Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أبرز المناطق السياحية القريبة من باكو

سفاري نت – متابعات

المناطق السياحية القريبة من باكو ، تتميز مدينة باكو بقربها من الكثير من الأماكن السياحية ، ونقدم لك دليلك للوصول لأبرز المناطق السياحية القريبة من باكو وفقا لموقع مرتحل.

المناطق السياحية القريبة من باكو..

“قوبا”..واحدة من أبرز المناطق السياحية القريبة من باكو..

تبعد قوبا حوالى “170” كم ، عن العاصمة باكو ، وتستغرق الرحلة حوالى ساعتين ، وتضم عدد كبير من الأماكن السياحية ، ولعل أهمها ، “المساجد” والمبانى الأثرية ، وتتميز مدينة “قوبا” بمناخها الجميل ومساحتها الخضراء الواسعة ، وتضم عشرات المواقع الأثرية ، ويصل عددها لأكثر من “134” موقعا ، وتعتبر “قوبا ” واحدة من أهم المناطق السياحية القريبة من باكو .

الأنشطة السياحية فى “قوبا”..

تضم قوبا معالم سياحية بارزة ، ومنها “متحف المجمع التذكارى” وهو متخصص فى عرض كل ما له علاقة بالحرب ، وما شهدته أحداث “الحرب العالمية الأولى” ، وبالقرب منه تجد “المتحف التاريخى” ، ويحتل موقع حيوى ومميز داخل قلعة أثرية ، ويعتبر واحدا من أفضل المناطق السياحية القريبة من باكو .

وبتواجدك فى “المتحف التاريخى” يمكنك التمتع بمشاهدة سجاد كلاسيكى مميز ، ولا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية ، وإذهب فى جولة تفقدية لشلالات “أفوردزى” ، والتى تحتل موقع حيوى بقلب جبال صخرية مميزة للغاية ، كما تحيط بها الغابات ، مما يزيد من قيمتها الجمالية ، ويجعلها واحدة من أجمل المناطق السياحية القريبة من باكو .

“حديقة نزامى”..واحدة من أجمل المناطق السياحية القريبة من باكو..

تعتبر الحديقة واحدة من أجمل المعالم السياحية بمدينة “قوبا” ، وتبعد عن باكو قرابة الساعتين والربع ، وهناك يتمتع الأطفال بالركض واللعب ، وتشعر بالإسترخاء والإستجمام ، وتلتقط صور مميزة برفقة الطبيعة الخلابة ، ولا يفوتك زيارة برج “القلعة” ، وما يقع حوله من متاحف . وننصحك بالذهاب إلى مساجد المدينة الأثرية ، والتى يعود تاريخ تأسيسها لأوائل القرن التاسع عشر الميلادى ، وتتميز بالتصميم الرائع ، ومنها “مسجد جمعة” وهو الأٌقدم بالمدينة وتم بناؤه عام “1802” م ، ويضم “مأذنة ” مميزة للغاية يصل إرتفاعها إلى “50” م ، وإذهب إلى “حمام غومبزلى” وهو عبارة عن “نصب تذكارى” يعود تاريخ بناؤه للقرن الثامن عشر الميلادى .

“غابالا”..واحدة من أهم المناطق السياحية القريبة من باكو..

تعتبر غابالا أحد أهم وأفضل المناطق السياحية القريبة من باكو ، والمسافة بينهما تصل إلى ثلاث ساعات تقريبا ، وتشهد المدينة إقبالا واسعا من السياح ، وتضم الغابات والأشجار ، وتتمتع بطبيعة خلابة وطقس ممتع أغلب أيام السنة ، ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة برفقة “أشجار الموز” و “الكستناء” ، وتتميز “غابالا” بموقعها الحيوى والجذاب بطريق “الحرير “.

أنشطة يمكنك القيام بها فى مدينة “غابالا”..

فى غابالا ، يمكنك القيام بعدد كبير من الأنشطة ، ولعل أهمها ، زيارة مدينة الملاهى ، والتمتع بممارسة الألعاب المسلية بجانب ألعاب المغامرة والمتعة ، وتمتع بالطبيعة الخلابة ومنظر “الشلال” والنهر ، وإلتقط صور مميزة برفقة “الينابيع الجبلية” ، والمساحات الخضراء التى تكسو المنطقة وتجعلها واحدة من أجمل المناطق السياحية القريبة من باكو .

“تشوخورغابالا”..أحد أبرز المناطق السياحية القريبة من باكو..

وهى منطقة تاريخية وتم بناؤها فى “القرن الرابع عشر قبل الميلاد” ، وهناك ترى المنازل الأثرية الرائعة ، والمساجد التى تتميز بتصميمها الأثرى الرائع ، وأشهرها مسجد “غابالا” ، والذى يحظى بشعبية كبيرة وسط السياح ، وتعتبر “تشوخور” واحدة من أفضل المناطق السياحية القريبة من باكو .

وإقضى وقت مميز بمدينة الملاهى الشهيرة فى غابالا ، ومارس ما يحلو لك من ألعاب مسلية وممتعة ، وخوض تجربة “ركوب الخيل” ومارس الألعاب المائية بصحبة أطفالك ، وقم بجولة تفقدية لشلالات “غوزيل” ، ويصل إرتفاعها إلى “53” م ، وهناك تحصل على منظر طبيعى ساحر ، ولايفوتك إلتقاط أجمل الصور التذكارية .

إذهب لمنتزه “الحرب العالمية الثانية” وهناك تطلع على ظروف وأحداث الحرب ، ويحتل المنتزه موقع حيوى بجانب “نهر داميرابارانشاى” .

خوض مغامرة “التزحلق على الجليد” خلال فصل الشتاء ، حيث تضم غابالا جبالا مميزة ومنتجعات رائعة ، وقم بزيارة “متحف غابالا” ، وهو متحف تاريخى تم بناؤه عام “1980” م ، ويضم نحو “13000” من القطع الأثرية .

كيفية السفر إلى “غابالا”..

تعتبر “غابالا” واحدة من أفضل المناطق السياحية القريبة من باكو ، وخلال 3 ساعات يمكنك الوصول إليها ، وذلك من خلال “وسائل النقل” التقليدية ، أو سيارات الأجرة ، ويمكنك السفر إليها فى أى وقت من العام فالطقس ممتع وجميل ، وهناك تتمتع بطبيعة ساحرة تضم بحيرات جبلية وينابيع مميزة تجعلك تشعر بالإستجمام .

“غابالاند..واحدة من أجمل الاماكن السياحية القريبة من  باكو…

وهى من أشهر مدن الملاهى فى “أذربيجان” ، وتضم حمامات السباحة المجهزة على مستوى عالى ، بجانب ألعاب الترفيه والمتعة والتسلية والتى تناسب صغار السن ، كما تضم ألعاب المغامرة والتى تناسب الكبار ، لذا فهى من أهم الاماكن السياحية القريبة من  باكو ، والتى تصلح لتنزه العائلات ، وهناك منطقة مخصصة “لسباق السيارات” ، كما تضم مطاعم ومقاهى تقدم أشهى أكلات وألذ مشروبات .

إليك..أجمل المنتجعات و الاماكن السياحية القريبة من  باكو..

تضم مدينة “غابالا” واحدا من أجمل المنتجعات ، وهو منتجع “قفقاز توفنداغ مونتاين” ، وهناك يمكنك ممارسة هواية “التزحلق على الجليد” ، وأحصل على وجبة شهية من مطاعم المنتجع المميزة .

“قرية nij”..واحدة من أجمل الاماكن السياحية القريبة من  باكو..

 

وهى قرية مميزة للغاية ، بفضل ما تضمه من طبيعة خلابة ، ومواقع أثرية ومعابد تاريخية ، يعود بناؤها للقرن “السابع عشر الميلادى” .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …