Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على المدن السياحية الأكثر رفاهية حول العالم

سفاري نت – متابعات

تربعت العاصمة النمساوية فيينا على رأس قائمة أفضل مدن العالم لـ”رفاهية” العيش، وذلك للمرة الأولى، حيث أزاحت مدينة ملبورن الأسترالية من مكانها، الذي حافظت عليه لمدة سبع سنوات سابقة، بحسب استطلاع “إيكونوميست إنتليجينس”، الذي بدأ بشكله الحالي عام 2004 وفقا لموقع روتانا.

وكانت في كل موسم تتنافس المدينتان على صدارة قائمة الأكثر امتاعًا للعيش، إلا أن اللقب كانت تحظى به مدينة ملبورن الأسترالية غالبا.

وفي هذا العام ساعد تراجع التهديد بشن هجمات إرهابية في أوروبا الغربية، وكذلك انخفاض معدل الجريمة في المدينة على دفع فيينا إلى الترتيب الأول.

وعلى الطرف الآخر من المؤشر، بقيت دمشق في الترتيب الأخير، ولا يشمل الاستطلاع عددا من العواصم الأكثر خطورة في العالم مثل بغداد وكابول.

وقالت “إيكونوميست إنتليجينس” في بيان عن التقرير، الذي ينشر الثلاثاء: “رغم تأثر المدن في أوروبا بانتشار تصور عن تهديد الإرهاب في المنطقة في العامين الأخيرين، الذي أدى إلى تعزيز الإجراءات الأمنية، شهد العام الماضي عودة إلى الوضع الطبيعي”.

وأضاف البيان: “نجحت فيينا التي تنافس على اللقب منذ فترة طويلة، في أن تحل محل ملبورن بسبب زيادة تقييمها في فئة الاستقرار”.

وجاءت القائمة التي أعدتها “إيكونوميست إنتليجينس” للعام 2018 كالتالي:

1. فيينا / النمسا

2. ملبورن / أستراليا

3. أوساكا / اليابان

4. كالغاري / كندا

5. سيدني / أستراليا

6. فانكوفر / كندا

7. تورنتو / كندا

8. طوكيو / اليابان

9. كوبنهاغن / الدنمارك

10. أديلايد / أستراليا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الأكثر شهرة في جنوب سيناء

سفاري نت – متابعات العرب المسافرون يختارون جنوب سيناء عند السياحة في مصر ، لكونها تمتاز بمناطق جذب بعيدًا عن النشاطات تحت …