Millennium Hotels - Offer

بالصور .. دهب توفر لك أنشطة سياحية مميزة تعرف عليها

سفاري نت – متابعات

الانشطة السياحية في دهب .. دهب مدينة سياحية من الدرجة الأولى حيث الشواطئ الرائعة والحياة البدوية والصحراء الساحرة والبازارات فتوفر لك دهب أنشطة سياحية مميزة وفقا لموقع مرتحل.

الانشطة السياحية في دهب ..

ننصحك بالذهاب إليها عزيزى السائح للقيام بالعديد من الأنشطة السياحية الرائعة , يمكنك الذهاب إلى بالطائرة لتصل إلى مطار شرم الشيخ ثم إستقلال سيارة و الذهاب إليها و تستغرق السيارة حوالى ساعة وربع .

تعرف على أفضل الأوقات لزيارة دهب ..

عزيزى السائح متوسط درجات الحرارة فى مدينة دهب حوالى 29 درجة مئوية و لذا ننصحك بزيارتها فى الشتاء فالطقس بها يكون رائع و يمكنك الذهاب إليها أيضا فى الصيف فالبقاء على الشواطئ يخفف من حدة درجة الحرارة وستستمتع بممارسة العديد من الأنشطة السياحية الجميلة.

إستكشاف الطبيعة فى محمية نبق .. أهم الانشطة السياحية في دهب ..

عزيزى السائح من أفضل الأنشطة السياحية التى يمكنك القيام بها هى إستكشاف محمية نبق الموجودة على خليج العقبة و تتميز المحمية بطبيعتها الصحراوية و بمساحتها الكبيرة التى تصل إلى 600 كم مربع , جزء فى اليابسة و جزء بالماء وتم إعلانها كمحمية عام 1992 بها ستشاهد حيوانات مختلفة كالغزلان , الثعالب , الإبل و طيور و زواحف و قوارض , عندما تغوص فى الماء ستشاهد حياة بحرية رائعة حيث الكثير من الكائنات البحرية الملونة كالأسماك و الشعب المرجانية الرائعة فى قاع الخليج كما ستشاهد بها أيضا أنواع مختلفة من النباتات حوالى 134 نوع نادر و بالطبع ستستمتع بمشاهدة نبات المانجروف .

إستكشاف محمية ابو جالوم ..

ننصحك بالذهاب إلى محمية ابو جالوم لتتمكن من ممارسة الأنشطة السياحية المميزة , توجد المحمية فى وادى الرساسة بخليج العقبة و بها ستتمتع بمشاهدة الجبال العالية بجانب الشاطئ مما يضفى عليها مزيد من الجمال فألتقط الصور فى هذا المكان و عليك بالغوص لإستكشاف الكهوف الموجودة تحت الماء و لكن لابد من وجود متخصصين معك حتى لا تتعرض لأذى و لأن بعض الكهوف غير صالحة للإستكشاف , ستستمتع بمشاهدة الأسماك الملونة و النباتات البحرية بأنواعها و الشعب المرجانية الرائعة كما ستشاهد بالمحمية طيور متعددة الأشكال و من الممتع الإقتراب منها و إطعامها إلى جانب النباتات البرية التى يصل عددها حوالى 165 نوع .

– رحلة إلى الحفرة الزرقاء ” البلو هول ” ..

إن كنت من محبى المغامرة فعليك بالذهاب فى رحلة لمنطقة الحفرة الزرقاء فذلك من أكثر الأنشطة السياحية تشويقا فى دهب فقد أطلق على هذه المنطقة إسم مقبرة الغواصين فلا تذهب إليها إلا إن كنت مغامر و أيضا عليك بإصطحاب المتخصصين .

ستنزل فى حفرة عميقة بالبحر الأحمر يصل عمقها إلى 130 متر و فتحتها عرضها فقط 6 متر ” السرج ” و فتحة أخرى للخروج من الحفرة الزرقاء إلى البحر تسمى ” القوس ” و هو نفق طويل ويحتوى القوس على مناظر ساحرة تنال إعجاب الجميع حيث إلتقاء البحر و الجبل و النباتات و الكائنات البحرية و لكن خطورتها فى وجود كهوف خطيرة فلابد من أن تكون تستطيع الغوص جيدا و يصطحبك متخصص .

– الغوص فى دهب .. افضل الانشطة السياحية في دهب ..

Lionfish and divers enjoying the wall of coral

 

يعتبر الغوص فى دهب من أهم الأنشطة السياحية التى يذهب السياح من كل مكان لدهب لممارستها نظرا لإمتلاك دهب مجموعة من الشواطئ الرائعة و بها ما يزيد عن 30 مركز غوص يقدموا خدمات عالية كما أنها الأرخص فى سيناء فنؤكد لك عزيزى السائح أن متعة الغوص فى دهب لن تنساها و تختلف عن أى مكان اخر فهى غنية بالكائنات الحية الرائعة و توفر وسائل التصوير تحت الماء فعليك بإلتقاط الصور لهذه اللحظات الرائعة .

– لعبة اليوجا ..

تقدم مدينة دهب اماكن متخصصة لإعطاء دروس اليوجا فإن كنت من محبى هذه الهواية فدهب جوها مثالى لممارسة رياضتك وسط الجو المنعش و الرمال الصفراء .

– القفز بالمظلات ..

إن كنت من محبى المغامرة فلا يفوتك عزيزى السائح القفز بالمظلة فى دهب لوجود عدد من مراكز القفز بها .

– ركوب الأمواج .. اجمل الانشطة السياحية في دهب ..

دهب من أكثر الأماكن التى ستتمتع بممارسة رياضة ركوب الأمواج بها و توفر جميع المعدات اللازمة لذلك و مراكز متخصصة ومدربين كما يوجد بها رياضات أخرى كالتجديف بالقوارب و الدراجات المائية فأستمتع بتجربة رائعة فى دهب .

– تسلق الجبال والصخور ..

تمتلأ دهب بالمناظر الطبيعية الجميلة و من أجمل الانشطة السياحية بها تسلق الجبال و الصخور العالية وعليك بالذهاب إلى وادى جناى فهو من أفضل الأماكن لتسلق الصخور و ألتقط الصور التذكارية بهذه المنطقة الجميلة .

– رحلات السفارى .. أفضل النشاطات السياحية في  دهب ..

كما وضحنا تتمتع دهب بطبيعة صحراوية رائعة و لذا فبها تنظم يوميا العديد من رحلات السفارى إلى الصحراء لإستكشافها و قضاء أوقات جميلة بها لمشاهدة الحيوانات الصحراوية و النباتات إلى جانب التخييم فى هذه الأجواء الطبيعية و السهر ليلا حيث تضاء النيران و شواء اللحوم على الفحم و يقدم الأكل البدوى اللذيذ كالعيش البدوى و الفراشيح و المقلوبة , تتنوع رحلات السفارى فيمكنك الذهاب فى سفارى الجمال أو سفارى سيارات الدفع الرباعى و أفضل شئ أن تشاهد لحظة غروب الشمس من فوق قمة جبل فلا يفوتك هذا المنظر الرائع .

– متعة التسوق فى دهب ..

التسوق فى دهب نشاط سياحى رائع نظرا لتوفيرها منتجات تعبر عن الطابع العربى الصحراوى حيث المنتجات البدوية و الصناعات الحرفية كالسجاد و أيضا منتجات معبرة عن الحضارة الفرعونية القديمة كاللوحات الفرعونية و الملابس و التحف فأختر ما تشاء لإهدائه للأهل و الأحباب و لذا عليك بالقيام بجولة فى سوق الغزالة فهو أشهر أسواق دهب و به كل ما تتخيله حتى الطعام , الأعشاب و البهارات .

 – قضاء أمسية فى لخبطيطه Lakhbatita ..

إن كنت تبحث عن سهرة خروجة جميلة فى دهب فعليك بالذهاب إلى لخبطت للإستمتاع بديكوره الغريب و خدماته الجيدة و أجوائه الهادئة كنا ان العاملين به ودوديين و ستستمتع أيضا بتجربة تناول وجبة شهية فأختر من بين أطباق الماكولات البحرية و أطباق المعكرونة , يبدأ فى العمل من 6 مساءا و حتى 11:30 مساءا .

– سنور كلينج ..

من أمتع الأنشطة السياحية فى دهب فعليك بتجربته فعليك بإرتداء نظارة و أنبوبة طويلة مفتوحة من الأعلى لتتنفس منها لأنك لا تغوص فى الماء بل تنزل شيئا قليلا فى الماء لتشاهد عالم رائع من الأسماك و الكائنات البحرية المختلفة .

– ركوب البيتش باجى ..

 

من أكثر الأنشطة السياحية التى ستنال إعجابك فى مدينة دهب هو ركوب البيتش باجى و الذهاب بها فى رحلة إلى عمق الصحراء فمتعة السواقة فى الرمال لها طابع أخر و لكن عليك بإرتداء نظارة و وضع شال على وجهك حتى لا تدخل الرمال فى عينيك أثناء القيادة , يصطحبك فى جولتك متخصصين و يتم التوقف فى بعض الأماكن لتناول الشاى البدوى و الجلوس للإستراحة و تجربة النداء فى وسط الجبال لسماع صدى الصوت عدة مرات فى تجربة جميلة .

– الكانيون ..

متعة الغوض فى كهف موجود داخل البحر على عمق 52 متر و به ستتمتع بالغوص بين الشعب المرجانية الفردية و هو مكان رائع لممارسة هواية الغوص فى الأاكن الصعبة .

– القيام برحلة إلى الجزر ..

ننصحك بالقيام بذلك للإستمتاع بالطبيعة الجميلة فى جزر دهب و هى لا تبعد كثيرا عن وسط المدينة و الذهاب إليها سهل , ستستمتع بحياة بحرية ساحرة و بمشاهدة الأشجار و الطيور الجميلة و من أفضل الجزر جزيرة لاجونا التى تمكنك من ممارسة أنشطة سياحية مختلفة فتشاهد إلتقاء الجبال مع المياه و تغطس تحت الماء لتشاهد عالم أخر ملئ بالكائنات الحية الرائعة .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الأكثر شهرة في جنوب سيناء

سفاري نت – متابعات العرب المسافرون يختارون جنوب سيناء عند السياحة في مصر ، لكونها تمتاز بمناطق جذب بعيدًا عن النشاطات تحت …