن موقع المنتدى القديم, ولا يزال يمكن رؤية آثار للمدرج في ساحة ديل أنفيتياترو, وفي عام 56 قبل الميلاد عُقد في المدينة ما يُعرف بمجلس لوكا والذي تم فيه الإتفاق على التحاالف السياسي بين يوليوس قيصر وبومبي وكراسوس والذي عُرف بإسم الحكومة الثلاثية الأولى, وكان فريديانو وهو راهب أيرلندي أسقف لوكا في القرن السادس عشر.

تقع مدينة لوكا في توسكاني على سيرتشيو بالقرب من البحر التيراني بإيطاليا.

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة لوكا مثل:

كنيسة القديس فريديانو

كنيسة القديس فريديانو هي الكنيسة الرومانية في مدينة لوكا, وتتميز الكنيسة بوجود لوحة من الفسيفساء رائعة على الواجهة, وكان فريديانو أسقف أيرلندي في لوكا في النصف الأول من القرن السادس, وكان قد قام ببناء كنيسة على هذا الموقع وكتانت مكرسة للقديس فنسنت شهيد من سرقسطة بإسبانيا, وعندما دفن فريديانود في هذه الكنيسة تم تغيير إسم الكنيسة إلى كنيسة القديس فريديانو والقديس فينتشنزو.

كاتدرائية لوكا

كاتدرائية لوكا هي كاتدرائية الروم الكاثوليك المكرسة للقديس مارتن في لوكا, كما أنها مقر رئيس أساقفة لوكا, وقد بدأت أعمال البناء في عام 1063 من قِبل البابا ألكسندر الثاني, ولا يزال موجود من المبنى الأصلي المبنى النصف دائري مع أعمدته الطويلة وبرج الأجراس, وأعيد بناء الصحن وأجنحة الكنيسة على الطراز القوطي في القرن الرابع عشر, بينما بدأ بناء الجبهة الغربية في عام 1204 من قِبل غيدو بيجارلي من كومو.

كنيسة سان ميشيل

كنيسة سان ميشيل هي كنيسة الروم الكاثوليك في لوكا, وقد بنيت الكنيسة على المنتدى الروماني القديم, وحتى عام 1370 كان مقر للمجلس الأكبر, وهي الآن مكرسة لرئيس الملائكة ميخائيل, وتم ذكر الكنيسة لأول مرة في عام 795 كمنتدى, وأعيد بناؤها بعد عام 1070 برغبة من البابا ألكسندر الثاني, ومن اللافت للنظر الواجهة التي ترجع للقرن الثالث عشر مع سلسلة كبيرة من التماثيل والتطعيم والعديد منها تم تجديده في القرن التاسع عشر.

ساحة ديل أنفيتياترو

ساحة ديل أنفيتياترو هي ساحة عامة في الربع الشمالي الشرقي من مركز الجدران في لوكا, وحلقة المباني المحيطة بالميدان على شكل بيضاوي مثل الشكل السابق للمدرج الروماني في القرن الثاني في لوكا, ويمكن الوصول إلى الساحة من خلال أربع بوابات تقع في القمم الأربعة من القطع الناقص, وفي المركز محفور صليب في مركز الميدان كل ذراع منه يشير إلى أحد بوابات الميدان, ولا تزال قاعدة المدرج السابق موجودة تحت مركز الميدان بحوالي 3 متر.

 

قصر بفانر

قصربفانر يعود إلى عام 1660 وكانت عائلة موريكوني وهم أعضاء في نبالة تجار لوكا من كلفوا ببنائه, وأجبرت عائلة موريكوني على بيع المبنى في عام 1680 لعائلة كونتروني وهو تاجر حرير والذي كان قد ترقى إلى طبقة النبلاء, وقامت عائلة كونتروني بتوسيع المبنى, وفي حوالي عام 1686 قاموا ترأسوا بناء الدرج الكبير الرائع, من المحتمل أن يكون وفقًا لختطيط مهندس لوكا دومينيكو مارتينيلي.

متحف ناسيونالي دي بلازو مانسي

متحف ناسيونالي دي بلازو مانسي هو واحد من إثنين من المتاحف التي تستضيف مجموعات نسيج الفن الرئيسية وخاصة المجموعات الفنية في مرحلة ما بعد القرن التاسع عشر والمملوكة من قِبل مدينة لوكا, ويتم عرض المجموعة في القصر الباروكي الذي كان تابع لعائلة مانسي ويقع في وسط لوكا, ولا يزال الكثير من الزينة الأصلية للمكان محفوظة, وقد تم تشييد القصر لأول مرة في موقع منزل البرج والذي كان موجود قبله بعدة أعوام.

حديقة أورتو كومينال دي لوكا النباتية

حديقة أورتو كومينال دي لوكا النباتية هي حديقة نباتية تقع في شارع ديل جياردينو بوتانيكو وهي مملوكة من قِبل المدينة, والحديقة مفتوحة يوميًا خلال الأشهر الأكثر دفئًا, ودخول الحديقة مجانًا بدون رسوم, وكانت قد تم تأسيس هذه الحديقة في عام 1820 من قِبل ماري لويز دوقة بارما, وتحتوي على عدد من المزروعات ذات فائدة كبيرة, وهي تقع ضمن زاوية سور مدينة لوكا وهي منظمة لتنقسم لقسمين.

كنيسة سان جوستو

كنيسة سان جوستو هي كنيسة تم بنائها فوق كنيسة سابقة كانت موجودة على نفس الموقع في مدينة لوكا, ويعود تاريخها إلى النصف الثاني من القرن الثاني عشر, والمبنى الحالي يتألف من صحن وجناحين, والواجهة ذات ديكور مختلط مع خطوط بيضاء وسوداء في الجزء العلوي, والبوابة المركزية صُنعت في ورشة عمل جوديتو, أما باقي الديكورات فهي مستمدة من أشكال الخضروات أو مخلوقات أخرى رائعة.

كنيسة القديسة جوليا

كنيسة القديسة جوليا هي كنيسة في مدينة لوكا, وتم توثيق الكنيسة منذ بدايات القرن العاشر الميلادي, ولكن مقابر اللومبارد داخلها تشهد على أنها أقدم من ذلك, وفي القرن الثالث عشر تم بنائها بالطوب, في حين تم الإنتهاء من الواجهة في منتصف القرن الرابع عشر على يد كولوتشيو دي كولودي, وتم إستخدام ما يشبه الممرات كعنصر إنتقالي من العمارة الرومانية إلى العمارة القوطية, والجزء العلوي من الواجهة يرجع إلى فترة لاحقة.

أشهر الفنادق في مدينة لوكا

ألبيرجو فيلا كاسانوفا يقع الفندق بالقرب من منطقة ماساتشوكولي رومانا الأثرية وقلعة ريبافراتا وبحيرة ماسكيوكولي, ويوجد بالفندق 13 غرفة سعر الغرفة 500 دولار.

هوتل نوبليسيه يقع الفندق على بُعد خطوات من برج جوينيجي وكييسا دي سانتا ماريا فوريسبورتام وبالقرب من تور ديل أور, ويوجد بالفندق 13 غرفة سعر الغرفة 456 دولار.

سان لوكا بالاس هوتل يقع الفندق على بُعد خطوات من متحف قصر مانسي لوكا الوطني وبالقرب من متحف الكوميديا الوطني, ويوجد بالفندق 26 غرفة سعر الغرفة 227 دولار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …