Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أبرز النشاطات السياحية في العين السخنة مصر

سفاري نت – متابعات

الأنشطة السياحية في العين السخنة ، وهي المدينة الملائمة لقضاء عطلتك فمناخها معتدل طوال العام، كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة وقضاء وقت ممتع وفقا لموقع مرتحل.

الأنشطة السياحية في العين السخنة ..

ممارسة الرياضات المائية ..

يستطيع عشاق المياه والمغامرات ممارسة الكثير من الرياضات المائية في مياه البحر الأحمر الصافية والتي تعد من أفضل الأنشطة السياحية في العين السخنة ، فيوجد الكثير من المواقع المميزة الرائعة لمزاولة رياضة ركوب القوارب الشراعية، بجانب رياضات الانزلاق على الماء وركوب الأمواج.

الغوص في البحر..

يشتهر البحر الأحمر بمياهه الراقية الرائعة الغزيرة المليئة بكل ما يثير الإعجاب من نباتات وحيوانات بحرية متعددة وزاهية اللون ، إضافة إلى الشعاب مرجانية التي تتميز بالأشكال والألوان الجميلة في العالم ، لذلك يجب عليك تحضير أمتعة الغطس الخاصة بك ، والقيام بممارسة الغوص بشكل فردي أو في هيئة مجموعات في مدينة العين السخنة .

” رحلات السفاري وتسلق الجبال “..

لا تكتفي بالتنزه على الشواطئ فقط، ولكن قم بالمغامرة في الصحراء وتسلق الجبال، ففي العين السخنة توجد الجبال المرتفعة والتي تحوي أهمية بيئية وتاريخية ، فعند صعود جبل الجلالة البحرية الذي يعلو عن سطح البحر بنحو 1200 متر، ستجد نفسك بالموقع الذي شهد منذ القدم عليه قصة سيدنا موسى وقيادته لليهود عبر البحر الأحمر.

ويوجد أيضًا جبل عتاقة والذي يبلغ ارتفاعه نحو 800 متر عن سطح البحر، وفي هذا الموقع تقع العيون الكبريتية المميزة للعين السخنة، و”الحياة الليلية” في الفنادق والمنتجعات  حيث يوجد النوادٍ للاحتفالات الليلية كما يمكن المشي ليلا على ميناء قناة السويس الذي يقع على بعد 50 كيلو متر فقط من العين السخنة، كما يمكن شراء الهدايا التذكارية.

الاستجمام على الشواطئ..

تشتهر شواطئ العين السخنة بالجمال والروعة والتميز بكونها أجمل الرمال في العالم، فيمكنك الاستجمام والاستلقاء على الشواطئ التي تكسوها الرمال الجميلة الساحرة  والتي تعد من أجمل الأنشطة السياحية في العين السخن ، والاستمتاع برؤية المناظر الطبيعية  الخلابة وعمل الحمامات الشمسية.

ومن أجمل الشواطئ التي تمنحك الراحة والسعادة والاستجمام :”بورتو السخنة” ومن المنتجعات الأكثر شهرة وجمالا وروعة بمصر والعين السخنة  لذلك لا تستطيع أن تنسى زيارة الشاطئ الخاص به على ساحل البحر الأحمر وخليج السويس، والتمتع بحمام شمسي مفضل لا يختلط  به شئ ، كما يوفر بجانب الإقامة المذهلة برامج رائعة ستجعل رحلتك جميلة ومميزة ,

ومن الشواطئ أيضا “شاطئ كانكون “حيث يتواجد هذا الشاطئ الفريد في منتجع كانكون بيتش، حيث يتواجد في المواقع الأكثر حذبا  في مدينة العين السخنة ، كما أنه من الشواطئ الآمنة للعائلات والأطفال ، ويتمتع عشاق الرياضات المائية بحرية تامة في ممارسة هوايتهم ، و “شاطئ لاجونا ” يتواجد في منتجع لاجونا بيتش، وهو من الشواطئ  الأكثر جمالا وسحرا لما يلتف حوله من المساحات الخضراء الرائعة للمنتجع نفسه، كما يتم استنشاق الهواء النقي الصافي ورؤية المناظر الطبيعية الجميلة .

التعرف على الحياة البرية ..

إذا كنت من محبي زيارة المحميات الطبيعية أو لا، فلا يمكن أن تفوتك مشاهدة ومعرفة الحياة البرية المميزة التي تتواجد في منطقة العين السخنة، فإذا قمت برحلة سفاري في المنطقة الصحراوية في العين السخنة ستشاهد الزهور والحشائش والنباتات البرية التي تتناثر في الصحراء، ومنها شجرة الطرفاء وهي شجرة تحتوي على أغصان نحيلة، كما يوجد شجرة السنط والمرخ بجانب النباتات العطرية والشجيرات الشوكية .

كما ستقوم بمعرفة عدد من الحيوانات البرية التي تقيم هناك مثل الغزال والثعلب الصغير والوعل الجبلي بجانب الأرنب المصري واليرابيع وابن آوى.

ومن الرحلات المميزة والأكثر شهرة بالعين السخنة رحلات اليوم الواحد، حيث تستطيع حجز رحلة الداي يوز “اليوم الواحد” الخاصة بأي من الفنادق والمنتجات في العين السخنة للاستمتاع ببرنامج تكلفة ملائم  ليوم شيق ومرح على شاطئ السخنة، كما تقوم هذه الرحلات بإعداد رحلة سفاري إلى جانب رحلة الشاطئ في اليوم الواحد.

الاستمتاع بزيارة العيون الكبريتية ..

أطلق هذا الاسم على العيون الكبريتية بالعين السخنة لتوافر العيون الكبريتية ، وهي عيون تبلغ درجة حرارتها نحو 35 درجة مئوية ، وهي تعمل على علاج العديد من الأمراض مثل النقرس، والتهاب المفاصل، والأمراض الجلدية وغيرها.

ومن أهم هذه العيون ينبوع مياه كبريتية تحت جبل عتاقة، وينبوع في فندق العين السخنة، كما تعد السياحة العلاجية من أهم ما تعرف به العين السخنة عن غيرها من المناطق السياحية في مصر، حيث يتوفر بها العديد من العيون الكبريتية والتي أكد الأطباء والعلماء على قدرتها على علاج أمراض الجهاز العضلي والأمراض الجلدية والروماتيزم.

وبالتالي تعتبر مدينة العين السخنة هي مدينة كل شئ” حيث تمزج بين السياحة العلاجية والسياحة البيئية والتثقيف والمواقع التاريخية والأثرية والشواطئ الساحرة ، كما يمكن أيضا شراء الهدايا التذكارية، والتقاط الصور الفوتوغرافية في أجمل المواقع التي يتم زيارتها .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز المعالم السياحية الأكثر شهرة في جنوب سيناء

سفاري نت – متابعات العرب المسافرون يختارون جنوب سيناء عند السياحة في مصر ، لكونها تمتاز بمناطق جذب بعيدًا عن النشاطات تحت …