Millennium Hotels - Offer

بالصور .. جولة حول أجمل المناظر الطبيعية في حدائق سوتشو الصينية

سفاري نت – متابعات

تعد حدائق سوتشو من أقدم الحدائق الهندسية في العالم التي تسعى إلى إعادة بناء المناظر الطبيعية الخلابة في مجسمات مصغرة دقيقة، وتتألف من تسع حدائق تعود في تاريخها إلى القرن 6 قبل الميلاد، وتعكس الأهمية ميتافيزيقية العميقة للجمال الطبيعي في الثقافة الصينية من خلال تصاميمها الدقيقة وأشكالها المذهلة، وهي مدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تقع هذه الحدائق الخلابة في مقاطعة جيانجسو الصينية، وتأسست عندما كانت المدينة عاصمة للمملكة وو، كما أنها بنيت على عدة مراحل حتى وصلت ذروتها في القرن 18. وتضم حدائق الحاكم المتواضع، شبكة المعلم، فيلا الجبل، بستان الأسد، حديقة المعتزل والإنعكاس، ملاذ الزوجين والحديقة الزراعية وغيرها. وتعد من أجمل الحدائق وأرقها في الصين والعالم كونها تجسد لوحات رائعة عن أجمل المناظر الطبيعية الصينة المدمجة بأروع الحرف اليدوية والأناقة الفنية، إلى جانب غناها بالعديد من الآثار الثقافية التي تعكس المفاهيم الجمالية في ثقافة الإنزواء داخل بيئة المعيشة الحضرية.

وتتضمن الحدائق تقنيات مختلفة تحاكي الطبيعة بكل دقة، وجميع العناصر الأساسية مثل المياه والحجارة والنباتات والمباني المختلفة ذات الأهمية الأدبية والشعرية، بالإضافة إلى كون التصاميم مستوحاة من من الفن الشرقي والغربي على حد سواء، فهي تحتوي على التكوينات الصخرية المختلفة وقطع فنية زخرفية ولوحات الخط العربي والأثاث التاريخي. وعلاوة على ذلك، تعتبر حدائق سوتشو بقايا حكمة وتقاليد المثقفين الصينين القدماء ونظرتهم الخاصة في الانسجام مع الطبيعة، كما أنها تجسد التطورات الإجتماعية والثقافية والعلمية والتكنولوجية التي أنجزها الصينيون خلال تاريخهم، بالإضافة إلى كونها تعكس نمط الحياة وآداب السلوك والعادات السائدة في منطقة دلتا نهر اليانجتسي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجمل النشاطات السياحية في برج السماء في اوكلاند نيوزيلندا

سفاري نت – متابعات برج السماء في اوكلاند Sky Tower in Auckland، أحد أهم الاماكن السياحية في اوكلاند ورمز …