Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أفضل الاماكن السياحية القريبة من مراكش المغرب

سفاري نت – متابعات

المناطق السياحية القريبة من مراكش .. تتميز مراكش بوجود الكثير من المعالم السياحية الطبيعية والتاريخية بالقرب منها ونقدم لك مرتحل أفضلها وفقا لموقع مرتحل.

المناطق السياحية القريبة من مراكش ..

منطقة دمنات .. أفضل الاماكن السياحية القريبة من مراكش ..

تعتبر من أجمل المناطق السياحية القريبة من مراكش فلا تبعد عنها سوى 12.7 كيلوم متر فيمكنك الوصول إليها خلال 20 دقيقة , تتميز المدينة بأجوائها الطبيعية الجميلة حيث أشجار الزيتون و جبال أطلس إلى جانب التكوينات الصخرية الرائعة و تحتوى المدينة على آماكن تاريخية هامة مثل السور الذى يحيط بها و قصر المولى هشام الذى تم إنشائه منذ 900 عام مضوا , أما عن أفضل المعالم الطبيعية بها فهى مغارة إمين إفرى  التى تشهد إقبال كبير من السياح خاصة فى فصل الربيع و الخريف .

مغارة إفرى ..

فالمغارة تنال إعجاب الجميع نظرا لجمالها الطبيعى حيث النباتات الخضراء التى تدلى من سقفها و قطرات الماء التى تتساقط منها و التى تجرى على أرضها محدثة صوت يريح النفس كما يوجد بها أعشاش النحل الرائعة و لكن أحذر حتى لا تتعرض للدغات النحل .

جبال الاطلس .. أهم الاماكن السياحية القريبة من مراكش ..

تعتبر من أفضل المناطق السياحية القريبة من مراكش و يرجع أهمية جبال أطلس نظرا لجمالها الطبيعى الرائع حيث المغارات و الشلالات التى تنحدر على صخورها معطيه منظر جمالى رائع و ننصحك بتسلق مرتفعات تاسميط و لكن ما يزيد من أهميتها هو أنها تعتبر من أكبر مقابر الديناصورات بالعالم فبها تم إكتشاف هيكل عظمى كامل لديناصور يرجع إلى العصر الجوراسى و هو الآن معروض بمتحف علوم الأرض بالرباط و يصل طوله إلى 15 متر و وزنه 20 طن .

شلالات أسردون .. أجمل الاماكن السياحية القريبة من مراكش ..

تبعد 195 كيلومتر عن مراكش و يمكنك الوصول إليها خلال 3 ساعات , توجد الشلالات فى مدينة بنى ملال القريبة من مراكش و تعتبر هذه الشلالات من أجمل الأماكن الطبيعية القريبة من مراكش فيذهب لزيارتها الكثير من السياح و المحليين من محبى المناظر الطبيعية ليستمتعوا بمشاهدة المياه تنحدر بقوة على الصخور و من حولها المساحات الخضراء الجميلة و من الممتع مراقبة الطيور بالمنطقة و إلتقاط الصور التذكارية بجانبها و يوجد بالقرب منها شلالات أوزود الجميلة التى تتميز بمياهها العذبة التى تسقى الأرض و الناس و بها أنواع مختلفة من الأشجار و الورود و تتميز أيضا بوجود قصر مطل عليها مما يزيد من جمالها فألتقط الصور التذكارية بهذه المنطقة .

شلالات وادى أوريكا .. أجمل المناطق السياحية القريبة من مراكش

 

تبعد عن مراكش 38 كيلومتر فيمكنك الذهاب إليها خلال 48 دقيقة و للذهاب إليها عليك بركوب الحافلة العامة التى تكلفك دولار واحد أو قم بتأجير سيارة بحوالى 3 دولار و ذلك من محطة مامونية فى مراكش , تتميز المنطقة بطقسها البارد صيفا و شتاءا فعلى الرغم من إرتفاع الحرارة صيفا و لكن هذه المنظقة يختلف الطقس بها و لذا فهى مناسبة للزيارة طوال العام , كما توجد بالقرب من جبال الأطلس الكبير و لكن لا ننصحك بالمبيت بها لأن الطقس يميل إلى البرودة فى الليل .

تعتبر من أكثر المناطق التى يفضلها سكان مراكش لقضاء عطلاتهم و كذلك السياح الأجانب فهى ملجأ للإبتعاد عن الضوضاء و الإسترخاء فى الطبيعة حيث الهواء المنعش و شلالات المياه المنسابة محدثة صوت خرير مريح , يوجد بالمنطقة خدمات مختلفة كالفنادق فيمكنك الإقامة بها و أيضا المقاهى و المطاعم فننصحك بتناول وجبة محلية من المشويات و الطواجن خاصة أن أسعارها مناسبة و عليك بشراء الهدايا التذكارية من المحلات التجارية الموجودة بالمنطقة .

قرية سيتى فاطمة ..

تعتبر من أجمل المناطق السياحية القريبة من مراكش فهى تبعد عن مراكش ساعة و توجد فى نهاية وادى أوريكا , تتميز القرية بمناظرها الطبيعية الساحرة حيث الجبال و الشلالات و المساحات الخضراء المزروعة كما يمكنك تسلق الجبال بها و تناول الطعام فى المطاعم الشعبية التى يعمل بها السكان المحليين فيقدموا أكلات محلية لذيذة .

سد بين الويدان ..

تبعد منطقة سد بين الويدان حوالى 60 كيلومتر عن مراكش فهى قريبة منها و يمكنك الذهاب إليها بالحافلة أو سيارة أجرة تكلفك 3 دولار , ننصحك بزيارتها للإستمتاع بأجوائها الطبيعة حيث يوجد بها مجموعة من أجمل البحيرات و أكبرها و هى بحيرة سد بين الويدان كما تتميز بتضاريسها الجميلة حيث الغابات الخضراء التى تستقطب الطيور من كل مكان .

تتميز البحيرة بإحاطتها بالجبال و الهضاب التى تنفجر منها المياه العذبة و حولها مساحات خضراء من أشجار الزيتون , اللوز , الخروب , البلوط و العرعار وهى وجهة سياحية مثالية لمحبى المغامرة فيمكنهم السباحة فى البحيرة و صيد الأسماك و لابد من ركوب قارب بها للإستمتاع بالمياه و التجول حولها لإستكشاف المنطقة و عليك بالمشى لمسافات طويلة حولها أو ركوب الدراجات الهوائية و بالطبع لا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية فى هذه المناطق الساحرة .

الدار البيضاء .. أهم وأشهر المناطق السياحية القريبة من مراكش ..

عزيزى السائح يمكنك الذهاب من مراكش إلى الدار البيضاء فى أقل من 3 ساعات فالدار البيضاء مدينة هامة و بها الكثير من المعالم السياحية و يطلق عليها أيضا كازابلانكا فهى أجمل مدن المغرب و تتميز بإطلالة على الساحل الغرب و تمتلك المدينة مجموعة من المنتزهات و الحدائق الجميلة بالإضافة إلى المعالم التاريخية الهامة كباب مراكش و إليك أهم المعالم السياحية بها :

المدينة القديمة ..

تعتبر من أهم المناطق السياحية التاريخية القريبة من مراكش و يحيط بها سور له أبواب مختلفة و أشهرهم باب مراكش فألتقط الصور التذكارية بجانبه فهو من أقدم الأبواب فى أفريقيا و العالم و توجد الكثير من المحلات التجارية فى سوق باب مراكش فهو السوق الأهم بالمدينة كما أن أسعاره مناسبة فأشترى مستلزماتك و الهدايا النذكارية منه كما ستشاهد المعالم الأثرية الجميلة كالمساجد القديمة و البيوت و بالطبع عليك بالتجول فى حى القناصلة و الملاح .

البرج التوأم ..

يعد من أهم المعالم السياحية فى كازابلانكا و يتكون من مبنيين مرتفعين يصل طول الواحد إلى 115 متر و بهما 29 طابق فهو أطول مبانى المغرب .

-ميدان محمد الخامس ..

يعتبر أشهر ميادين المغرب و يوجد حوله الكثير من الحمامات التاريخية و دائما ما تمتلأ ساحته بالسياح فعليك بالتجول به و إلتقاط الصور التذكارية و التعرف على السكان المحليين .

حديقة الجامعة العربية ..

 

تعتبر من أقدم الحدائق فتم إنشائها فى أوائل القرن العشرين على الطراز الفرنساوى فبها أنواع محلية و غير محلية و تصل مساحتها إلى 30هكتار , عليك بالتجول بها للإستمتاع بالأجواء النقية و المساحات الخضراء و يمكنكم تناول وجبة من أحد المطاعم .

 حديقة تماريس المائية ..

تعتبر من أشهر الحدائق المائية المخصصة للأطفال , تتميز بإمتلاكها لمجموعة من الألعاب المائية التى تجذب السياح إليها ليستمتع الأطفال باللعب فيها , تتميز بمساحاتها الخضراء الواسعة حيث النباتات و الزهور و الأشجار الموجودة حول المسابح الضخمة و الممرات المائية الطويلة , بالتأكيد سيسعد أطفالك بتجربة الألعاب المائية كزلاجات المياه مختلفة الأحجام و حمامات السباحة الواسعة التى تتمبز بنظافتها , ننصحك بالإسترخاء فى الحديقة و تناول مشروب أثناء إستمتاع أطفالك باللعب و يمكنكم تناول وجبة الغداء فى أحد المطاعم الموجودة بالحديقة فهى تقدم أطباق شهية و بالطبع إلتقط الصور التذكارية لأطفالك أثناء لعبهم , تبدأ الحديقة فى العمل من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة السادسة و النصف مساءا .

مسجد الحسن الثانى ..

يعتبر من أهم و أكبر المساجد فى المغرب بل و أفريقيا , يتميز بطابعه الأندلسى فمئذنته يصل طولها إلى 210 متر فتعتبر أعلى بناية دينية بالعالم , يضم المسجد قاعة كبيرة للصلاة و أماكن للوضوء و مكان لتعليم القرآن و مكتبة بالإضافة إلى متحف و بالتأكيد ستستمتع بجدرانه و أعمدته المزينة بالفسيفساء و فى الليل تنبعث أشعة الليزر من المئذنة فى إتجاه القبلة ليصل مداها حوالى 30 كيلومتر فى لوحة جمالية رائعة فألتقط الصور التذكارية به .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …