Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أفضل النشاطات السياحية في باكو اذربيجان

سفاري نت – متابعات

الأنشطة السياحية في باكو:باكو هي عاصمة أذربيجان،وأكبر المدن بها،وتعتبر كذلك أكبر المدن التي تقع علي ساحل بحر قزوين،واقليم القوقاز ،تعتبر مدينة باكو المركزالصناعي،العلمي،الثقافي،السياحي في أذربيجان،نظرا لذلك تتنوع بها الأماكن السياحية في المدينة وتتعدد الأنشطة السياحية تباعا لذلك…هيا بنا نتعرف في هذا المقال علي أفضل الأنشطة السياحية في مدينة باكو وفقا لموقع مرتحل :

الأنشطة السياحية في باكو Baku

تتنوع الأنشطة التي يمكنك ممارستها عند زيارتك إلي باكو من أنشطة رياضية،أنشطة ثقافية،وسياحية،أهم الأنشطة التي يمكنك التمتع بزيارة المتاحف ومراكز الثقافة للتعرف علي تاريخ باكو :

زيارة مراكز الثقافة بباكو

من أفضل الأنشطة السياحية في باكو التي يمكنك التمتع بها هي زيارة مراكز الثقافة بالمدينة ومن أهمها :

مركز حيدر علييف

فلاتقتصر أهميته علي باكو فقط بل يعد واحد من أهم معالم السياحة في اذربيجان،ووصلت مكانته إلي اعتباره أحد المراكز الثقافية ذات الشهرة العالمية،فهو ذو تصميم فريد من نوعه حيث صممته المصممة العراقية زها حديد علي شكل انحناءات تشبه أمواج البحر العالية إلي حد ما،وتأتي الإنحناءات بشكل متتالي فتعطي للتصميم انسيابية مذهلة تبدأ من  الساحة بخارج البناء، وتنتهي بسقف البناء.

يمكنك التعرف على ثقافة البلد وتاريخها حيث يتم عرض العديد من المعروضات الأثرية ذات تاريخ قديم يرجع للعصور الحجرية وأخرى ذات تاريخ  معاصر،وحديث لفترة حكم  حيدر علييف.

هذا إلي جانب مايقدمه المركز من  معرض لتراث ثقافي يتم فيه عرض خاص لكل فترات تاريخ أذربيجان،هذا بالإضافة إلي عرض نماذج فريدة لجزء من الحرف القديمة خاصة الموجودة في نسيج السجاد الذي تشتهر به أذربيجان.

كما يمكنك  أن تتفقد الجزء المخصص في مركز حيدر علييف لمعرض السيارات النادرة ذات التصميم القديم  التي انتجت منذ نهاية القرن الـ19 للستينات من القرن العشرين في قاعة خاصة بالمركز.

يمكنك أيضا التمتع بالعديد من  الأجواء الثقافية الشيقة،والممتعة مثل حضور أجمل الحفلات الموسيقية،والمسرحيات،والعروض الفنية التي تقام في القاعة المخصصة للإحتفالات بالمركز.

المدينة القديمة في باكو أو القلعة

هي بالفعل المكاني الثقافي التاني في باكو الي يمكنك فيه التعرف علي تاريخ وأصالة وعراقة المدينة.

يمكنك التجول في المدينة القديمة والتمتع بجمال المباني وزخارفها المعمارية الرائعة والتي تتسم بالعراقة.

يمكنك الاستمتاع بالسير في المدينة وشوارعها لساعات طويلة بدون ماتشعر بالملل فالهواء بالمدينة رائع ومنعش نظرا لقربها من البحر كما يمكنك التعمق لداخل  البلدة القديمة للتعرف علي الثقافة الشعبية لسكان المدينة القديمة.

كما يمكنك التمتع بأروع العروض الفنية،والإستعراضات،والحفلات التي يتم عقدها في البلدة القديمة،ومن أهمها احتفال الحدائق،واحتفال الموسيقي السنوي كذلك.

زيارة الحدائق والمتنزهات

تتعدد الحدائق والمنتزهات في باكو ومنها:

منتزة ابلاند بارك

يعتبر اشهر منتزهات مدينة باكو يقع على أعلى نقطة بباكو،عبارة عن حديقة عامة  رائعة تبعد مسافة 1.2 كم عن البلدة القديمة،وتطل على الخليج ببحر قزوين.

عند زيارتك للمنتزة يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة كالتنزه،والتمتع بالهواء الطلق،وجو الهدوء المتوفربالمنتزه بين الأزهار الجميلة،وأشجار الصنوبر.

يمكنك كذلك التمتع بركوب التلفريك الرائع الواقع بالقرب من المنتزة حيث تتمكن من التنقل به،والقيام بجولة سياحية فيه تتمتع فيها بمشاهدة المدينة والبحر من فوق.

كما بإمكانك التمتع بجولة مشي متواصلة وشيقة من خلال السير في المسارات المحددة للمشي في الحديقة.

منتزة حسين جويد

يعتبر المنتزة من أهم المنتزهات في باكو فهو من الأماكن السياحية التي عند ذهابك إليها يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة منها:

المشي والتمتع برياضة المشي في المسارات الخاصة للمشي في المنتزة.

كما يمكنك الاستمتاع بقضاء وقت ممتع مع اصدقائك وعائلتك بالحديقة كما يمكنك الجلوس على مقاعدها الحجرية حيث تستمتع بالمناظر الطبيعية الرئعة من حولك ،يمكنك أيضا رؤية النصب التذكاري ،وجمال وروعة النوافير الرائعة.

كما تتوفر أماكن مخصصة وأمنه لأطفالك يمكنهم اللعب بها حيث سيقضون فيها أمتع الأوقات،وكذلك يمكنهم ركوب قوارب صغيرة للأطفال خاصة في البركة.

حديقة نوافير فيلهارمونيك

تعتبر حديقة نوافير فيلهارمونيك واحدة من أفضل الحدائق بمدينة باكو يمكنك عند زيارتها القيام بالأنشطة التالية:

يمكنك الاستماع فيها لأصوات الاوركسترا،والتمتع بأروع الأصوات الموسيقىة التي تشعرك بالإسترخاء  والتي تتردد بمبني الساحة.

يمكنك الجلوس والإسترخاء في الحديقة والتمتع بالهواء النقي،ومنظر النوافير بمياهها الرائعة مع الأشجار والزهور المحيطة بك.

كما يمكنك المشي في الحديقة إذا كنت من محبي رياضة المشي وسط الخضرا.

التمتع بوجباتك في المطاعم الشهيرة المحيطة بالحديقة،وكذلك تناول ألذ المشروبات في المقاهي المحيطة بها أيضا.

إذا كنت من محبي الرياضات المائية والألعاب المائية كذلك فعليك بزيارة الحديقة المائية بباكو:

تم إنشاء الحديقة  لتكون مشروع استثماري خاص ليذهب إليها السكان المحليين والسياح في أوقات الأعياد وجميع الأوقات،يتوفر بها العديد من وسائل الترفيه المائية فتجد هناك العديد والعديد من الزحالق،والمسابح، والشلالات الصناعية الجميلة،وكذلك المنحنيات المائية.

كما يمكنك زيارة الجيم أو الصالة الرياضية  أو القيام بتحدي أصدقائك وعائلتك في مباريات مختلفة منها على ملاعب التنس،وكذلك مباريات في كرة السلة،والكرة الطائرة.

جبل النار في باكو

يمكنك الإستمتاع بمشاهدة أقدم نار مشتعلة منذ 2000عام قبل الميلاد دون إنقطاع عرفها الإنسان،يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة السياحية في جبل النار في باكو:

يمكنك زيارة قمة جبل الناروالتمتع بالطبيعة الجميلة ،والمناظر الخلابة عند صعودك لقمة الجبل،ورؤية النار المشتعلة بعينيك والتحقق من صحة الأقاويل عنها.

يمكنك الحصول على الجلسات العلاجية الجيدة  في مياه الينابيع حيث تتوفر  عدد من عيون الماء الساخنة،والينابيع بسبب النار وارتفاع دراجات الحرارة في القمة.

جلسات الإسترخاء والمساج في باكو

عند ذهابك إلي باكو يمكنك الإستمتاع بجلسات تدليك رائعة  علي أيدي المدلكين المهرة بالمدينة بإستخدام أجود أنواع الزيوت الصحية،ويمكنك أيضا التمتع بالإسترخاء والشعور بالراحة بالمياه الدافئة كل هذا في حمام حجي قايب.

لايقتصر الحمام علي التدليك والمساج فقط بل يمكنك عند زيارتك له التعرف علي تاريخ الحمام والتمتع بمشاهدة تصاميمه وزاخرفه الرائعة.

التسوق في باكو

تتعدد مراكز التسوق في باكو حيث يمكنك الحصول علي كل ماتتمناه وترغبه:

مجمع بارك بولفار

يعتبر من أشهر المولات بباكو ويقع في قلب المدينة، يتكون من 6 طوابق بها مايقارب ال 100 متجر،وسوبر ماركت ،بالاضافة للمطاعم الراقية ،والعديد من الاماكن الترفيهية كدور السينما.

مول بورت باكو

يعد احدث مركز تسوق في باكو ،يعتبر الاكبر بين مولات المدينة ويضم 300 متجر تتوفر بهم أشهر الماركات العالمية لكل البضائع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …