Millennium Hotels - Offer

أهم 20 سبب تجعلك لا تتردد في السفر إلى اليابان

سفاري نت – متابعات

مثلما يقولون في الأمثال الشعبية “لا يشعر المرء بقيمة الشيء إلا بعدما يفقده” هكذا الأمر مع اليابان أيضا، في هذا المقال يسرد لنا أجانب ممن زاروا وأقاموا باليابان، ومنهم من عاش فيها وقتا طويلا، عن مزايا لم يشعروا بها ولم يلتفتوا إليها أثناء إقامتهم بها، ومفارقات بين اليابان وبين بلادهم لم يدركوها إلا بعدما فقدوها بعودتهم إلى أوطانهم، وكانت سببا لاشتياقهم إليها، وفي هذا الموضوع نسرد لك 20 سببا تجعلك تعشق اليابان وتشتاق إليها وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

1-التعامل مع الزبائن في المطاعم

أساليب التعامل مع الزبائن مفعمة بالحفاوة وحسن الضيافة والذوق الراقي، فبدون دفع أية مبالغ إضافية أو إكراميات للعاملين، تجد اليابانيين يقدمون لك الخدمات المطلوبة على أعلى مستوى وعلى أكمل وجه، وعند الدخول إلى متاجر “الكومبيني” يستمر العاملون في التعبير عن سرورهم بوجود الزبائن بالمتجر بكلمات الترحيب.

2- الكمامات الطبية “الماسك”

يعد أمرا طبيعيا في اليابان أن يرتدي المرء الكمامة الطبية في العموم، ولكن نظرا لعدم وجود مثل هذه العادة بالخارج، كثير من الأجانب تراودهم الشكوك والتساؤلات حول ما إذا كان هذا الشخص مصابا بمرض ما، أو ما إن كان مرضه هذا معديا للآخرين، وفي الآونة الأخيرة وصل الأمر إلى إدراجها ضمن صيحات الأزياء، وبات يُباع منها الكمامات الملونة والكمامات مختلفة الأشكال والأنماط.

3- المايونيز الياباني

مقارنةً بغيره من المنتجات الأجنبية من المايونيز، اتفق الجميع على أن المايونيز الياباني يتفرد في مذاقه تمامًا، وازدادت شعبيته بين الأجانب أنفسهم لما يتميز به من مكونات غنية ومذاق لذيذ.

4- مسحوق الواسابي الأصلي

لا تخلو منه أي وجبة من وجبات السوشي اليابانية ذات الشعبية الكبيرة على مستوى العالم، فبداية من الأمريكتين شرقا وحتى الصين غربا يكثر استخدام مسحوق الواسابي الجبلي الملون المصنوع من نبات الفجل الحار، وكثير من الأجانب الذين عاشوا باليابان يشتاقون إلى تناوله كثيرا باعتباره أحد أهم ما عشقوه باليابان.

5- إلقاء التحيات “Ojigi”

تعتبر التحيات في اليابان هي أكثر ما أدهش زوار اليابان، حيث الرقي في التعامل وأسلوب إلقاء التحية، فتعد العادة اليابانية المسماة “Ojigi” أو باليابانية “お辞儀” وتعني “الانحناء”، حيث خفض الرأس والجذع أمام الآخر تعبيرا عن تقديره، من أهم ما يعبر عن رقي التحيات باليابان.

6- ماكينات البيع الذاتية

ماكينات البيع الذاتية التي تكتظ بها شوارع وأحياء اليابان، فعلى سبيل المثال إذا ما شعرت بالعطش فيمكنك الحصول على ما شئت من المرطبات من ماكينة البيع الذاتية أينما كنت”، كما أنها تكون غنية بمختلف أنواع المنتجات وفقًا لكل فصل من فصول العام.

7- القطارات “وسائل النقل العامة”

تعد القطارات والحافلات من وسائل النقل العامة والشائعة باليابان، ويجدها الأجانب سريعة وآمنة وغاية في الروعة حيث يثقون بها تمام الثقة، لا شك أن هناك سمعة سيئة تشوب القطارات باليابان في أوقات الذروة والازدحام الشديد، ولكن الدقة المتناهية في سير القطارات وفق المواعيد المرصودة والمحددة لها دون تأخير يُذكر لا يوجد مثيل له على مستوى العالم.

8- المراحيض عالية التكنولوجيا

تتمتع تلك المراحيض بتكنولوجيا فائقة في الاستخدام، لدرجة أن المشاهير ممن قاموا بزيارة اليابان باتوا مولعين بها وقاموا بشرائها واقتنائها في مساكنهم، وتجتاح مقاعد المرحاض الدافئة متعددة الوظائف المنشآت العامة والمنازل العادية باليابان بصورة واسعة، بالإضافة إلى آلية عمل غطاء المرحاض حيث يتم فتحه وقفله تلقائيا، ويتميز مقعد المرحاض بدفئه اللطيف على الجلد، وبعد الانتهاء من استخدامه يقوم بتنظيف ذاته تلقائيا.

9- حلوى “كيت كات”

من أكثر ما أثار دهشة وإثارة الأجانب ممن زاروا اليابان تلك الأنواع المختلفة والمتشعبة من الحلوى المختلفة، لدرجة أن هناك من أدمن تناولها، وتأتي حلوى “كيت كات” في المقام الأول، حيث تنفرد اليابان ببيع مختلف الأنواع والأشكال منها بتشكيلة واسعة بأكثر من مذاق.

10- دُرج العملات الورقية

مما لا يصدقه الأجانب عند قدومهم إلى اليابان “الدرج البلاستيكي لوضع النقود”، ذلك الدرج الموضوع عند خزينة الدفع بالمتاجر والمطاعم، والذي يعتبر أمرا دارجا في اليابان بهدف تسهيل تبادل الأوراق النقدية دون تلامس الأيدي، والقدرة على تسلميها وتسلمها بسلاسة ووضوح.

11- ينابيع المياه الحارة

كثير من الأجانب ممن زاروا اليابان أثنوا على ثقافة الـ”Ofuro” أو باليابانية “お風呂” وتعني “ينابيع المياه الحارة” التي تفتخر بها اليابان، حيث إن من عادات اليابانيين الاسترخاء في حوض استحمام دافئ كل ليلة، فينعمون بنوم هادئ بعد إزاحة التعب والإرهاق.

12- خلع الأحذية

تتمتع اليابان بعادة خلع الأحذية عند الباب قبل الدخول إلى المنزل، ويجد كثير من الأجانب هذه العادة صحية للغاية وتثير في أنفسهم شعورا طيبا بالمنزل، وليس بالمنازل فقط، بل يمتد الأمر أيضا إلى المدارس وبعض المطاعم اليابانية التقليدية.

13- الزي الرسمي الياباني “الكيمونو واليوكاتا”

يُعجب الأجانب بشدة بهيئة اليابانيين وهم يرتدون الزي الرسمي الياباني “الكيمونو” أو “اليوكاتا” في الاحتفالات التقليدية أو المناسبات الفلكلورية لما ينفرد به من تصميمات وخصائص مريحة.

14- المنشفة المبللة

يعد الأمر عاديا ودارجا بالنسبة لليابانيين، لكنه مصدر دهشة واستغراب للأجانب، ففي المطاعم باليابان يعطيك النادل فور دخولك منشفة صغيرة مبللة الصغيرة لتنظيف يديك قبل تقديم المأكولات.

15-المأكولات اليابانية

لا يقتصر ولع الأجانب بالأطعمة اليابانية على السوشي فحسب، بل هناك أيضا مأكولات أخرى بمطاعم فاخرة تثير إعجاب الأجانب وترسخ في أذهانهم صورة خاصة لليابان لا ينسونها أبدا، ولاسيما طعام “دونبوري”، و”جيوزا”، و”حساء الرامن”، و”أوكونومياكي”، و”تاكوياكي”، و”حساء الميسو”، وغيرهم من المأكولات ذات الشعبية باليابان.

16- الأوبنتو

“Obentou” أو باليابانية “お弁当” وتعني “علبة الطعام”، انتشرت شعبيتها على مستوى العالم حيث أصبحت معروفة اليوم في شتى البلدان باسم “Lunch Box” ولكنها نابعة من الثقافة اليابانية، وتعتمد في الأساس على وضع الأرز مع بعض الخضراوات أو قطع اللحم بحيث تشكل وجبة غذائية كاملة وصحية.

17- مظاهر السكن الياباني التقليدي

أبدى الكثير من الأجانب إعجابهم بمدى أريحية السكن الياباني التقليدي، حيث وجود الحصيرة اليابانية “تاتامي” التي تمنحك راحة كبيرة في النوم، وكذلك الباب الورقي الجرار “فوسوما” الذي يتميز بالدقة والبراعة في الرسم والإخراج بهذا الشكل الذي يسر الناظرين إليه.

18- الأونيغيري “ملفوف الأرز”

وجبة سريعة تفتخر بها اليابان، فهناك كثير من الأجانب تمنّوا طويلًا تذوق الأونيغيري “ملفوف الأرز” الذي طالما قرأوا عنه في كتب المانغا اليابانية.

19-القوتاتسو

هي عبارة عن منضدة خشبية تعلوها بطانية وأسفلها مصدر حراري يعمل على تدفئة الأرجل، حيث يحتضنها الجالسون بها في ليالي البرد القارس للشعور ببعض من الدفء.

20- أنظمة البرق والبريد

تتسم أنظمة البرق والبريد في اليابان بالكفاءة العالية، فهي منظمة للغاية ومتناهية في الدقة والسرعة، ويحظى عامل البريد بسمعة طيبة وأسلوب راقٍ في التعاملات مع العملاء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي …