Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بجولة سياحية في مدينة فيليكي نوفغورود الروسية

سفاري نت – متابعات

مدينة فيليكي نوفغورود ، هي أحد المدن الروسية وتسمى أيضا (نوفغورود الكبير)، تقع المدينة في الجزء الشمالي الغربي من روسيا، وهي عاصمة منطقة نوفغورود، وتعد واحدة من أشهر المدن القديمة والتاريخية في روسيا وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

نبذة عن مدينة فيليكي نوفغورود:

– تقع المدينة على نهر Volkhov على بعد 6 كم من بحيرة Ilmen ، وعلى بعد 552 كم شمال غرب موسكو، ويمر الطريق السريع الفيدرالي الذي يربط بين موسكو وسانت بطرسبورغ عبر المدينة، وهي واحدة من المراكز الإقليمية القليلة في روسيا التي لا يوجد بها المطارات.

– المناخ في المدينة معتدل، ويمل إلى البرودة في فصول الشتاء، وفي الصيف دافئ ومعتدل، ومتوسط ​​درجة الحرارة في شهر يناير هو 9.2 درجة مئوية تحت الصفر ، في شهر يوليو تصل درجة الحرارة إلى 17.3 درجة مئوية.

– تحتوي المدينة على عدد من الآثار القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى، وتعتبر قلعة نوفغورود التي تتوسط المدينة منذ عام 1044 من أهم المباني في مدينة نوفغورود القديمة، وكاتدرائية صوفيا التي تعود إلى عام 1045، ولقد كانت الهندسة المعمارية مزدهرة جدا في المدينة خلال هذه الفترة، وتم بناء الكثير من الكاتدرائيات والكنائس والأديرة والمباني السكنية.

أهم المعالم السياحية في المدينة

– كنيسة التجلي: تم بناء كنيسة التجلي في شارع إيلينا في عام 1374، و تشتهر الكنيسة بلوحات جدارية رائعة قام بها الفنان اليوناني Theophanes.

– مسرح الدراما الأكاديمي في نوفغورود: هو عبارة عن مبنى يقع على نهر فولخوف، على بعد بضعة كيلومترات من المدينة القديمة الكرملين.

– الكرملين: هو احد الحصون الذي تم بناؤها في عام 1044، وقد كان يستخدم كحصن وكان جزء منه يستخدم كمركز إداري للمدينة.

– نصب تذكاري لألفية روسيا: هو أحد النصب التذكارية التي تم انشائها في عام 1862، وقام بتصميمها الفنان ميخائيل ميكاشي للاحتفال بألفية وصول الملك الروسي الأول روريك إلى مدينة نوفغورود.

– كاتدرائية القديسة صوفيا: هي أحد كنائس الأرثوذكسية الرئيسية، والتي شيدت في أوائل القرن الحادي عشر، وتحتوي على العديد من اللوحات الجدارية القديمة والجميلة وبها الرموز الروسية القديمة.

– متحف الفن الخشبي : يوجد في هذا المكان بعض المنازل الخشبية القديمة والأكواخ والكنائس والمخازن التي قام الفلاحون الروس في تشيدها في القرن الثاني عشر والرابع عش، ويمكن زيارة كل مبنى والتجول داخله للتعرف على ظروف المعيشية في الأكواخ المختلفة.

– دير نوفغورود: هو أقدم دير في روسيا فلقد تأسس في عام 1030، ويأتي اليها الكثير من السياح لزيارة هذا المكان، لاحتوائه على الكثير من المعالم الأثرية الأخرى، وبه بعض الكنائس لصغيرة في جميع أنحاء الدير.

– كاتدرائية سانت جورج: هي من أهم الكنائس في المدينة وتحتوي على العديد من اللوحات الجدارية، ويمكن رؤية برج الجرس الذي يصل ارتفاعه نحو 52 مترا وله سبعة عشر جرس.

– حديقة ياروسلاف: تقع في حي سكني هادئ، وتضم الحديقة سلسلة من متاجر، وتقع بالقرب من جدران ساحة التاجر، التي تحتوي على ما يقرب من خمس كنائس أرثوذكسية مختلفة مثل كنيسة القديس نيكولاس وكنيسة القديس بروكوبيوس.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على تكاليف الرحلات السياحية إلى الفضاء

سفاري نت – متابعات تروج الأخبار عن الرحلات السياحيةإلى الفضاء أخيرًا، الرحلات التي أصبحت متاحة بفضل دخول شركات …