Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على مدينة القهوة الإيطالية تريستي

سفاري نت – متابعات

المناخ الرائع والتاريخ والموقع الجغرافي، جميعها عوامل جعلت من تريستي أو Trieste بالإيطالية مدينة استثنائية، ذات شخصية أوروبية قوية، محملة بأنواع مختلفة من الثقافات والأذواق المختلفة، خصوصاً المتعلقة بالقهوة.

تقع مدينة تريستي في شمال شرق إيطاليا قرب الحدود مع سلوفينيا في إقليم فريولي فينيتسيا جوليا، وظلت على مر العصور مكانا ساحرا تم الكشف عنه في روائع تاريخية وفنية ومعمارية أنيقة، بحسب الموقع الرسمي للسياحة الإيطالية.

تملك مدينة تريستي عددا كبيرا من المزارات السياحية التي تشجع السائحين على زيارتها وقضاء عطلتهم بها، من أبرزها ساحة أونيتا piazza dell’Unità d’Italia بالبلدة القديمة، والتي تعتبر من أكبر الساحات في أوروبا، ومن أفضل الوجهات لمحبي السير على الأقدام، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بإطلالة رائعة على البحر بجانب مباني البلدية وكثير من القصور المهمة مثل قصر ستراتتي Palazzo Stratti بمقهاه التاريخي الشهير مقهى المرايا أو Caffè degli Specchi.

وتعتبر كاتدرائية سان جوستو Cattedrale di San Giusto المبنية في القرن الرابع عشر على ما تبقى من قلعة سابقة في الموقع نفسه، من أشهر معالم الجذب السياحي في المدينة الإيطالية. وقد استغرق بناؤها قرابة قرنين من الزمن، كما أنها تستخدم للعروض المسرحية الصيفية.

منارة النصر Faro della Vittoria تم إنشاؤها عام 1923 فوق تلة جريتا، ويصل ارتفاعها إلى نحو 68 مترا فوق سطح البحر أو 285 درجة سلم، صممها المهندس المعمارى تريستان أردوينو.

ومن أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في تريستي هي قلعة ميراماري Castello di Miramare التي تبدو مثل القصص الخيالية، والمطلة على البحر وتحيط بها حديقة خضراء رائعة.

يذكر أن السياحة في تريستي غير مقتصرة على الآثار والكنائس والمتاحف والقصور، بل تعتبر من أهم المدن الإيطالية التي تقدم أجود أنواع القهوة وتشتهر بالمقاهي التاريخية التي يمكن الاستمتاع فيها بتناول أفضل الأنواع منها.

وتنبعث رائحة القهوة من كل ركن وزاوية في تريستي، فهي تعتبر جزءا من المتعة الثقافية والتاريخية والاقتصادية التي ارتبطت بهذه المدينة لأكثر من 200 عام. ففي القرن الثامن عشر، كان ميناء تريستي مليئا بالسفن المحملة بالقهوة القادمة من مصر وتركيا، ليصبح هذا المنتج الآن من أهم عوامل اقتصادها، وأحد منتجاتها الرئيسية، فأخذ استراحة قهوة في أحد المقاهي التاريخية في تريستي من التجارب الرائعة التي لا ينبغي تفويتها، بحسب موقع “gelocal” الإيطالي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. أجمل وجهة جذابة شتوية في مدينة ويلينغتون النيوزيلاندية

سفاري نت – متابعات عند السفر إلى نيوزيلندا فإنَّ العاصمة ويلينغتون ، ثاني مدن نيوزيلندا لناحية المساحة، …