استكمال كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال أفواج الحجاج من مطارات أبوظبي

سفاري نت – متابعات

أعلنت مطارات أبوظبي عن استكمال كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال أفواج الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى الدولة مع انتهاء مناسك الحج، وذلك بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من الجهات العاملة في المطار، ضمن مساعيهم الرامية لتقديم تجربة سفر استثنائية خالية من العقبات أمام جميع المسافرين خلال موسم الحج.

وخصصت مطارات أبوظبي فريقاً كاملاً من الموظفين عبر مختلف أنحاء مطار أبوظبي الدولي بهدف التعامل مع الضغط الناتج عن الرحلات الإضافية وضمان تسريع إجراءات السفر أمام الحجاج العائدين، حيث عملت على توفير منصات منفصلة لإنهاء إجراءات سفر الحجاج على مدار الساعة، إلى جانب تحديد مناطق خاصة لتمكين المسافرين من استلام عبوات مياه زمزم، فضلاً عن توفير كافة المستلزمات الأخرى مثل عربات الحقائب والنقل.

واستقبل مطار أبوظبي الدولي 9 رحلات رسمية للحجاج في الفترة ما بين 26- 28 أغسطس على متنها ما يزيد عن 2,750 حاج، حيث كان في استقبالهم فريق مطارات أبوظبي لتوزيع باقات الورود والقهوة والتمور، متمنين لهم حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفوراً.

وكانت مطارات أبوظبي قد أطلقت العديد من المبادرات استعداداً لموسم الحج، كما تعاونت مع العديد من الأطراف المعنية من بينها شرطة المطار والجمارك من أجل تسهيل إجراءات مغادرة الحجاج إلى الأراضي المقدسة حتى عودتهم، ومركز النقل المتكامل في أبوظبي لضمان توفر أكبر عدد ممكن من سيارات الأجرة لنقل الحجاج إلى وجهاتهم بعد خروجهم من المطار.

وبهذا الصدد، قال أحمد الشامسي الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي: “سعينا من خلال هذه الإجراءات إلى  تسهيل عناء الرحلة على حجاج بيت الله الحرام من الدولة أو المسافرين عبر الترانزيت وتوفير كافة مستلزمات الراحة لهم، وذلك لأداءهم فريضة الحج بأمان واطمئنان وتذليل الصعوبات أو المعوقات التي قد تؤثر على تجربتهم الروحانية. وتأتي هذه المبادرات والإجراءات استكمالاً للجهود التي بذلتها مختلف الأطراف المعنية على بعثة الحج الرسمية من دولة الإمارات لتوفير رعاية شاملة للحجاج واحتياجاتهم”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …