Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أجمل المزارات السياحية في أفران المغرب

سفاري نت – متابعات

افران أو كما يُلقبونها سويسرا المغرب، هي واحدة من مدن الجذب السياحي في المغرب ، تقع ما بين مدينتي فاس ومكناس ذوات التاريخ العريق، بينما يغلب عليها طبيعة خلابة تبدو في مُتنزهاتها وغاباتها وشلالاتها وجبالها الثلجية فتُلقي بظلالها على منازلها التقليدية وفنادقها الفاخرة وفقا لموقع رحلاتك.

اجمل الاماكن السياحية في افران

خلال السطور الآتية نُلق الضوء على اجمل الاماكن السياحية في افران التي يُمكن زيارتها أثناء  السياحة في المغرب .

بحيرة ضاية عوا

واحدة من اجمل الاماكن السياحية في افران التي تبعد عنها مسافة 17 كم إذ تتمتع بطبيعة خلابة هادئة تحثّ على الاستجمام، وهي أيضًا وجهة مثالية للنزهات العائلية بصحبة الأطفال.

يمكنك عند زيارتها ممارسة صيد الأسماك حيث تشتهر البحيرة بأسماك الزنجور وأخذ جولة بالقارب بصحبة العائلة مع إطعام أسراب البط أو ركوب الخيل على ضفاف البحيرة مع التقاط أروع الصور الفوتوغرافية المُوّثقة للرحلة.

شلالات العذراء “عين فيتال”

وهي من الأماكن التي عليك عدم تفويتها عند تخطيط السياحة في افران إن كنت تبحث عن أجواء أخاذة تمنحك أعلى جرعات من الاستجمام والنشاط بمظاهر الطبيعة الخلابة، حيث المياه المُندفعة بقوة من أعلى المنحدر والمُتلاطمة بصخوره الضخمة مع الاستمتاع بمنظر الغابات المُحيطة في رحلة سفارى تجوال لا مثيل لها.

وتبعد الشلالات المُحاطة بمنطقة غابات مسافة 3 كم عن وسط مدينة افران المغرب .

مركز المدينة

من اهم الاماكن السياحية في افران فمن منا يذهب في سياحة لمكان دون أن يزور مركزه والبقعة الرئيسية فيه، وفي افران المغرب تكتسب هذه البقعة أهمية وتميُّز جعلتها نسخة من بلدان الألب الأوروبية.

حيث النوافير المنحوتة الضخمة والمنازل ذات الطراز الأوروبي بأسقفها الحادة المُدببة ونوافذها الخشبية والأشجار المُضيئة ليلًا، جانبًا إلى جنب المطاعم والمقاهي المُنتشرة في المنطقة بأكملها، فيمكنك وتذوق الطعام المغربي التقليدي والشاي المغربي اللذيذ خلال جولتك.

غابة سيدر غورو

تُعد غابة سيدر غورو من اجمل الاماكن السياحية في افران لمن يبحث عن أجواء هادئة من الاستجمام والاسترخاء بعيدًا عن صخب وضوضاء المدينة حيث الاستمتاع بجولة حرة في الهواء الطلق بين مسالك الغابة ذات المساحات الواسعة من الأشجار العالية مع ركوب الدراجات الجبلية.

شجرة كورو

من أكثر المزارات إثارة التي يُمكنك زيارتها عند السياحة في افران حيث شجرة الأرز المُصنّفة بأنها الأقدم من نوعها في إفريقيا بعمرها الذي يصل إلى 800 عام تقريبًا، وتقع الشجرة الأثرية العتيقة في غابات الأرز بقرية أكماس التي تقع بالقرب من مدينة افران حيث يُمكك التقاط صور تذكارية لا تُنسى.

تمثال الأسد الكبير

واحد من اهم الاماكن السياحية في افران حيث يجذب أنظار الزائرين إليه من كل مكان بفضل شهرته الواسعة ودقة وجمال نحته وما ارتبط به من قصص وأساطير، وهو تمثال ضخم لأسد يجلس مُسترخيًا وسط مدينة افران يعود تاريخه لحقبة الثلاثينات.

حديقة افران الوطنية

من اجمل الاماكن السياحية في افران المُحبّبة للأطفال والعائلات ولهواة الحياة البرية، فهي أكبر حديقة وطنية في افران المغرب تضم آلاف من الحيوانات والنباتات البرية المتنوعة على مساحة 500 كم تقريبًا.

فتستطيع خلالها مشاهدة الحيوانات والطيور في بيئتها الطبيعية ورؤية فصائل نادرة ومُهدّدة بالانقراض مثل قرد الماكاك البربري، الاستمتاع بروائح الزهور والأشجار المُمتدة لمساحات واسعة مع جمال البُحيرات، مع توثيق هذه المشاهد واللحظات بالكاميرا.

سوق افران

وهو سوق محلي غير سياحي ولكنه يوفر فرصة رائعة للاختلاط بالسكان الأصليين وثقافتهم وشراء أفضل التذكارات المصنوعة يدويًا كالمنسوجات والحُلي مع أذكى التوابل المغربية.

منتجع ميشلفين للتزلج

وهو واحد من اجمل الاماكن السياحية في افران إذا يتمتع بشعبية واسعة بين السكان المحليين والزوار الأجانب خلال فصل الشتاء، حيث تمتلك المنطقة التي تبعد مسافة 17 كم عن المدينة مُنحدرات تُغطى بالثلوج كل شتاء تُغريك لممارسة رياضة التزلج خاصة مع توفر المُعدات ومراكز التدريب، إلى جانب سلسلة من المنتجعات الراقية للإقامة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …