Millennium Hotels - Offer

بالصور .. جولة سياحية في مدينة برنو التشيك

سفاري نت – متابعات

السياحة في مدينة برنو في التشيك .. تعتبر برنو من أهم وأفضل الوجهات السياحية فى التشيك ولذا نقدم لك دليلك السياحى بها وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في مدينة برنو في التشيك ..

تعتبر مدينة برنو من أشهر المدن السياحية فى التشيك , هى عاصمة ولاية مورافيا و تحتل المركز الثانى كأكبر مدينة بالتشيك و ذلك بعد مدينة براغ و يذهب إليها السياح لإمتلاكها مجموعة من المعالم السياحية الطبيعية و التاريخية فقد تأسست منذ عام 1243م و لكن تاريخها يمتد إلى القرن الخامس الميلادى و نالت أهمية منذ القرن الحادى عشر عندما أصبحت مقر للحكم و بالقرون الوسطى تصدت المدينة لحملات عسكرية كبيرة .

كما أن للمدينة أهمية حكومية لوجود مؤسسات هامة بها و أيضا هى مركز ثقافى هام فتعقد بها المؤتمرات كما تظهر مبانيها جمال المعمار القوطى و الباروكى و بها أماكن لممارسة الرياضة .

السفر الى مدينة برنو في التشيك .. تعرف على أفضل الأوقات لزيارة مدينة برنو في التشيك ..

 

عزيزى السائح الطقس فى المدينة بشكل عام بارد فمتوسط درجات الحرارة بها خلال العام 8 درجة مئوية و أقصى درجة حرارة وصلت إليها المدينة فى شهر يوليو 18 درجة مئوية و لذا ننصحك بزيارتها فى فصل الصيف لتتمكن من التنزه بها و مشاهدة المعالم السياحية المختلفة .

” قلعة سبيلبيرك Špilberk Castle ” .. اهم معالم السياحة في مدينة برنو في التشيك

تعتبر من أشهر و أهم المعالم السياحية فى المدينة تم إنشائها بالقرن الثالث عشر الميلادى على يد الملك التشيكى ” بوميسل أوتاكار الثاني ” و أستخدمت لعدة أغراض بمر السنيين فكانت مقر الحكم و بعد ذلك سجن و الآن هى وجهة سياحية رائعة فبها متحف برنو الذى يحكى للزوار تاريخ المدينة و تاريخ القلعة و كيف كانت سجن , تتميز القلعة أيضا بإقامتها للحفلات الموسيقية و العروض المسرحية الشيقة و غيرها من الفاعليات التى تنال إعجاب الزوار و ذلك فى فصل الصيف , لا يبفوتك الصعود إلى برج المراقبة للحصول على إطلالة جميلة للمدينة فألتقط الصور التذكارية لها .

” مورافيان كارست Moravian Karst ” .. اجمل اماكن السياحة في مدينة برنو في التشيك ..

تعتبر من أهم الاماكن السياحية فى المدينة فلا يفوتك زيارتها عزيزى السائح  , توجد فى شمال المدينة هذه المنطقة تغطى حوالى 100 كيلومتر مربع من مساحة المدينة و هى عبارة عن سلسلة ضخمة من الكهوف الجيرية الموجودة تحت الأرض بالإضافة إلى وديان تمتد لألاف الكيلومترات فالمحمية بها ممر طوله حوالى 138 متر بالإضافة إلى عمقه و الذى تشكل نتيجة إنهيار سقف كهف و يوجد بالمنطقة أماكن مخصصة لسير الدراجات الهوائية أو المشى .

المنطقة بها حوالى 1100 كهف و لكن 4 كهوف فقط مفتوحين للجماهير فعليك بالإشتراك فى أحد الجولات التى تنظم لزيارتها إن كنت من محبى المغامرة , الجولة تشتمل زيارتك لأكثر من كهف و ذلك بصحبة مرشد سياحى و لكن كن حذر من المرتفعات و المنخفضات حتى لاتتعرض لأذى و عليك بإرتداء المبلابس و الأحذية المريحة بعد ذلك سيصطحبك المرشد إلى جولة نهرية بأحد القوارب فى نهر تحت الأرض و نؤكد لك عزيزى السائح أنك ستقضى أفضل الأوقات بها إن كنت من محبى المغامرة و الإستكشاف .

” فيلا توغندات Villa Tugendhat ” .. افضل اماكن السياحة في مدينة برنو في التشيك ..

عزيزى السائح إن كنت من محبى مشاهدة النماذج المعمارية الجميلة فعليك بالتأكيد الذهاب لزيارة فيلا توغندات التى صممها المهندس المعمارى ” لودفيغ ميس فان ” و تعتبر مثال رائع على العمارة الحديثة بالقرن العشرون , تم إنشائها فى عام 1930م فى منطقة راقية و نظرا لجمالها فقد ضمتها منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمى فعليك بالقيام بجولة بها لإستكشافها و إلتقاط الصور التذكارية بها و عليك أيضا بزيارة ” متحف ميندل ” يوجد بدير قديم حيث طور العالم مندل نظرية علم الوراثة .

” قصر ديتريشتاين ” .. افضل معالم السياحة في مدينة برنو في التشيك ..

تم إنشاء القصر فى القرن السابع عشر الميلادى على يد كاردينال ديتريشتاين , يظهر القصر جمال المعمار الباروكى فى البلاد كما يحتوى القصر على متحف ” مورافيا ” و هو أقدم متاحف المدينة و يحتوى على مايزيد عن 6 مليون قطعة أثرية قيمة , كما ينظم القصر 5 معارض دائمة تعرض مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الرائعة التى ترجع لفترات زمنية مختلفة و تعرض آثار ترجع لما قبل التاريخ ولقرية مورافيا بالعصور الوسطى .

” نافورة بارناس ” ..

تعتبر من أفضل الاماكن السياحية فى المدينة , تم إنشائها بالقرن السابع عشر على يد المهندس ” فيينايناير برناد ” النافورة بها 3 تماثيل كل تمثال يعبر عن إمبراطورية مختلفة و النافورة مزودة بالمياه عن طريق نهر سفراتكا .

” قلعة فيفيزي ” .. أهم اماكن السياحة في مدينة برنو في التشيك ..

توجد قلعة فيفيزي على بعد حوالى 15 كيلومتر من شمال غرب وسط مدينة برنو , تم إنشائها بالقرن الحادى عشر وتتميز القلعة بوجودها بجوار نهر سفراتكا مما يضفى عليها مزيد من الجمال , خضعت القلعة لعدة ترميمات بمرور السنيين , توجد فى القلعة مجموعة من اللوحات الجدراية الجميلة والأثاث الفخم ولذا عليك بالقيام بجوله بها للتعرف عليها وإلتقاط الصور التكارية .

” معرض مورافيان ” .. الاماكن السياحية في مدينة برنو في التشيك ..

عزيزى السائح إن كنت من المهتمين بالفن فعليك بالتأكيد زيارة معرف مورافيان فهو من أهم المعارض فى التشيك ويحتل المركز الثانى كأكبر معرض فنى بها كما يتميز بموقعه الرائع بين مبانى تاريخية هامة كمتحف الفنون الزخرفية وقصر براغاك وقصر الحاكم , عند زيارتك للمعرض ستستمتع برؤية تشكيلة من الرسومات والمنحوتات الرائعة والفنون التطبيقية وأعمال التصوير الفوتوغرافى .

يعمل المتحف من الساعة التاسعة صباحا و حتى الساعة الثالثة مساءا يوم الثلاثاء وحتى الخامسة مساءا من الأربعاء إلى الجمعة ومن الساعة الواحدة ظهرا حتى السادسة مساءا من السبت إلى الأحد .

” قاعة المدينة القديمة ” .. افضل اماكن السياحة في مدينة برنو في التشيك ..

إن كنت من محبى الاماكن القديمة فبالتاكيد إذهب إلى القاعة القديمة التى تم إنشائها بالقرن الثالث عشر وكانت مركز إدارى هام حتى عام 1935م , عند زيارتك لها ستستمتع بمشاهدة البوابة القوطية الجميلة وقاعة المحكمة القديمة وبرج يصل إرتفاعه إلى 63 متر عن مستوى سطح البحر ويتميز بإطلاله رائعة لما حوله فعليك بصعوده وإلتقاط الصور الذتذكارية من فوقه .

” ساحة الحرية  “..

تعتبر من أهم الساحات بالمدينة فلا يفوتك زيارتها عزيزى السائح , يقام بها العديد من الإحتفالات والفاعليات المختلفة كما تنتشر بها المحلات فعليك بشراء الهدايا التذكارية منها ويوجد بها أيضا مقاهى فعندما تشعر بالتعب عليك بدخولها أخدها وتناول وجبة خفيفة ومشروب وعليك بزيارة بلدة أولوموتس ومدينة لدينيسا لوجودهما بالقرب من برنو وبهما معالم سياحية جميلة .

” المتحف التقنى Technical museum  ” ..

يعرض المتحف للزوار تاريخ الطيران القديم وهو من المتاحف المميزة بالمدينة , عند زيارته ستستمتع بمشاهدة أدوات ومركبات تاريخية إلى جانب إهتمامه بالأطفال فينظم فاعليات خاصة لهم لشرح قوانيين الفيزياء بطريقة تساهل يتمكنوا من فهمها .

” مسرح ماهينوفو ” ..

المدينة تمتلك عدة مسارح يمكنك دخول أحدها ومشاهدة عرض مسرحى إن كنت من محبى الفن كما يوجد بها دور سينما مثل بالاس سينماز و وبالاس سينماز ومن أهم المسارح مسرح ماهينوفو الذى تم إنشائه عام 1888م وهو من المسارح التاريخية والوطنية بالمدينة , يوجد بداخله مجموعه من اللوحات والمنحوتات الجميلة .

” حديقة حيوانات ” ..

تم إنشائها عام 1953م , عليك بزيارتها عزيزى السائح خاصة إن كنت بصحبة أطفالك ليشاهدوا أنواع مختلفة من الحيوانات كالذئاب و النمور والأسود كما تهتم الحديقة بالأطفال فتوفر لهم أماكن للعب وتنظم فاعليات خاصة بهم .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الأكثر شهرة في جنوب سيناء

سفاري نت – متابعات العرب المسافرون يختارون جنوب سيناء عند السياحة في مصر ، لكونها تمتاز بمناطق جذب بعيدًا عن النشاطات تحت …