Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أهم الأنشطة السياحية في الغردقة مصر

سفاري نت – متابعات

الانشطة السياحية في الغردقة ، تتمتع الغردقة بمناخ جميل وطبيعة خلابة ، وتتيح لزوارها ممارسة ما يحلو لهم من أنشطة سياحية ، ونقدم لك دليلك للتمتع برحلة مميزة بأجمل بقاع المحروسة وفقا لموقع مرتحل.

الانشطة السياحية في الغردقة…

“الغوص”..أبرز الانشطة السياحية في الغردقة..

تضم الغردقة واحدة من أجمل الجزر ، وهى جزيرة “الجفتون” والتى تتمتع بمناخ جميل ومياه نقية ومميزة ، تمكنك من خوض مغامرة الغوص والتمتع بمشاهدة جمال الشعاب المرجانية ، وإلتقاط صور تذكارية برفقتهم ، وتعد “الجفتون” واحدة من أهم المحميات الطبيعية بالمنطقة ، وهناك يمكنك مشاهدة أجمل تشكيلة من طيور “النورس” ، بجانب زواحف نادرة وتعمل المحمية على حمايتها من خطر الإنقراض .

وفى جزيرة “الجفتون” ، يمكنك القيام بأجمل رحلة بحرية على متن القوارب المميزة هناك ، وقم بممارسة هواية السباحة بشواطىء الجزيرة الرائعة ذات الرمال الناعمة الجميلة ، ولا تنسى إلتقاط صور تذكارية برفقة الطبيعة الخلابة ، وتسجيل لحظة الغروب ، وإختم يومك بتناول وجبة عشاء رومانسية بالمطاعم التى تتميز بإطلالتها المباشرة على البحر.

إليك..أفضل الانشطة السياحية في الغردقة…

تتميز منطقة “الجونة” بكونها الأجمل بالغردقة ، وقد شهدت تطورات كثيرة خلال الفترة السابقة ، وهناك يمكنك ممارسة أجمل الانشطة السياحية في الغردقة ، وعلى رأسها ، “الغوص” و”السباحة” ، كما يتثنى لك حضور مهرجانات السينما والتمتع بإلتقاط الصور مع الفنانيين .

وبالجونة ، يمكنك ممارسة الكثير من الألعاب المائية ، وركوب “البيتش بجى” ، وننصحك بالذهاب لشاطىء “مانجروفى” والتمتع بالسباحة هناك ، ونفس الحال فى شاطىء “الزيتونة” ، فكلاهما يتمتعان برمال ناعمة ومياه صافية ونقية ، وتتوفر على الشاطىء كافة المعدات اللازمة لخوض هواية “الغوص” .

هذا وتضم الجونة ملاعب مميزة لممارسة رياضة “الجولف” ، وتضم الجونة أسواق مميزة توفر كل ما تريد من لوازم الحياة اليومية ، بجانب الملابس العصرية ، وهناك تحصل على أجمل جولة تسويقية .

 “الألعاب المائية”..أبرز الانشطة السياحية في الغردقة ..

تضم منطقة “سهل حشيش” الكثير من المرافق التى تتيح لك ممارسة ما يحلو لك من ألعاب مائية وأنشطة ترفيهية ، وهناك يمكنك زيارة “المدينة الفرعونية” المتواجدة أسفل “المياه” ، ولا يفوتك إلتقاط صور تذكارية برفقتها ، كما يتثنى لك خوض مغامرة “الغوص” والتمتع بجمال الشعاب المرجانية ، وتضم سهل حشيش ملعبين لممارسة رياضة “الجولف” .

وتنتشر “اليخوت” فى سهل حشيش” ، حيث يمكنك القيام بأجمل جولة بحرية ، ويمكنك ممارسة هواية “السباحة” ، وفى المساء أحصل على نزهة مميزة بشوارع المنطقة والممشى المواجه للبحر وخاصة وقت الغروب ، وشاهد فيلمك المفضل بالسينمات هناك .

“الغوص بمضيق جوبال”..

 

يشهد مضيق جوبال زحاما شديدا من السياح العاشقين لممارسة هواية “الغوص” ، ويعتبرونه واحدا من أهم الانشطة السياحية في الغردقة، ويتميز بإنحصاره وسط المياه ويوفر للسياح مناظر طبيعية ساحرة ، وهو مكان مثالى لإلتقاط صور مميزة .

وفى مضيق جوبال ، يمكنك التمتع باللعب مع “الدلافين” التى تنتشر بالمنطقة ، كما يتثنى لك الغوص معهم ، وهناك ما يقرب من “30” موقعا لممارسة هواية “الغوص” .

“شواطىء الغردقة”..مكان مثالى لممارسة الألعاب المائية..

تتميز الغردقة بشواطئها الجميلة ، والتى تمكنك من القيام بـ افضل الانشطة السياحية في الغردقة ، حيث يمكنك ممارسة هواية “السباحة” ، والمزيد من الألعاب المائية ، بجانب خوض مغامرة “الغطس” ، والإستلقاء على الشاطىء للشعور بالإسترخاء والإستجمام .

“الغواصات”..أهم الانشطة السياحية في الغردقة..

تنتشر الغواصات فى الغردقة بشكل كبير ، ولعل أشهرهم ، “غواصة السندباد” وتمكنك من الهبوط لمسافة “22” م ، لمشاهدة أغرب المخلوقات البحرية ، وإلتقاط الصور برفقة الأسماك والشعاب المرجانية ، وهى وسيلة مناسبة لمحبى هواية الغوص ولكن يرهبون القيام بها ، وتستغرق رحلة الغواصة “سندباد” نحو الساعة تقريبا .

“ركوب الجمال”..أحد اجمل الانشطة السياحية في الغردقة…

يمكنك التمتع بركوب الجمال خلال رحلات السفارى بالصحراء ، أو حتى خلال جولاتك على الشواطىء ، وتنتشر الجمال بوفرة فى الغردقة ، وتمكنك من إكتشاف سحر الصحراء ، ويصطحبك بعض المرشدين من البدو حتى لا تضل الطريق .

ولا يفوتك قضاء ليلة بأكملها بالصحراء ، والتى توفر لك الكثير من النشاطات السياحية في الغردقة ، فهناك تحصل على “عشاء بدوى” مميز ، وتلتقط صور تذكارية رائعة برفقة الطبيعة الخلابة ، وتشعر بالمغامرة عند ركوب “الجيب” وتعبر بها كثبان رملية مميزة للغاية ، كما يعتبر ركوب “الدراجات الرباعية” واحدا من أهم الانشطة السياحية في الغردقة .

“مواقع الغوص”..أحد أبرز الانشطة السياحية في الغردقة..

تضم الغردقة عدد كبير من مواقع “الغوص” ، ومنها “موقع أبو النحاس” ، وهناك يتم تدريبك على كيفية خوض المغامرة بأمان والتمتع بمشاهدة أجمل المخلوقات البحرية ، وكيفية التعامل معها ، وإلتقاط صور مميزة برفقتها .

وبتواجدك بموقع “غوص ابو النحاس” يمكنك مشاهدة “حطام السبع سفن” ، وأصبحت حطام السفن مكان مثالى وبيئة خصبة لمعيشة أجمل الشعاب المرجانية ، ونفس الحال تجده فى موقع “جواتا” ، وهناك ترى أعداد كبيرة من المخلوقات البحرية ، ويتم تدريبك على عملية الغوص على يد متخصصين  .

وعقب زيارتك لمواقع الغوص الأشهر فى الغردقة ، ننصحك بزيارة “متحف جراند اكواريوم” ، لمشاهدة عشرات الأنواع من الأسماك ، وإلتقاط صور تذكارية برفقتهم ، وهناك تمر على “22” حوضا تضم أجمل تشكيلة من الأسماك والمخلوقات البحرية ، ويعتبر الأكواريوم أحد أهم الانشطة السياحية في الغردقة .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …