Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على أجمل المدن السياحية في مولدوفا

سفاري نت – متابعات

تعتبر مولدوفا بلداً صغيراً يقع في الجهة الشرقية لقارة أوروبا وعاصمتها تشيسيناو، ويبلغ عدد سكانه حوالي 5 ملايين نسمة، تتنوع أعراقهم بين الرومانيين والأوكرانيين والروس مما يجعل البلاد غنية بالثقافة والتقاليد الجميلة وفقا لموقع الرجل.

وتمثل تلال مولدوفا المتلألئة والمناظر الطبيعية الخلابة، مع الغابات والكروم والقرى والمزارع، أماكن مثالية لمحبي السير على الأقدام لمسافات طويلة، وكذلك محبي ركوب الدراجات بين أجمل المشاهد الطبيعية.

أشهر المدن والأماكن السياحية

العاصمة تشيسيناو:

تعتبر أكبر المدن في البلاد ومركزها الإقتصادي والثقافي، تضم العديد من الكنائس الأرثوذكسية القديمة التي تعود لفترة الإمبراطورية الروسية، والحديقة الكاتدرائية التي ترسم أجمل اللوحات الطبيعية. بالإضافة إلى دار الأوبرا والقصر الرئيسي الموجود على ضفاف نهر بيك.

تيراسبول:

هي ثاني أكبر المدن ولكنها منفصلة داخلياً عن البلاد وتتمتع بحكم ذاتي، تتميز المدينة بهندستها المعمارية الجذابة التي تعود إلى الحقبة السوفيتية التي ترك أثرها على ملامح وشوارع المدينة المرصوفة بالحجارة، مازال الترام وسيلة النقل الأساسية فيها، كما تضم عدد من المتاحف الغنية بالأثار التي تعكس تاريخ البلاد، وبعض الحدائق الجميلة على ضفاف نهر نبسترو.

أورهيول فيشي:

تعد أقدم مدينة في مولدوفا وتقع في واد صغير، وتحتوي على المنازل الأولى التي بناها أول الناس الذين سكنوا المنطقة والتي تعود لمئات السنين، ويستطيع الزوار معرفة الكثير عن تلك الفترة عبر الرسوم الصخرية والمنحوتات الجبلية الموجودة داخل الكهوف المحلية. وقد حصلت المدينة على اسمها الحالي بعد بناء قلعة أورهيول على أعلى تلة بالمدينة في القرن 15، وتبدو مثل مجمع معماري عملاق، فكل مبنى موجود الأن يحكي الكثير من الروايات عن الأحداث التاريخية الهامة التي كان شاهدا عليها، بما في ذلك دير دورميتيون الذي يعود للقرن الثاني عشر ويعتبر من أجمل مشاهد القرون الوسطى.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أهم المعلومات السياحية عليك معرفتها قبل زيارة مالطا

سفاري نت – متابعات يحار كثيرون في موقعها على الخارطة العالمية، فلا هي في أفريقيا …