Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أبرز 10 أماكن سياحية في إستريا كرواتيا

سفاري نت – متابعات

تقع إستريا في الشمال الغربي لكرواتيا، تتمتع بالكثير من المعالم التاريخية والطبيعية ما يجذب إليها الكثير من السياح. بصلية أوفوفراسيوس من أبرز معالكها السياحية، وتخضع لحماية منظمة اليةنسكو للآثار.

معظم معالمها الطبيعية تطل على الواجهة البحرية، ويمزج بعضها بين عدد من الآثار الرومانية القديمة. تعتبر المطاعم كذلك من أبرز معالم المدينة نظرا للأطباق الشهية تالتي تقدمها وفقا لموقع مرتحل.

السياحة في إستريا كرواتيا

الوصول إلى إستريا

  الطائرة

يقع أقرب مطار لإستريا في بولا والتي تعتبر بوابة المدينة، ويستقبل مئات الرحلات الجوية في الصيف نظرا للإقبال الضخم عليها.

   العبارات

من أبرز وسائل السفر إلى إستريا نظرا لأنها تطل على البحر الأدرياتيكي، يستقبل مينائها العبارات من مختلف المدن المحلية ومدن أوروبا الكبيرة.

   القطار

تقع محطات القطار الرئيسية لإستريا في كلا من بولا وبزين، وتستقبل عشرات الرحلات يوميا من مدن محلية كزغرب ومدن أوروبية كليوبليانا في سولوفنيا.

   الحافلة

تنطلق الحافلات إلى إستريا من دول أوروبية كإيطاليا وسلوفونيا بشكل يومي، كما تستقبل الرحلات من مدن كرواتية كزغرب.

   السيارة

ترتبط إستريا بمختلف أرجاء كرواتيا عن طريق نفق أكا، بإمكانك إستئجار أي سيارة تريدمن مختلف الوكالاتالموجود في جميع مطارات اللاد.

أفضل أوقات السياحة في إستريا

الفترة بين شهري يونيو وسبتمبر أفضل أوقات السفر إلى إستريا حيث؛ يصبح الجو معتدل ليس شديد الحرارة ومازال يمكنك الاستمتاع بشواطئ المدينة بعيدا عن الزحام الشديد، هذا بجانب إنخفاض الأسعار.

التمشية والتجول في إستريا

أثناء تجولك ضمن أرجاء إستريا تجد مختلف مظاهر العمارة القديمة التي تبرز تاريخ المدينة تحيط، هذا بجانب المنظر الساحر للواججهة البحرية خاصة خلال الغروب والليل.

الطعام في إستريا

كونها مدينة ساحلية مطلة على البحر الأدرياتيكي؛ يتأثر مطبخها بأطباق البحر المتوسط التي تعتمد بشكل أساسي على زيت الزيتون، والجبن بانواعها المختلفة، والخضروات والفواكه الطازجة، والمأكولات البحرية.

التسوق في إستريا

توفر لك إستريا وجهات متنوعة للتسوق بداية من محلات الهدايا التذكارية التي تجدها أينما تذهب حتى الأسواق الشعبية، ومحلات بيع العطور ومستحضرات والمجوهرات.

بولا جرين ماركت السوق الشعبي الرئيسي بالمدينة، ويوفر عدد من المنتجات المحلية الطازجة بجانب عدد من الأطعمة منزلية الصنع.

الأماكن السياحية في إستريا

   غوفيني Rovinj

أحد أهم أماكن السياحة في إستريا عبارة عن مدينة قديمة أسست خلال العصور الوسطى على يد الرومان لذا؛ تجدها مليئة بالعديد من الوجهات الرائعة.

أبرزها كاتدرائية القديس اوفومية والتي أسست خلال القرن الثامن عشر على الطراز الباروقي، ويميزها برج كبير مع جرس كنسي ضخم.

هناك أيضا ميدان ترغ أم تيتا حيث يمكنك إيجاد؛ قاعة المدينة ولا تنس زيارة متحف المدينة الذي يضم قطع فنية عائدة للقرني الخامس والسادس عشر.

   حديقة بريجوني الوطنية Brijuni National Park

من أجمل أماكن السياحة في إستريا وذلك نظرا للمناظر الساحرة التي تتضمنها، تحوي جزيرتين كبيرتين واثنى عشر جزيرة صغيرة.

تضم أنواع كثيرة من الحيوانات كالفيلة، والحمر الوحشية، والظبيان. هناك أيضا تنوع كبير في النباتات والزهور بعضها أحضر من خارج البلاد.

فقط جزيرتي فيلي بريجون ومالي بريجون متاحتان للزيارة بها، ومن أبرز معالم الجذب هناك بقايا حصن بيزنطي عائد للقرن الثاني، ومنزل روماني، وكنيسة القديس جيرمانا.

   بوريك Porec

تعتبر بوريك من أهم معالم الساحة في إستريا حيث؛ تتمتع بواجهة بحرية ساحرة وعدد من الوجهات السياحية المميزة. تعتبر وجهة مثالية لممارسة الأنشطة المائية كالتزلج على المياه، والإبحار، والتجديف.

تعد كنيسة أوفراسيوس أبرز معالمها؛ أسست خلال القرن السادس وتخضع لحماية منظمة اليونسكو للآثار. يميزها عدد من الأعمال الفنية مع خلفيات ذهبية وأعمال فسيفساء.

هناك أيضا متحف بوريك الواقع بقصر سنيك على الطراز الباروقي، والذي يعرض مجموعات أثرية من فترة ما قبل التاريخ وأخرى عائدة للقرن الثالث.

   مدرج بولا Pula Amphitheatre

مدرج بولا من أفضل أماكن السياحة في إستريا نظرا لكونه الأكبر من نوعه بالعالم كله، وأسس بواسطة الإمبراطور فيسباسيان خلال القرن الأول.

يستوعب عشرين ألف مشاهد، واستخدم من أجل القتالات الترفيهية وبعدها استخدم في بطولات المبارزة. يقام به في الصيف مهرجانات وعروض فمازال يضم خمسة آلاف مقعد صالحين للاستخدام.

   قلعة بزين للعصور الوسطى Pazin’s Medieval Castle

واحدة من أشهر الأماكن السياحية في إستريا أسست بالقرن التاسع، وتتمتع بموقع مميز على قمة تلة يطل على ممر ضيق.

تستضيف القلعة اليوم المتحف الإثنوغرافي لإستريا، والذي يعرض أزياء تقليدية ومنسوجات وأدوات للزراعة والصيد وألآت موسيقية  وأدوات منزلية.

يقع داخلها أيضا المتحف المدني، والذي يضم قطع أثرية بجانب مجوعة الأسلحة والأجراس القديمة.

   بولا Pula

بولا واحدة من أفضل معالم السياحة في إستريا نظرا لأنها تضم الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية الرائعة من ضمنها؛ قلعة البندقية والتي تضم الآن متحف إستريا التاريخي.

والذي يعرض مجموعة تغطي تاريخ إستريا العسكري، بجانب مجموعات من الصور الفتوغرافية والبطاقات البريدية والخرائط.

هناك أيضا المنتدى الروماني؛ عبارة عن منطقة مشاه أقيمت بها الكثير من التجمعات الهامة في العصور الوسطى، ومازال يقام بها تجمعات حتى اليوم.

تتمتع بولا كذلك بالكثير من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق المحلية مع إطلالات ساحرة، بجانب الكثير من الفنادق التي توفر لك إقامة ممتعة.

ويقام بها كذلك الكثير من الأحداث الثقافية كل عام ما يجعلها من أهم الأماكن السياحية في إستريا.

   قوس بالبي Balbi’s Arch

قوس بالبي من أفضل أماكن السياحة في إستريا يقع في مدينة غوفيني، ويزوره الكثير من السياح كونه؛ يقع يقع في الطريق إلى الميناء الذي يضم العديد من المطاعم والمقاهي التي تتمتع بإطلالات ساحرة مع ما تقدمه من أطعمة ومشروبات شهية.

أسس القوس في القرن السابع عشر على الطراز الباروقي، مع تصميمات عائدة لتلك الحقبة من ضمنها منحوتة لرأس تركي على الجدار الخارجي.

القوس محاط بعدد من الساحات التي تعكس طراز العمارة القديم بأنواعه المختلفة؛ القوطي والباروقي وعصر النهضة وعصر النهضة الحديث.

   ذا لنجومار The Lungomare

منطقة مطلة على الواجهة البحرية تمتد لأثنى عشر كيلومتر، وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية في إستريا. أسست بالقرن التاسع عشر، وتعد اليوم مكان للعديد من الفنادق والمنتجعات السياحية.

بإمكانك الاستمتاع بالتجول والتنزه على طول الواجهة البحرية لها، أو الاستلقاء للاستمتاع بمنظر الغروب مع هذا الجو الساحر. لا تنس احضار كاميرتك للالتقاط بعض الصور المميزة.

القرى والمدن القريبة من إستريا

   فرسار Vrsar

قرية صيد قديمة تم تأسيسها حين حكم الرومان المنطقة لذا؛ تضم الكثير من الآثار الرومانية القديمة أهمها آثار الحصون الرومانية القديمة.

هناك أيضا كنيسة القديس ماري التيأسست بالقرن الثاني عشر على طراز الرومانسيك.

 

   بيكان  Pican

تقع بيكان على بعد اثنى عشر كيلومتر جنوب شرق بزين، وتحظى بأهميتها الدينية منذ القرن الخامس. من أبرز معالمها بوابات المدينة التي أسست بالقرني الرابع والخامس عشر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 7 مدن سياحية ترفيهية في دبي

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن الكثير من الترفيه لك أو لأطفالك ؟ ربما يمكنك أن تجد …