بالصور .. نصائح عليك معرفتها عند زيارة مدينة مدراس الهندية

سفاري نت – متابعات

تعد مدينة مدراس أو تشيناي الهندية العاصمة الحضارية لإقليم التاميل نادو ، وتقع المدينة على الساحل الجنوبي الشرقي ل الهند، وتتميز بشواطئها الجميله ومعابدها التراثية وكانائسها الأثرية، وتشتهر المدينة بالعديد من الأطعمة الشهية اللذيذة كما أنها تعد مكان للتسوق على المستوى المحلي والعالمي مما جعلها وجهه مميزة للسياح، السياحة في مدينة مدراس الهندية لن تكون شاقة بعد هذا المقال وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

السياحة في مدينة مدراس الهندية Chennai

توفر مدينة مدراس لزوارها مزيج بين الماضي والحاضر لما تتمتع به من معالم سياحية وطبيعة خلابة، ومن أشهر معالمها شاطىء مارينا، الكنيسة البرتغالية، كما أنها تعد عاصمة السيارات بالهند، وتم تأسيسها عام 1661م ويبلغ عدد سكانها نحو 7 ملايين نسمة، ويتحدث سكانها اللغة التاميلية.

معالم تراثية في مدراس

متاحف

يعد المتحف الحكومي ومتحف تشيناي للسكك الحديدية هما أشهر المتاحف في بالمدينة، وهما غنيان بالمجموعات الأثرية والنقابية. كما يضم متحف مدراس أكبر مجموعة من الآثار الرومانية، ويوجد بالمدينة متحف ثالث يدعى بيرلا بلانيتاريوم، وتعد متاحف المدينة من أفضل أماكن السياحة في مدراس.

حصون وقصور

تمتلك مدراس عدد من معالم جذب السياحة في مدراس أهمها، قصر تشيتند، بيت بالاتيال، حصن سانت جورج، وقصر تشيبوك، ويعتبر حصن سان جورج المعروف أيضا باسم وايت تاون واحد من المباني التراثية الأكثر شعبية وأفضل الأماكن السياحية في مدراس.

النصب التذكارية

شيدت في مدراس عدد من النصب التذكارية أبرزها، نصب تذكاري لضحايا الحرب، مقبرة حرب مدراس ونصب راجيف غاندي التذكاري ونصب MGR على شاطئ مارينا، ونصب آنا.

آثار

يوجد بمدراس عدد من الآثار أهمها تمثال كاناجي تمثال العمل أو الانتصار، وجسر نابير، هذا إلى جانب فالوفار كوتام الشبيه بعربة المعبد الواقف بالقرب من بحيرة محلية.

معالم تاريخية

تشتهر تشيناي “مدراس” بالعديد من المعالم التاريخية المبنية على الطراز الهندوسي، مثل محطة تشيناي المركزية للسكك الحديدية ومقر السكك الحديدية الجنوبي ومحكمة مدراس العليا، ومكتبة كونيمارا العامة، والمقر الرئيسي للسكك الحديدية الجنوبية، وتعد من أهم معالم السياحة في مدراس.

مباني تراثية

تمتلك مدراس أكبر عدد من المباني التراثية في الهند بعد كولكاتا، وأشهرها بناء ريبون المميز بنمطه الكلاسيكي الحديث للهندسة المعمارية ويقع بالقرب من محطة السكك الحديدية المركزية فلا تفوت زيارته عن السفر إلى مدراس، كما تجد في مرداس مبنى مجلس الشيوخ، بيت فيفيكاناندار، قاعة فيكتوريا العامة، ومعرض الفنون الوطني.

معالم دينية في مدراس

المساجد

شيد المغول في مدراس المسجد الكبير على النمط المعماري المغولي، ويعد من أجمل أماكن السياحة في مدراس هذا إلى جانب مسجد الأضواء وهو واحد من أكبر مساجد الهند.

المعابد

تعتبر مدينة مدراس موطنًا لبعض أشهر المعابد في ولاية تاميل نادو، ويخصص معبد كاباليشوارار في مايلابور لورد شيفا وهو أحد الأماكن السياحية في مدراس التي يجب زيارتها، كما تمتلك عدة معابد أخرى وهي؛ معبد شيردى ساي بابا، معبد بارثاساراثي، معبد فادابالاني أندافار، ومعبد كاليكامبال.

الكنائس

تعتبر مدراس وجهه حجاج الهند المسيحين حيث يذهبون كل عام لكنيسة سان توماس بازيليكا، كما أنها تعد واحدة من الـ 23 بازيليكا الموجودة في الهند وواحدة من خمسة بازيليكا في تاميل نادو وتعد من أفضل معالم السياحة في مدراس، ويوجد أيضا في مدراس عدد من المعالم المسيحية كضريح القديس توماس وكنيسة القديس أندرو وضريح القديس آني فايلانكاني.

أماكن طبيعية للسياحة في مدراس

بحيرات

يوجد في مدراس أربع بحيرات بديعة، وهي بحيرة Chembarambakkam الواقعة على بعد حوالي 40 كم من المدينة وأحد خزانات إمدادات المياه بها. البحيرات الشهيرة الأخرى في جميع أنحاء تشيناي هي شيتبوت آري وبحيرة بونغودي، وبحيرة Pulicat، التي تعتبر من أهم أماكن السياحة في مدراس لما تزود به سكانها من هدوء وراحة وتتوافر بها إمكانية ركوب القوارب وصيد الأسماك إلى جانب احتوائها على مجموعة نادرة من الطيور كالفلامينجو وأنقاض قلعة دنماركية من القرن الـ17.

أماكن ترفيهية في مدراس

لعشاق الأماكن المائية؛ تجد في مدراس حديقة ملاهي كوينز لاند في بونالاملي إلى جانب MGM Dizzee World وكيشكينتا ثيم بارك، ومن المعروف أن المنتزهات المائية في مدراس تحتوي على عدد من خزانات المياه والشرائح.

وبالنسبة لمحبي المساحات الخضراء، تعتبرحديقة Semmozhi Poonga النباتية أحد أهم الأماكن السياحية في مدراس؛ تبلغ مساحتها 20 فدان وتضم بعض النباتات الغريبة والأنواع النباتية النادرة تصل إلى 500 نوع، كما تتميز الحديقة ببركة اصطناعية للبط وضوء نافورة وأصناف مختلفة من الزهور والأشجار يصل عمرها إلى 100 عام وهي أحد الأماكن الجاذبة للأطفال والمسنين لما تتمتع به من اهتمام من جانب الدولة. ويوجد أيضاً في مدراس حديقة آني بيسانت وحديقة آنا ناجار تاور.

أماكن قريبة من مدراس

يقع كانشيبورام على بعد 74 كم من مدراس وهو وجهة يجب زيارتها في جولة دينية وتاريخية وثقافية، وتعتبر واحدة من سبع مدن مقدسة في الهند، وتم اختيارها لتكون واحدة من المدن التراثية في HRIDAY، هذا إلى جانب مدينة ماهاباليبورام، مدينة بونديشيري، ومدينة فيلور.

ويوجد في مدراس طريق الساحل الشرقي السريع ذو المسارين على طول ساحل خليج البنغال يربط تشيناي بكودلور عبر بونديشيري.

الثقافة في مدراس

ثقافة مدراس غنية بعدد من الفنون كأشكال الرقص المختلفة وموسيقى الكارنتيه، وتعد رقصة البهارتنيام أشهر رقصات مدراس وهي رقصة كلاسيكية نشأت في معابد تاميل نادو تشتهر بأناقتها وتعبيرها وحنانها وتحدياتها يؤديها كل من الرجال والنساء بالملابس التقليدية.

وتستضيف مدراس موسم الموسيقى المدراسي حيث يتنافس عدد من الموسيقيين العالميين ذوي الكفاؤات العالية على مسارح مدراس فارحص عند السفر إلى مدراس أن تتوافق زيارتك مع موعد انعقاد موسم الموسيقى.

وتحتفل مدراس أيضاُ بعدة مهراجانات أبرزها مهرجان حصاد جنوب الهند “بونجال” وعيد الديوالي إلى جانب الأعياد الإسلامية كعيد الأضحى وعيد الفطر، وتشتهر المدينة بارتاء نساؤها للذي الهندي التقليدي.

الطعام في مدراس

يعتبر المطبخ المدراسي مطبخ نباتي إلى حد ما؛ وتشتهر المدينة بالعديد من الأطباق النباتية وغير النباتية حيث تعتبر متعة لعشاق الطعام ولا تنسى أن تجربة عند السياحة في مدينة مدراس الهندية، وتتميز أطعمتها باحتوائها على مجموعة متنوعة من التوابل ، خلطات الأرز ، حليب جوز الهند ، التمر الهندي.

التسوق في مدراس

خلال رحلة السياحة في مدينة مدراس الهندية لا تنسى أن تشتري بعض الهدايا التذكارية لهذه المدينة الرائعة، ويعد سبنسر بلازا أحد أقدم وأكبر مراكز التسوق في المدينة، وحي نجار الذي يعد موطن لعدة متاجر متعددة الطوابق والمخصصة للحرير والمنسوجات والذهب والفضة والألماس.

أما أسواق الجملة فهي جورج تاون وباريس كورنر وتحتوي على كل شىء تقريباً، أما شارع منت فهو المستضيف للمجتمعات المحلية من الجوجرات والراجستان، إلى جانب مزار بورما للوسائط الإلكترونية وسوق مور للمكتبات، والمولات الحديثة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …