Millennium Hotels - Offer

رحلات الطيران القادمة إلى أبوظبي ” مقاعد بلا شواغر”

سفاري نت – متابعات

رفعت رحلات الطيران القادمة إلى أبوظبي لافتة «لا مقاعد شاغرة»، حيث يشهد موسم العودة من السفر ازدحاما شديدا من المسافرين وذلك قبل بدء العام الدراسي المرتقب.
فمسؤولون في مكاتب سفر أكدوا أن عطلة نهاية الأسبوع المقبلة «الجمعة والسبت»، ستكون الأكثر ازدحاما في موسم العودة من السفر، مشيرين إلى أنه في حال الحصول على مقاعد شاغرة، وهو أمر نادر في هذا الموسم، فإن أسعار التذاكر ستكون بأضعاف الأسعار الاعتيادية.
وأشاروا إلى أن الطلب القوي في رحلات العودة يتركز على الوجهات القادمة من البلدان العربية بشكل عام، وعدد من العواصم السياحية الرئيسية مثل ميونيخ وباريس ولندن وفرانكفورت وجنيف وميلان وبانكوك ومجموعة من الوجهات الأخرى.
وقال صلاح الكعبي المدير التنفيذي لشركة «بافاريا» للعطلات: «وصل موسم العودة من الإجازة الصيفية إلى ذروته حاليا، حيث إن عطلة نهاية الأسبوع المقبلة ستشهد ازدحاما كبيرا من المسافرين العائدين عبر مطارات الدولة وذلك قبل بدء المدارس». وأشار الكعبي إلى أن موسم العودة بدأ منذ الأسبوع الماضي وسيستمر حتى الأسبوع المقبل.
وأكد أنه من الصعب إيجاد مقاعد شاغرة في الطائرات من الوجهات المطلوبة، وفي حال وجدت فإن أسعار التذاكر ستتضاعف بسبب قلة المعروض.
وفي نفس السياق، قال سعود الدرمكي الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريميير» للسفر والسياحة «تشهد مطارات الدولة ورحلات الطيران ازدحاما كبيرا في هذه الفترة، لافتا إلى أن عطلة نهاية الأسبوع المقبلة ستكون الأكثر ازدحاما في هذه الفترة وفي موسم العودة بشكل عام.
واتفق الدرمكي مع الكعبي، مشيرا إلى أنه من النادر الحصول على مقاعد شاغرة في هذه الفترة وفي حال وجدت المقاعد، فإن أسعار التذاكر تضاعفت عدة مرات بسبب ارتفاع الطلب وقلة المعروض في هذا الموسم المزدحم.
وبين أن أكثر الوجهات التي تشهد رحلاتها ازدحاما هي القادمة من ميونيخ وبانكوك ومن دول عربية مثل الأردن ومصر.
وقال علاء العلي مدير «نيرفانا» للسفر والسياحة، إن موسم العودة بدأ منذ الأسبوع الماضي ويستمر حتى السابع من سبتمبر المقبل، لافتا إلى أن عطلة نهاية الأسبوع المقبلة ستشهد الازدحام الأكبر وذلك قبل بدء الدوام المدرسي. واتفق العلي مع سابقيه وقال «لا توجد مقاعد شاغرة لمن لم يقم بحجز رحلة العودة لغاية اليوم، وفي حال استطاع الحصول على مقعد شاغر فإن تكلفته ستتضاعف مقارنة بالأسعار الاعتيادية، موضحا بأن أكثر الرحلات ازدحاماً هي القادمة من الدول العربية بشكل عام والوجهات السياحية الرئيسية مثل ميونيخ وفرانكفورت وباريس ولندن وجنيف وميلان، وغيرها.
وأشار العلي إلى أن الطلب على السفر خلال الإجازة الصيفية ارتفع بنسبة تصل إلى 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وبحسب بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي، ينفق سكان الإمارات خلال العام الجاري، 87.6 مليار درهم على السفر للخارج مقارنة مع 85.2 مليار درهم العام الماضي بنمو 2.8%.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“التعليم” و “الخطوط السعودية” يدشنان خدمة الربط الإلكتروني لخدمة المبتعثين

سفاري نت – متابعات دشن وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى، والمدير العام لشركة …