Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أبرز النشاطات السياحية عليك تجربتها في القاهرة

سفاري نت – متابعات

الانشطة السياحية في القاهرة ، تحظى القاهرة بضم أجمل الأماكن السياحية ، والتى تتيح للسياح ممارسة الكثير من الأنشطة ، ونقدم لك دليلك للوصول إليها وفقا لموقع مرتحل.

الانشطة السياحية في القاهرة…

“صعود الأهرامات”..أحد أفضل الانشطة السياحية في القاهرة ..

تحتل “أهرامات الجيزة” أهمية كبيرة وسط السياح العاشقين والمحبين لتسلق المرتفعات ، وإكتشاف أسرار التاريخ ، وكل ما له علاقة ببناء هذا الصرح الكبير ، والذى يصل عمره لأكثر من “25” قرنا ، ويفضل السياح إلتقاط الصور التذكارية برفقة الثلاث أهرامات “خوفو ، خفرع ، منقرع” .

 “ركوب الجمال”..واحدا من أجمل الانشطة السياحية في القاهرة..

لا تكتمل زيارة الأهرامات ، دون خوض تجربة ركوب الجمال ، والقيام بأجمل جولة تفقدية وسط الآثار المصرية العريقة ،  كما تضم الأهرامات عدة محلات توفر لك هدايا تذكارية قيمة ، وأحصل على مشروبك المفضل من المقاهى المتواجدة هناك ، كما تضم مطاعم تقدم أكلات مصرية أصيلة يعشقها السياح .

وبالطبع لا يفوتك إلتقاط صور مميزة برفقة تمثال “أبو الهول” ويفتح الهرم أبوابه للزوار طوال أيام الإسبوع ، إعتبارا من الثامنة صباحا وحتى الخامسة عصرا ، وتكلفة التذكرة تتراوح من “100 إلى 200” جنيها .

“الرحلات النيلية”..بالقرية الفرعونية..

تعتبر الرحلات النيلية التى تنظمها القرية الفرعونية ، واحدة من أفضل الانشطة السياحية في القاهرة ، ومن خلالها يتعرف السائح على تاريخ الفراعنة وكافة الأحداث والتطورات التى شهدتها مصر على مر العصور ، كما توضح لك تفاصيل حياة الفراعنة وما توصلو له من إنجازات فى مجالات الزراعة والتجارة والإقتصاد .

وبتواجدك بالقرية الفرعونية تتناول وجبة إفطار شهية على متن العوامة ، وتحصل على مشروبك المفضل وهناك أماكن مخصصة لألعاب الأطفال ، كما يصطحبك مرشد متخصص فى شئون حياة الفراعنة ليسرد لك حكاية كل متحف وتحفة أثرية متواجدة بالقرية .

تعرف على ..أفضل الانشطة السياحية في القرية الفرعونية..

وفى منتصف اليوم تقوم بأجمل رحلة نيلية ، ومن خلالها تمر على مشاهد متعددة ومتنوعة تشرح لك بالصوت والصورة حياة الفراعنة ، وتوضح لك كيف عرفو الصناعة وكيف كانو يصنعون نبات “البردى” ويستخدمونه فى الكتابة ، ولا يفوتك القيام بجولة داخل معارض القرية وإقتناء هدية تذكارية قيمة ، وإلتقاط صور تذكارية برفقة تماثيل القرية الأثرية  .

ومن أهم الانشطة السياحية في القرية الفرعونية ، زيارة متاحف مميزة بالقرية ، ولعل أهمها “متحف المراكب والمتحف الإسلامى ” ، وتفتح القرية أبوابها للزوار إعتبارا من التاسعة صباحا وحتى الثامنة والنصف مساءا ، وتكون متاحة للجمهور طوال أيام الأسبوع وتصل تكلفة التذكرة إلى “300” جنيها تقريبا.

“صعود برج القاهرة”..واحدا من أجمل النشاطات السياحية في القاهرة..

يوفر برج القاهرة إطلالة رائعة على المدينة ، وذلك بفضل إرتفاعه الكبير ، ويفضل السياح صعود البرج وإلتقاط صور تذكارية مميزة ، كما يمكنهم تناول وجبات شهية بالمطعم الدائرى المميز ، كما تتواجد المقاهى التى تقدم ألذ مشروبات .

وسيكون الصعود للبرج سهل وسريع للغاية ، من خلال المصعد الذى يصلك لقمة البرج خلال “45ثانية” فقط ، ومن الأعلى تلتقط صور لمعالم القاهرة ولعل أهمها “الأهرامات” و”النيل” .

هذا ويوفر لك البرج إمكانية رؤية المعالم السياحية عن قرب ، من خلال “النظارة” المكبرة التى تجعلك تشعر وكأنك تحضن نهر النيل ، ويفتح البرج أبوابه للزوار إعتبارا من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر مساءا ، ويكون متاح للجمهور طوال أيام الإسبوع .

“نهر النيل”..وأجمل الرحلات النيلية ..

بالطبع لا يمكن أن تزور القاهرة وتتجاهل القيام بجولة بحرية مميزة بنهر النيل ، والتمتع بمنظر القاهرة ليلا ، وهو واحدا من الأماكن الساحرة على مستوى العالم ، وتتوفر الرحلات النيلية على مدار اليوم وحتى الصباح الباكر ، وعلى الكورنيش تتمتع بالهواء المنعش برفقة “كوب من الحمص الحار” ، ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة برفقة النيل  .

“الأوبرا”..موطن العروض الموسيقية بالقاهرة..

ولمحبى الموسيقى والفنون ، تعتبر دار الأوبرا المصرية المكان المثالى للقيام بأجمل الأنشطة الفنية ، فهناك تجد مسرح كبير يستضيف أجمل الحفلات وكبار النجوم والمشاهير ، ولا يفوتك حضور العروض التى ينظمها “مركز الهناجر” وبالخارج تحصل على مشروبك المفضل الذى توفره الكافيتريا المميزة بالمركز وتتمتع بتناوله فى الهواء الطلق .

وتضمن لك الأوبرا ممارسة افضل الانشطة السياحية في القاهرة ، وإذهب إليها خلال موسم الصيف حتى تتمتع بمشاهدة العروض التى يقدمها “المسرح المكشوف” .

“الصعود لقمة القلعة”..أهم الانشطة السياحية في القاهرة..

تحظى “قلعة صلاح الدين الأيوبى” بشعبية كبيرة للغاية ، ويتوافد عليها عدد كبير من السياح ، المحبين لتسلق المرتفعات ، وتوفر لهم القلعة إطلالة رائعة على بقية المعالم السياحية ، وإلتقاط صور تذكارية مميزة ، وتفتح القلعة أبوابها للزوار إعتبارا من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا ، وتكون متاحة للجمهور طوال أيام الأسبوع .

“التنزه بالحدائق “..اجمل الانشطة السياحية في القاهرة..

تشتهر القاهرة بحدائقها الجميلة وطقسها المعتدل ومناخها الجميل ، وننصحك بالذهاب للحديقة الدولية ، والتمتع بركوب “القطار” الذى يمكنك من  مشاهدة أجمل أنواع الأشجار ويسير بك  وسط مناظر الطبيعة الخلابة ، ويمكنك من إلتقاط صور مميزة ، ويجعلك تشعر بالإستجمام والإسترخاء. .

وقم بجولة تفقدية داخل “حديقة الحيوانات” المتواجدة داخل الحديقة ، وتضم بعض الحيوانات الأليفة والطيور المميزة ، وهناك تجد الطاووس الجميل والنعام بالإضافة إلى طيور ومخلوقات نادرة وتعمل الحديقة على حمايتها من خطر الإنقراض .

“ركوب قطار الرعب”..بالحديقة الدولية..

ويعتبر “ركوب قطار الرعب” بالحديقة الدولية واحدا من أجمل الانشطة السياحية في القاهرة ، ويوفر لك متعة وتشويق لن تشعر بهم فى أى مكان آخر ، وهو عبارة عن مكان مظلم وتسمع به الأصوات المخيفة تصاحبها مؤثرات ضوئية وصوتية تجعلك تشعر بالمغامرة والمتعة ، وتفتح الحديقة أبوابها للزوار إعتبارا من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءا ، وتكون متاحة للزوار طوال أيام الإسبوع .

إليك أفضل الانشطة السياحية في حديقة الحيوانات بالجيزة..

 

تشتهر الجيزة بضمها لواحدة من أهم حدائق الحيوان ، والتى تحظى بضم عشرات الأنواع من الحيوانات الأليفة والمفترسة ، ويفضلها الأطفال ، ولا يفوتك القيام بجولة تفقدية داخل الحديقة ومشاهدة “جبلاية القرود” ، وإلتقاط صور مميزة بمنزل “الفيل” ، والتمتع بمشاهدة عشرات الأنواع من الطيور و”الببغاء” التى تضمها الحديقة .

وتفتح حديقة الحيوانات أبوابها للزوار طوال أيام الإسبوع ، إعتبارا من الثامنة والنصف صباحا وحتى الرابعة مساءا .

وننصحك بالذهاب لحديقة “الأزهر” لممارسة ما يحلو لك من الانشطة السياحية في القاهرة ، واللعب أسفل مياه الشلالات والنوافير التى تضمها الحديقة ، وتناول وجبات شهية ومشروبات لذيذة بالمطاعم المتميزة التى تضمها الحديقة .

هذا وتفتح حديقة “الأزهر” أبوابها للزوار إعتبارا من التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساءا ، وتكون متاحة للجمهور طوال أيام الإسبوع ، كما ننصحك بزيارة حديقة “الأسماك” للتعرف على عشرات الأنواع من الأسماك وإلتقاط صور تذكارية برفقتهم ، وتفتح حديقة الأسماك أبوابها للزوار إعتبارا من التاسعة صباحا وحتى الرابعة والنصف مساءا ، وإجازتها الرسمية يوم “الثلاثاء” .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …